حنييييييييييييييييييييييييذ في البيت

اطباق عالم حواء

مين سمعت عن طريقة الحنيذ في البيت :o
انا سمعت :o بس بغيت اتاكد من الطريقه بالضبط
اللي سمعته ان اللحم يوضع في قدر الضغط على نار هاديه جدا بدون ماء ولا شى بس طبعا فوق المصفاه مو في قعر القدر لااااا
اللي تعرف الطريقه بالضبط تعلمنا ولا تبخل علينا:cook:
3
927

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ناهد عمر
ناهد عمر
طريقة الحنيد مجربة لذي وأستخدمها في المناسبات لأسرتي وهم يموتون فيها.
الطريقة :
كمين من اللحم المقطع بحجم كبير قبل وقت التقديم بثلات ساعات متلأ نمسح قطع اللحم بملعقة طعام كمون ، رشة صغيرة من الزنجبيل الباودر، قليل من ملح الطعام، قليل من الهال الباودر، ملعقة شاي كركم، قليل من الثوم الباودرر أو ممكن ثوم مدقوق ناعمآ. كل هذه المكونات يخلط بها اللحم ويفضل إستخدام اليد حتى تتخلل المكونات جميع أجزاء اللحم . يوضع في قدر الضغط ( البرستو) نحضر قشرة بصل نضعها وسط سطح اللحم ونصب فوق القشرة قليل زيت ثم نحضر جمرة صغيرة نار ونحطها فوق قشرة البصل ونغلق غطاء البرستو في الحال حتى نحبس الدخان. هذه الطريقة تعطي نكهة غير عادية للحم كأنه طبخ في موقد للفحم. إسمها التبخير. بعد التبخير نترك اللحم مغلق ثلات ساعات بعدها نفتح النار ونتركه، بعد سماع أول صفارة لوعاء الضغط نخفض الحرارة إلى أصغر درجة ونتركه ساعة كاملة . بعد أن يبرد الوعاء ونشعر أن جميع الهواء المحبوس أستنفد نفتح الوعاء ونختبر نضج اللحم بإدخال سكين في وسطه. إذا كان ناضجآ لاداعي لإعادته على النار وإذا أحتاج فترة أخرى نعيده يعتمد على نوعية جودة اللحم. اللحم المندي يأخد وقت قليل. طريقتي انا أفتحه بعد 45 دقيقة إذا وجدت كمية من الدهن خلاصة اللحم أتخلص من الدهن وأترك قليل منه فقط وأعيده إدا كان يحتاج وقت أخر. بعد أن ينضج يقدم بالهناء والشفاء
ملاحظة هامة : لاتضيفي ماء عند الطبخ ولا زيت أتبعي نفس الخطوات وسترين النتيجة أرجوا موافاتي بملاحضاتك.
لا تستخدمي اللحم البقري هذا إذا كنت تحبين طريقة الحنيد ( المندي ):23:
ناهد عمر
ناهد عمر
نسيت إضافة ملاحظة يوضع في قعروعاء الضغط وليس فوق المصفاة.
ســـــعـــــود يــــــــة
الف شكر عللى الرد والله جا في وقته بس حبيت استفسر عن شى وهو هل يوضع شى في قاع القدر قبل وضع اللحم ام يوضع اللحم مباشره لانه البعض يقول ان اللحم بيحترق كذا
اتملى ما اكون ثقلت عليك