موضوع للنقاش ( الخـــدم أمــهـــــات لأبــنــائــنـا ) 0000 ؟؟؟

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تسلطـت الأفكار في ذهني
وفكـرت كثـيرا ً وكـثيرا ً
وقـلت يجـب أن ننـاقش
ونـنـاقـش ونـنــــاقــش !
بمـوضوع مهم جدا ً
وهـو عن الخدم في بيوتنا
نعم خدم اليوم في بيوتنا
أصبحو أمهات لأبنائنا
الإبـن مـنذ أن فتح عينه
وجد خـادمه مـعـــه طيله سنوات
وحيـن جاء الوقـت عندمـا يكبر
فتقول الآم لا داعي من خادمـه الآن
فـترى الإبن لا يستطيع مفارقه أمه !
نعم أمه وهي الخـــادمــه
التـي جلست معه في كل مكان
واعطته حنانها ووقفت بجانبه وقت الضروره
والأم الحقيقه نجدها مشغوله في الأمور الأخرى
فعندمـا نوت الخادمه الرحيل فسيصيبه الكثير
نعم الكثير من التأزم والإحباط وحالات نفسيه ممكن

الآن كوننا فكر راقِ
علينا ايجاد حل لهذه المشكله
وهـل نسقط اللوم على الأم !
إذا ترى انها لا تستطيع تربيه ابنها
فلماذا انجبته !؟
وهو لم يرى حنانها ؟

الــــــكلام ليس عام للكل النساء في الاهمال 000
26
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام الخمائل
ام الخمائل
بارك الله فيك أختي ::::::
عندي سؤال عن اسمك هل تعنين انك بنت الحريق (النار؟؟

موضوعك يدور في راسي ويهمني كثيرا...............
فانا لاأثق بالخادمات مطلقا في تربية الأولاد ,,,,,,,,
هناك من تعمل للحاجة وليس لها أهل أو اهل زوج فتضطر للخادمة اثناء الدوام فلا استطيع انتقادها........

لكني اوجه انتقادي لتلك التي تعمل للترفيه عن نفسها وتضيع الأمانه التي استودعها الله إياها ولا تدري ماالذي يحدث لفلذة كبدها............
مشكورة اختي على الموضوع المتميز وبارك الله فيك.......
نفح الاريج
نفح الاريج
بارك الله فيك أختي :::::: عندي سؤال عن اسمك هل تعنين انك بنت الحريق (النار؟؟ موضوعك يدور في راسي ويهمني كثيرا............... فانا لاأثق بالخادمات مطلقا في تربية الأولاد ,,,,,,,, هناك من تعمل للحاجة وليس لها أهل أو اهل زوج فتضطر للخادمة اثناء الدوام فلا استطيع انتقادها........ لكني اوجه انتقادي لتلك التي تعمل للترفيه عن نفسها وتضيع الأمانه التي استودعها الله إياها ولا تدري ماالذي يحدث لفلذة كبدها............ مشكورة اختي على الموضوع المتميز وبارك الله فيك.......
بارك الله فيك أختي :::::: عندي سؤال عن اسمك هل تعنين انك بنت الحريق (النار؟؟ موضوعك يدور في...
جزاك الله خير بنت الحريق موضوع جدا قيّم..

استغرب فعلا من اللي تترك اطفالها عند الخادمه وتعتمد عليها في كل شى..

مدري وين قلوبهم..:(

اذا هي امهم ما اهتمت فيهم ورمتهم لشغاله كيف تبى الغريبه تهتم فيهم ..

الله يهدى الجميع ..

..

.
maroha
maroha
جزاك الله خير بنت الحريق موضوع جدا قيّم.. استغرب فعلا من اللي تترك اطفالها عند الخادمه وتعتمد عليها في كل شى.. مدري وين قلوبهم..:( اذا هي امهم ما اهتمت فيهم ورمتهم لشغاله كيف تبى الغريبه تهتم فيهم .. الله يهدى الجميع .. .. .
جزاك الله خير بنت الحريق موضوع جدا قيّم.. استغرب فعلا من اللي تترك اطفالها عند الخادمه وتعتمد...
موضوعك لا يغيب عن بالي ابدا وفكرت بطرحه عدة مرات .

لن اكرر ماقالته الاخوات ,لكن عندي سؤال لكل اخت لا تسمح للخادمه ان تدخل غرفه نومك ولا تسمحي لها تغسل ملابسك وملابس زوجك الداخليه (لانها ليست ثقه وخوفا من السحر)كيف تأمنيها على اولادك ؟

اليس الاولى ان لا تأمنيها على اطفالك؟
newyara
newyara
فعلاً الخادمات دمار على الأطفال خاصه والبيوت عامه ويا كثر القصص اللي تفجع وكلها من ورى الشغالات
ام ايمن 5
ام ايمن 5
الخادمه في البيوت شر ولكن شر لابد منه في بعض الاحيان بلنسبه للمراة العامله, بس المفروض تكون تحت مراقبة الزوجه وان لاتعتمد عليها في التربيه واكيد الام هي التي تركت مهمة التربيه للخادمه وليس العكس فلا الوم الخادمه بل الزوجه, و يمكن للمراة العامله ان تعتمد علي الخادمه في شغل البيت والكنس والمسح وتراعي الاولاد ولكن في حدود والموضوع جميل ويحتاج مناقشه جاده وطويله .