^^البوريك الليبي ^^بالخطوات المصوره

المعجنات والمخبوزات والسندويتشات

البوريك

بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم ,حيبت انزال موضوع البوريك وهي طريقه ليبيه .
ممكن عدد الصور اكثير ,بس حبيت انزال الصور بالخطوات عشان ايكون واضح للجميع ,
لان فعلا طريقة البوريك كتير حلو مش نشكر في ,بس عن جد روعه بشهادة الجميع ,
هذا ممكن تعملي العجينه واتخليها في الفريز امتى ما بدك اطلعيها قبل بي وقت تفك العجينه وتحشيها بالحشوه الي تعجبك وانا عمله حشوة السبانخ بالجبنه ,
ما بدي طول عليكم هل انخليكم مع المقادير والصور

المقادير

كيلو دقيق

كوب سمن سائح

قليل من الملح

ماء للعجبن

الطريقه

يخلط الدقيق وملح مع السمن جيدا حتى يصبح كافتات الخبز

ارجو عدم الرد
يتابع
80
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ليبيا قلبي
ليبيا قلبي
بعد ذلك تعجن العجينه بقليل من الماء كما في الصور ,يجب انا تكون العجينه يابسه غير طريه وتكور الي اجزاء صغيره وتترك لترتاح

بعد ذلك تفرد العجينه الي دائره كبيره حاولي ترقيها قدر الامكان .وبعد ذلك تتدهن العجينه بالزبده (او ممكن استعمال النشاء بدل الزبده هذا اختياري )

ارجو عدم الرد
يتابع

ليبيا قلبي
ليبيا قلبي
بعد ذلك تعجن العجينه بقليل من الماء كما في الصور ,يجب انا تكون العجينه يابسه غير طريه وتكور الي اجزاء صغيره وتترك لترتاح بعد ذلك تفرد العجينه الي دائره كبيره حاولي ترقيها قدر الامكان .وبعد ذلك تتدهن العجينه بالزبده (او ممكن استعمال النشاء بدل الزبده هذا اختياري ) ارجو عدم الرد يتابع
بعد ذلك تعجن العجينه بقليل من الماء كما في الصور ,يجب انا تكون العجينه يابسه غير طريه وتكور الي...
ثم تلف العجينه باحكام على شكل اسطواني وبعدها تقص الي قطع صغيره ممكن 4 سم وترص في صحن عميق , بعد االانتهاء من المقدار ورص العجينه في صحن عميق وذلك لي لتغطيتها واغمارها بالزيت الابيض .
بعد ذلك يجب وضع العجينه في الفريز اول ممكن وضعها في الثلاجه في حالة اذا اردتي استعمال تاني يوم .

ارجو عدم الرد
يتابع

ليبيا قلبي
ليبيا قلبي
ثم تلف العجينه باحكام على شكل اسطواني وبعدها تقص الي قطع صغيره ممكن 4 سم وترص في صحن عميق , بعد االانتهاء من المقدار ورص العجينه في صحن عميق وذلك لي لتغطيتها واغمارها بالزيت الابيض . بعد ذلك يجب وضع العجينه في الفريز اول ممكن وضعها في الثلاجه في حالة اذا اردتي استعمال تاني يوم . ارجو عدم الرد يتابع
ثم تلف العجينه باحكام على شكل اسطواني وبعدها تقص الي قطع صغيره ممكن 4 سم وترص في صحن عميق , بعد...

الحشوه

سبانخ
كسبر
قليل من البصل
جبنه بيضاء فيتا
جبنه المثلاثات
جبنه موزريلا
قليل من اليمون
فلفل اسود

يتم خلط جميع المكونات مع بعض

يجب اخراج العجينه من الثلاجه قبل ساعات من العمل بها .

تاخذ قطعه من العجينه وتفرد ,حاولي ان تكونالعجينه رفيعه جدا عنده فردها شفافه يجب فرد العجينه عكس اللفه

يتم وضع قليل من الحشو وتلف العجينه الي النهايه مثل لف السنموسك

ويعد ذلك ترص في صواني الخبز وتدهن بي صفار البيض وترش بالسمسم

ويتم خبز البوريك في حراره فرن متوسطه
ليبيا قلبي
ليبيا قلبي
الحشوه سبانخ كسبر قليل من البصل جبنه بيضاء فيتا جبنه المثلاثات جبنه موزريلا قليل من اليمون فلفل اسود يتم خلط جميع المكونات مع بعض يجب اخراج العجينه من الثلاجه قبل ساعات من العمل بها . تاخذ قطعه من العجينه وتفرد ,حاولي ان تكونالعجينه رفيعه جدا عنده فردها شفافه يجب فرد العجينه عكس اللفه يتم وضع قليل من الحشو وتلف العجينه الي النهايه مثل لف السنموسك ويعد ذلك ترص في صواني الخبز وتدهن بي صفار البيض وترش بالسمسم ويتم خبز البوريك في حراره فرن متوسطه
الحشوه سبانخ كسبر قليل من البصل جبنه بيضاء فيتا جبنه المثلاثات جبنه موزريلا قليل من...
وهذ ا الشكل النهائي للبوريك

وهذي صوره البوفيه الي كنا عملينوا في البيت

وان شاء الله يارب ايكون عجبكم واذا في اي استفسار انا حاضر على فكره يابنات ممكن ينحشه بالحم المفروم .

وكل عام وانتوا بخير .وان شاء الله يتقبل الله منا ومنكم العمل الصالح .
~حنين~
~حنين~
ماشالله تبارك الله

شكله يشهي

مشكوره اختي