لربات البيوت والتاجرات والطباخات نقاش حول واقع سوق البهارات في المملكة

اطباق عالم حواء

البهارات في الواقع هي من نعمة الله علينا في اصلاح الطعام . وقد احتل الانجليز الهند في صراعهم التاريخي مع الشعوب الاوروبية الاخرى للسيطرة على هذه التجارة.

ونريد من خلال هذا الموضوع النقاش حول واقع البهارات في السوق السعودي وطبيعة استهلاكنا لها حيث انني لاحظت عدة امور :

البهارات قليلة التوفر في محلات السوبر ماركت حيث لا يوجد تنوع وان برامج الطبخ والنت فتحت عيوننا على تقصير كبير في استغلال هذا المكون الغذائي الهام في ابداعاتنا المطبخية

ارتفاع اسعار البهار مؤخرا وصعوبة المقارنة بسبب اختلاف طرق البيع 

البهار يباع في اكياس مغلفة وكذلك علب بلاستيك وعلب كرتون وبالكيلو ويباع مطحون وصحيح ونريد النقاش في اتجاهات وتفضيلات المجتمع السعودي حول هذه القضية . انا في الحقيقة اشتري جميع الاشكال حسب التساهيل واه وه وههههههههه

وبالنسبة لتاجرات البهار والطبخ البيع المنزلي يمكن النقاش حول واقع البهار في السوق وكيفية تطوير استهلاكنا من البهار للوصول الى افضل النتايج والتكاليف

فارجو من جميع الاخوات المشاركة الفعالة والبنائة  في هذا النقاش الهام 
18
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الأثييير
الأثييير
؟!؟!؟!؟!؟!
مياآآاسه
مياآآاسه
بالعكس انا اشوفه متوفر بكثرة بس اهم شي يكون مطحون حديثاً
مرة انا كنت ابحث عن البابريكا ( اللي هو الفلفل الأحمر الحلو المدخن ) ولقيته
اللي مالقيته في الأسواق الزعتر الطازج وأكليل الجبل الطازج
نور S
نور S
بعض السوبر ماركات متوفر والبعض الاخر مافي بس بصفة عامة متواجد بس المشكلة أيش الانواع الاصلي مرة شيت من أسواق المزرعة جبت بهارات برياني وماله طعم ياريتتقولولنا عن الانواع الجيدة الاسماء يعني ومشكوريييين وعيدكم مبارك
تفاني حواء
تفاني حواء
بعض السوبر ماركات متوفر والبعض الاخر مافي بس بصفة عامة متواجد بس المشكلة أيش الانواع الاصلي مرة شيت من أسواق المزرعة جبت بهارات برياني وماله طعم ياريتتقولولنا عن الانواع الجيدة الاسماء يعني ومشكوريييين وعيدكم مبارك
بعض السوبر ماركات متوفر والبعض الاخر مافي بس بصفة عامة متواجد بس المشكلة أيش الانواع الاصلي مرة...
معقولة فيه احد للحين يشتري بهارات مطحونة من السوق.....مافية احلى واطعم من الي اسويها بيدياتي .......
طريقتي فبها الله يسلمكم اجيب التالي غيرمطحون:
كزبرة ناشفة
عويدي
هيل
كركم
زنجبيل
كمون
فلفل اسود
حلبة(اختياري)صراحة ريحتها في الاكل تنعشني
قرفة
ليمون اسود
اغسل الجميع بالما وانظفة من الغباراللي فيه بعد هيك.انشفهم بعدين.اخذ ملي يدي اليمنى كزبرةواحطها في القدر واحط عليها خمس حبات هيل ومثلها عويدي وعشرين حبة فلفل اسودوكمون يكون اقل من الكزبرة بشويتين وقليل من الحلبة احمصهم على النار مع التحريك تقريبا 6او7 دقايق بعدين ابردهم واحطهم فب الطاحونة واحط عليهم ليمونة وحدة سودا اكون فاتحتها عشان اطلع البزر اللي جواتهاوكمان احط عودين قرفة وقرن زنجبيل وثلاث قرون كركم واطحنهم واحطه بعلبة زجاج واستعملهم لكل حاجة .....وبالعافية عليكم
(الزنبقة السوداء)
الله يجزيك الجنه