عنـوده
عنـوده
هلا بالغاليه

قلبي بحط لك طريقه أحيانا أستخدمها في حساب شغل يدي ,, بس شغلتي كروشيه (نوع من الحياكه) ,, وإن شاء الله تستفيدين منها

مثلا بلوزة

اولا : انظر لكمية الخيوط التي استخدمت . ( 4خيوط )
ثانيا: انظر لو اني كنت اشتغل في مصنع مثلا كم سيكون راتبي في اليوم الواحد ( أقل راتب هو30 ريال واعلى راتب 50 ريال . اذا المتوسط 40 ريال )
ثالثا: كم يوم استغرقت في عمل هذه البلوزة ؟ طبعا بمعدل 6ساعات يوميا ..... والبلوزة استغرقت معي 3أيام
رابعا: أضرب 40ريال × 3 أيام = 120 ريال .
خامسا : سعر مكرات الخيوط كلها 80 ريال .
سادسا: أجمع 80 + 120 =200 ريال
اذا سعر البلوزة 200 ريال

وفي طرق ثانيه نقلتها لك من منتدى ثاني بس ماقد استخدمتهم يمكن يفيدونك

رد أول عضوه
اللى بتشتغل الكروشيه بتشوف اتكلف خيط وخامات أخرى بكام وتاخد قده شغل ايدها يعنى يتأخذ ضعف التكلفة للقطعة
بمعنى لو عملت بلوزة وكلفتها خيط وخامات اخرى مثل ازرار او اكسسوارب 50 جنيه تبيعهاب 100جنيه وهكذا ------والله اعلم

رد ثاني عضوه
اول شي بعد ماتخلصين الشغل ,,
احسبي المواد كلها كلفتك كم ؟؟
تحسبين سعر البكرات كلها مع الكرستال مع الخامه مع التبطين ,, مع السحاب ,, وما إلى ذلك من مواد ,, حطيتيها في الشنطه
بعدها تزيدين سعر ايدج
مثلا ,, تاخذين سعر البكرة
خلونا نقول ان المتوسط مثلا
دينار واحد ,,
اذا البكرة سعرها دينار واقل من دينار ,, تضربينها ب خمسه
اما اذا اكثر من دينار واحد تضربينها في اربعه او ثلاثه ,,
ناتج الضرب هو سعر شغل ايدك ,,
بعد ماتطلعين شغل ايدك تجمعينه مع جميع المواد الي استخدمتيها في العمل ,, يطلع الناتج الكلي ,,
وانتي تشوفين هل السعر الي طلع لشغل ايدك يستحق ,, ام هو كثير او شوية على شتعبك
انتي تقيسين هالشي

رد العضوه الثالثه
انا خبرتي في البيع هي ..
مرة بعت مفرش كبيرة حق طاولة مستطيلة حق انتريه زائد اربع قطع من نفس المفرش بس صفيرة بـ 180 ريال رغم اني طلبت فيه 200 بس استكثرت المبلغ فاضطرتيت ابيعه بهالسعر ومرة بعت من طالبات مدرسة شنطة كتب سعرتها بـ 25 كمان استكثروا الملبغ وطلبوا فيها اللي تبغاها 10 ريال واللي تبغاها بـ 15 ريال ما طلع حق التكلفة وتعب اليد اما الملقميات فكل ترم اسوي مجموعة للبنات وابيعها منهم من 7 ريال سعر مناسب واخر قطعه كانت جونلة بعتها بـ 30 ريال بس هذي كانت لها قصة ظريفه هههه انا من كثر يأسي اني ابيعها بالثمن اللي تستحقه سعرتها باقل ثمن هو 15 ريال اختي لما عرفت اني ثمنتها بهالسعر هاوشتني ههههههه وقالت حرام عليك هالشغل متعب كثير وتبعيه بهالقيمة فسعرتها بـ 30 ريال وربي ماصدقت ان البنت قبلت هالثمن بدون من تفاصل ههههههه
يعني ممكن نقول ان مسالة البيع تدخل فيها مدى استعداد المشتري على دفع القيمة المفروضة والمستحقة يعني فيه ناس ماتقدر التعب وتحب تفاصل وفيه ناس واعية وتقدر تعب شغل الكروشيه وتعطي القطعه حقها

والله يوفقك ياقلبي ويبارك لك برزقه :)