اريد افتح محل وحبيت اعرف كيف اعمل دراسة جدوى اقتصادية بنفسي

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

السلام عليكم حابة اعمل مشروع لبيع وتأجير فساتين الزفاف.. وحبيت اعرف كيف اعمل دراسة جدوى اقتصادية بنفسي لأنها مكلفة وما عندي ميزانية كافية لها .... ممكن تساعدوني لو سمحتو وكذلك اذا عندكم اي افكار لا تبخلوا علي الله يخليكموالف شكر
12
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اميرة سبها
اميرة سبها
السلام عليكم

يسعدنى مساعدتك فى عمل داسة جدوى لهدا المشروع انتضرينى حتى الخص وابسط لك دراسة الجدوى

وعموما مشروع ناجح جدا وبالتوفيق ياغالية:27:
بنت الزبرجد
بنت الزبرجد
عليكم السلام اميرة .... تسلميلي الغلا وفي انتظار ردك ... يعطيك العافية :)
floweeer noor
floweeer noor
شوفي حبوبه الغرض من دراسة الجدوي ان صاحب المشروع يعرف مقدار التكاليف والإرباح الى راح يجنيها من مشروعه...
بالعادة دراسات الجدوي تنقسم الى قسمين...
1- دراسة اقتصادية وتشمل ( حساب التكاليف ) ( التنبؤ بالطلب ) او ( مقدار المبيعات المتوقعه) ( فترة استرداد رأس المال ) ( نسبة الأرباح الى التكاليف )
2- دراسة تسويقيه بمعني تدرسي السوق المستهدف , ايش هي الطبقة المستهدفه ( غنية , متوسط الدخل , محدود الدخل) ايش مستوي الأنفاق في هالشريحة, ايش رأي السوق المستهدف بالمشروع ...الخ
بالعادة انا ابداء بدراسة السوق وعلى اساسه احدد اذا كنت اكمل في هالمشروع او لا...لاني مااقدر اقدر حجم مبيعاتي وانا ما اعرف السوق المستهدف...
وكمان في دراسة السوق تشوفي منافسينك...سواء من سيدات او حتي محلات...ايش نقاط القوة والضعف عندهم...ايش يميزك عنهم...

عندي امتحانات نهائية هالفترة ولا كان سويت لك دراسة الجدوي...
عموما الله يوفقك وايسر لك امورك...
بنت الزبرجد
بنت الزبرجد
بالضبط عزيزتي هذا اللي كنت ابغى اعرفه... قبل لا ابدأ في المشروع ...وبالشقين اللي ذكرتيهم ... معلوماتك اللي ذكرتيها مفيدة جدا ... واذا كان عندك فرصة بعد الامتحانات يا ريت تساعديني بعد .. مع انه الحبوبة اميرة سبها جزاها الله كل خير ما راح تقصر بس زيادة الخير خيرين ... والله يوفقك في امتحاناتك يا رب ...تحياتي
floweeer noor
floweeer noor
ان شاء الله حبوبه...
اسبوع وانا مخلصه امتحاناتي واساعدك فيها...انا دراستي ماجسيتر تسويق وادارة اعمال خليني استفيد منها فعليا...
وما بي منك غير دعوة حلوة بظهر الغيب...