*المبرمجه*
*المبرمجه*
لتنظيفه ينقع بالماء قبل التقشير لينزل الرمل ثم ينظف بفرشه ويغسل ويقشر بعدها
اما طريقة الطبخ
ممكن يعمل مع الخضار مرق( صالونه )
ممكن يحمس بصل ناعم بزيت ثم يوضع طماطم مقطعه وتقلب وتضاف البهارات والملح وقليل من معجون الطماطم والثوم المدقوق وشرائح الفلفل الرومي وقطع الفقع ويترك ينضج اضافة ماء قليل اذا احتاج الامر حسب الرغبه يضاف فلفل اخضر حار بدون تقطيع
بعد النضج يوضع عليه الرز مسلوق نصف سلقه ويترك على نار مقصره جدا الى ان يترسا ثم يقلب في صحن التقديم وبالهناء والعافيه
Lojain99
Lojain99
ايش هو الفقع ممكن أحد يحط صورته
نيــــــــــراز
شوفي اختي انا طريقتي طبعا زي البنات

اطبخه مع الرز كبسه او مع المرقوق او ينشوي اذا كنا بالبر او ينحمس مع البصل والطماط كانه ايدام او مختوم

بالنسبه لتنظيفه اول شي انقعه بمويه يجلس ثلاث ساعات او اكثر شوي على اساس لو كان ظامر بالسوق يرجع يصير قاسي وحلووو وكانه جديد وينزل منه التراب بعدين اجيب السكين واقشره مثل البطاطس عشان اضمن القشره اللي فوق كلها راحت بعدين اجيب قدر احط فيه مويه وملح واحط الفقع سواء بكبره او اقطعه انصاف او ارباع على حسب كبر حجم الفقع واخليه يغلي ابرع او خمس غليات او فورات وبعدين اطفيه واخليه يبرد وبعدين اجيب اكياس البلاستك واحط على قد طبخاتي واحط معاها المويه واحطها بالفريزر ويجلس ماي سنه كامله الين يجي موسم الفقع الثاني

بالنسبه للي تسال عن الفقع هو الكماء
ام طلول
ام طلول
اخت نيراز

مشكوووووورررررررررره جدا على المعلومه الذهبيه الله يجزاك الف مليون خير
عاشقة ألجنان
عاشقة ألجنان
شوفي اختي انا طريقتي اسلقه بماء وملح بعد التنظيف بعد كذا أكون مجهزه بصل ناعم احمسه في زيت عافيه لماينحمس البصل مع الزيت احط عليه ملعقة سمن بري بعد كذا اصفي الفقع من الماء وادقه ثم اخلطه مع البصل والسمن اواسويه مثل طريقة البنات مع أرز أومع مرقوق وطريقه الاولى هي المعتمده