ام رغد3000
ام رغد3000
فعلا موضوع يستحق التثبيت
:26:
أم الجود
أم الجود
السلام عليكم ورحمة الله ...
موضوع جدا جميل وفي الصميم وهذا بالضبط اللي نحتاج نفكر فيه قبل ما نبدأ اي خطوة في تحقيق الحلم العربي اللي ما ادري متى ربي بيأذن لي بتحقيقه :06:
الاخوات ماقصروا وبينوا ان الموضوع يخضع كثيرا للذوق الشخصي من جهة وللظروف العامة لانشاء البيت من جهة اخرى وحتى يصل المرء الى قناعة كافية تجنبه اي ندم او وقوع في اخطاء تصعب معالجتها او تكلفه الكثير ...
عندما يفكر اي شخص في البدء ببناء البيت تكون لديه عدة تصورات واهداف للاغراض الاساسية والثانوية للبناء فمثلا هناك من يبني بيتا بالمستلزمات الضرورية جدا وهناك من يعتبر البيت واجهة اجتماعية يكمل به مظهره ومكانته الاجتماعية وهكذا ....( اذا صدعت راسكم بهالمقدمة سامحوني باحاول اختصر في اللي جاي :23:)
ومع كل ما سبق يبقى البيت مشروعا كاي مشروع يمكن ان يدخله لابد له من دراسة متانية يتم فيها بحث الامكانيات المتوفرة حاليا ومستقبلا والمشاريع الاخرى المرافقة لبناء البيت من تعليم اولاد او شراء سيارة مثلا فلا نستطيع ان نعمم الاختيارات الواردة في مشاركات الاخوات الفاضلات على الجميع بل ان كل مشروع بناء بيت له خصوصية عن اي بيت اخر تعتمد على بعض العوامل مثل :
مساحة الارض
عدد افراد العائلة واعمارهم
الميزانية المتوفرة للبناء ومدى مرونتها .
الظروف البيئية والاجتماعية المحيطة .
<
<
<
<

باكمل في اقرب فرصة ماكو وقت الحين
اعتذر وبشدة
الى ملتقى
ام -نورة
ام -نورة
اولا مشكوووره اختي على الموضوع المفيد والجميل

1- الفناء الخارجي انا افضل انه يكون واسع وتكون الحديقه في واجهه المنزل

2- المسبح الافضل ان يكون في الفناء الخارجي مع مراعاه وسائل السلامه فيه خاصه اذا كان هناك اطفال فممكن اضعه في صاله مغلقه مع واجهات زجاج كبيره

3-الدرج انا افضل ان يكون هناك درجين درج في وسط الصاله ودرج الخدمه

4- القبو ممكن الاستفاده منه في وضع جلسه للعائله مع اوفيس صغير

5- المخان انا اعتقد انه ضروري وخاصه تبع المطبخ

6-المداخل من الافضل وضع مدخلين مستقلين للخصوصيه
7- سقف الصاله الاسقف المرتفعه تاخذ مساحه اكبر للدور الثاني فالافضل الاستغناء عنها

8- غرفه الصلاه اذا كانت مساحه المنزل كبيره فيمكن وضع مصلى

9- المطبخ ممكن ان يوضع مطبخين يكونون في وسط بعض فالمطبخ الكبير يكون مثلا مفتوح على الصاله اما الثاني فيكون صغير ومفتوح على الخارج وهو اللي يستخدم في الطبخ

10- مجلس النساء الافضل ان يكون مفتوح على الصاله

11-غرفه نوم الضيوف على حسب الاشخاص اذا كان عندك اهل في مدينه ثانيه من الافضل تحطي غرفه للضيوف مستقله بحمامها

12- التكييف طبعا المركزي افضل

وطبعا تصميم المنزل يختلف على حسب المساحه فالصغير فيه اشياء ما تقدرين تحطينه فيها وعلى حسب الميزانيه اللي تكون موفره للبناء
الماسة2001
الماسة2001
ام رغد3000
تسلمين حبيبتي

أم الجود

الحلم العربي ....والله مت من الضحك على ها الكلمه ....لكن تدرين ...شكله فعلا بيصير في يوم من الايام الحلم العربي ...مع غلا اسعار البنا

وانا مو قصدي اننا نجعل مشاركات العضوات هي الاساس ..فمثل ما قلتي ان كل مشروع بناء بيت له خصوصية عن اي بيت اخر...لكن قصدي نستفيد من تجاربهم وخبراتهم ..لان تقريبا طبيعة المجتمع السعودي تقريبا واحده

واضح من المقدمه ان عندك معلومات قيمهاكيد انها راح تفيدنا في هذا المجال.....لذلك ننتظر مشاركتك على احر من الجمر

ام -نورة

هلا اختي الغاليه ...نورتي موضوعي بردك ...وبمشاركتك الرائعه

سلامي لك
أم الجود
أم الجود
السلام عليكم جميعا ...
شكرا اختي الماسة2001 على الدعم النفسي ترى جاب مفعوله خليتني ارد بسرعة ( واحدة تحب تتدلع :23:)
نكمل بعون الله :
ردا على الجوانب التي طرحتها الاخت العزيزة في موضوعها فمن خلال رؤية بسيطة تكونت من خلال معايشة بعض ممن ابتدأوا في البناء والاشتراك معهم اتمنى ان اعطي اراء نافعة للجميع ...
_
يعتمد بشكل كبير طبعا على مساحة الارض فحتى لو كنت اتمنى حوش واسع لن استطيع تنفيذه في ارض صغيرة يعني اي واحدة الله جعل رزقهم ونصيبهم ارض صغيرة تشيل من بالها الطموحات والاحلام الغير ممكنة ابرك لها لا تتعب ...
شي ثاني حسب عرض الشارع اللي امام البيت والمنطقة اللي مقابلة له ( منازل - ساحة - حديقة - كورنيش - مدارس ......)
نجي للظروف المثالية يعني اللي يكون في يدهم الخيار فانا اظن ان وجود حوش واسع شي جميل جدا ومريح للنفس ومكان جميل للاطفال ليلعبوا فيه بالدراجات او الكورة او ما اشبه وحتى في ايام الصيف الجلسة في الليل تكون جميلة في الحوش ايضا ..
وطبعا هالكلام ما يعني ان المستضعفين في الارض مالهم نصيب من الخير ( اصحاب الاراضي الصغير ) حيث ان الاتجاه في العمار الآن متجه نحو الامتداد الطولي بمعنى استغلال منطقة سطح المنزل كحديقة علوية لن تكون بالطبع كالحوش في مرونة الاستخدام ولكن بالامكان تحويلها الى متنفس جميل لافراد المنزل بدل من ندب الحظ ليل نهار :06:

اظن كفاية علي اللي كتبته والا اتخرع وما اكتب مرة ثانية
الى ملتقى