Fish Fash
Fish Fash
جربي رايي تكفييييييييييييييييين <-- متحمسه
انشاء الله بتدعين لي اشتري قدر ضغط لااااااااااااااازم ..ولكل كاسة رز كاسين مويه حاره ولا صفي مرقة الدجاج واللحم واحسبي منها كاسين
حطي المرقه و المويه بالقدر كع ملعقة زبده مليانه وكبي عليها الرز اول ماتغلي قفلي الغطا زين ووطي النار احسبي عشر دقايق ربع ساعه وبعدين فكي الغطا وانشاااء الله بتدعين لي
واعزمي اهل زوجك وقولي الله يعطيكم العافيه على طريقة الرز لوووووووووول
رشـــ عطر ـــة
السلام عليكم ورحمة الله....

أختي العزيزة الدانة .....عندي بعض النصائح او الطرق اللي استخدمها لطبخ الرز وفيه بعض الأشياء تكتسبها الوحدة من الخبرة ان شاء الله تستفيدين منها .....ايضا عندي سر يخلي الرز يكون مفلفل وحباته غير متكسرة :35:

1- استخدمي الرز اللي يطول في الطبخ لأنه كل ما طبخ تطلع حبته افضل ....انا استخدم الز البسمتي طويل الحبة وماركاته كثيرة طبعا استخدمه لاعداد الرز الأبيض وبعض انواع الكبسات خصوصا كبسة السمك والبرياني والرز الصيني المقلي ....يعني تعتمد نوعية الرز على نوعية الطبخة .......

2- اغسلي الرز بالماء شوي شوي حتى لا تتكسر حباته :angry: الى ان يصير الماء صافي وغير متعكر فهذا يخلص الرز من المادة النشوية اللي تخليه يتلزق مع بعضه ثم انقعي الرز اكثر من ساعة في ماء عادي مع قليل من الملح واتركيه ....

3- دعي الماء يغلي في القدر واضيفي له الملح وقليل من الزيت ..... ثم اضيفي الرز بعد تصفيته من الماء واتركيه يغلي مع مراعاة عدم تمام نضجه يعني لما تهرسين الحبة باصبعك تنهرس بدون ان تكون صلبة في الوسط او كثيرة التلزق وطبعا مثل ما اشرت في البداية يعتمد ذلك على نوعية الرز ......ثم اشخليه عن الماء ورشيه اولا بقليل من الماء البارد ثم رشيه بالزيت وحركيه بخفة حتى يتداخل الزيت بين الحبات :7_5_131: ....

4- الحين جاء السر اللي يخلي حبة الرز تاخذ شكلها المطلوب :S_45: .............

خذي صينية زجاج او معدن او فخار وضعي الرز فيهاوغطيه زين بالقصدير ودخليه الفرن في الرف الأوسط على حرارة اقل من المتوسطة واتركيه نصف ساعة الى ان يحين وقت التقديم وشوفي بنفسك النتيجة .....رز مستوي وحباته متناثرة وشكله جميل ومرتب ....

انا اسوي حتى الكبسة بهذه الطريقة ....بعد ما اضيف الرز لمكونات الكبسة ( طبعا اضيف لكل كوب رز كوبين ماء) اترك الرز مع المرقة يغلي ثم اخفض الحرارة مع التقليب بشوكة كبيرة وبس احس ان الماء بدأ ينشف انقل الرز للصينية في الفرن واتركه على حرارة متوسطة حتى يكمل نضجه مع تقليبه مرة اومرتين بالشوكة حتى اضمن استواء جميع حبات الرز بنفس الدرجة......
ولا تنسينا من الدعاء
كرد الأبيض
كرد الأبيض
اهلين بنات

انا طريقتي في وزن المويه للرز اجيب القدر واحط فيه الرز المغسول بعدين اصب عليه موية الدجاج او اللحم واخليه يغطي الرز واجيب الملعقه وادخله في القدر اذا غطت المويه ربع الملعقه معناته خلاص يكفي المويه ,,,,,

او ادخل اصبعي الى الخط الاول الموجود في الاصبع <<<<<<<<شكلكم تقولون مطرسه
وبعدين اعلي النار لحد ما ابدا ما اشوف مويه فوق الرز بعدين اقصر النار واغطيه بقصدير واكتمه بالغطا وطبعا ما انسى الحشو اللي هو بصل وصنوبر وووو
وبس اتمنى اني افدتك وسويه وانبسطي يبي يمدح برزك كل يوم وبكرى يقول لاهله سوو مثل رز الدانه
أنشودة المطر
أنشودة المطر
نفس المعاناه

انا فاشله جدا جدا في الرز ..

وليتني اكره اكله عشان انحف :(
الورده الجوريه
السلام عليكم تري عيوني كلام الاخت الغا ليه (ام حنونه ) صح%

وانصحك فيه لانه نفس طريقتي

والله يوفقك