%%مشكلتي مع البق ّّّّّّّّّّّّّّّّ%%% (^_^) لقيتلها حل بفضل الله علي لا و بسيط كمان

المنزل والديكور

بسم الله الرحمن الرحيم
و الحمد لله رب العالمين
اخواتي بارك الله فيكن لقرأتكن موضوعي مسبقا
عانيت من فترة بوجود حشرة البق عندي بالبيت و كنت ارى حشرات متفرقة بالبداية لحد ما قررت انا و:arb: بعملية بحث شاملة :09: و كانت المفاجأة انها منتشرة في فراش الاولاد :angry2:و رميت كل الفراشات و كل ما وجدت عليه البق:icon33: و بدأت بغسيل الملابس :( و بدأت المعاناة و بفضل الله علينا اللهمنا الله الحل اثناء عملية البحث الجاري قرر :arb: العزيز ان يقوم بتجربة على حشرة بق و جدها و كانت التجربة كالتالي
وضع البق في كيس شفاف و اراد ان يرش عليها بف بف و لم يجد البف بف فاقترحت عليه ان يستخدم سائل 409 و بالفعل رش عليها السائل و في اقل من ثانية ماتت :icon28: البق
و قمت برش البيت كله و كل ما طالته يدي بالسائل العجيب و لله الحمد

و ما زلت في انتظار النتائج النهائية :42: ادعو لي ان يخلصني الله منه بسرعة و الى الابد
و دمت في امان الله :26: :26:
18
31K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عباير 123456
عباير 123456
الله يعطيك العافيه
المهندة
المهندة
الله يعافيك حبيبتي و شكرا لمرورك
NWARAH
NWARAH
أول مره اسمع عن هالحشره ما ادري ادا موجوده عندي ولا لا

وهدا شكل بق الفراش

بق الفراش cimex lectularius حشرات صغيرة بنية اللون مسطحة تتغذى فقط على دماء الحيوانات وهي النوع الأكثر تأقلماً على العيش مع البشر منذ عصور بعيدة.

بعض الأنواع الأخرى تفضل أن تتغذى على عائل بري خصوصاً الخفافيش والطيور .

حشرات البق البالغة يصل طولها إلى حوالي 1\4 بوصة طولاً وبنية مائلة للإحمرار بجسم بيضاوي مسطح. الحوريات الغير ناضجة (الحشرة في الطور الإنتقالي بين اليرقانة والحشرة الكاملة) تشبه الحشرات البالغة ولكنها أصغر وأفتح لوناً . البق لا يطير ولكنها تستطيع أن تتحرك بسرعة على الأرضيات والجدران والأسقف والأسطح الأخرى .

تضع الحشرات الإناث بيضها في أماكن منعزلة لتضع ما يصل إلى 5 بيضات في اليوم و500 بيضة خلال فترة حياتها. البيض يكون دقيقاً ، وأبيض اللون وصعب الرؤية بدون تكبير وعند وضع البيض تكون البويضات لزجة مما تسمح لها بالالتصاق ببعضها البعض في تشكيلات. ==

القضاء على البق
لا بديل عن الفحص الدقيق للمراتب والأسرة والشقوق ، كما يجب استخدام المبيدات الحشرية المذكور عليها تحديداً أنها مقاومة للبق، بالاضافة إلى رش البودرة على جوانب المراتب والأسرة ويجب تقليبها بشكل مستمر للفحص ، وتتبع الحشرات بشكل فردي ، فكلما تم التخلص من حشرة، فقد قضيت بذلك على جيل محتمل من الحشرات ، إضافة إلى أن البخار الساخن والماء يساعد في التخلص من الحشرات.
استخدام العطور المركزة (كلونيا) أو محاليل الكلور السائل (كلور المختبرات) أيضا لها تأثير قاتل للبق ، تموت الحشرة في غضون الثانية دون ترك بقع دموية.

يعطيج العافيه بس هالمنتج 409ما يوجد عندنا للاسف
المهندة
المهندة
NWARAH NWARAH :
أول مره اسمع عن هالحشره ما ادري ادا موجوده عندي ولا لا وهدا شكل بق الفراش بق الفراش cimex lectularius حشرات صغيرة بنية اللون مسطحة تتغذى فقط على دماء الحيوانات وهي النوع الأكثر تأقلماً على العيش مع البشر منذ عصور بعيدة. بعض الأنواع الأخرى تفضل أن تتغذى على عائل بري خصوصاً الخفافيش والطيور . حشرات البق البالغة يصل طولها إلى حوالي 1\4 بوصة طولاً وبنية مائلة للإحمرار بجسم بيضاوي مسطح. الحوريات الغير ناضجة (الحشرة في الطور الإنتقالي بين اليرقانة والحشرة الكاملة) تشبه الحشرات البالغة ولكنها أصغر وأفتح لوناً . البق لا يطير ولكنها تستطيع أن تتحرك بسرعة على الأرضيات والجدران والأسقف والأسطح الأخرى . تضع الحشرات الإناث بيضها في أماكن منعزلة لتضع ما يصل إلى 5 بيضات في اليوم و500 بيضة خلال فترة حياتها. البيض يكون دقيقاً ، وأبيض اللون وصعب الرؤية بدون تكبير وعند وضع البيض تكون البويضات لزجة مما تسمح لها بالالتصاق ببعضها البعض في تشكيلات. == القضاء على البق لا بديل عن الفحص الدقيق للمراتب والأسرة والشقوق ، كما يجب استخدام المبيدات الحشرية المذكور عليها تحديداً أنها مقاومة للبق، بالاضافة إلى رش البودرة على جوانب المراتب والأسرة ويجب تقليبها بشكل مستمر للفحص ، وتتبع الحشرات بشكل فردي ، فكلما تم التخلص من حشرة، فقد قضيت بذلك على جيل محتمل من الحشرات ، إضافة إلى أن البخار الساخن والماء يساعد في التخلص من الحشرات. استخدام العطور المركزة (كلونيا) أو محاليل الكلور السائل (كلور المختبرات) أيضا لها تأثير قاتل للبق ، تموت الحشرة في غضون الثانية دون ترك بقع دموية. يعطيج العافيه بس هالمنتج 409ما يوجد عندنا للاسف
أول مره اسمع عن هالحشره ما ادري ادا موجوده عندي ولا لا وهدا شكل بق الفراش بق الفراش cimex...
صح اختي هذه هي نفس الحشرة و لما استتخدمت المنتج اكتشفت انها تموت بمحلول الكلور السائل

اختي المحلول موجود في قسم مواد التنظيف في جمعية الميناء في ابو ظبي و سعره 15 درهم
المهندة
المهندة
صح اختي هذه هي نفس الحشرة و لما استتخدمت المنتج اكتشفت انها تموت بمحلول الكلور السائل اختي المحلول موجود في قسم مواد التنظيف في جمعية الميناء في ابو ظبي و سعره 15 درهم
صح اختي هذه هي نفس الحشرة و لما استتخدمت المنتج اكتشفت انها تموت بمحلول الكلور السائل اختي...
شكرا اختي سمارت لمرورك:26: