مطاوب طريقة عش الغراب أو خلية النحل

الحلويات الشرقية والغربية

سلالالالام عليكم جميعا

في الحقيقة طلبت نفس الطلب قبل لكن الي عطوني الطريقة كانت طرقهم فاشلة في العجينة ابغي طريقة مضموووووووووونة وبعد بالتفصيل الممل والي مو مجربة طريقة مضمونة لو سمحتوا لاتردوا عن اللقافة
6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عالم م
عالم م
سلالالالالالالالام اقول خواتي محد يرد لييييييييييييش ما حد عنده الطريقة واللة ويش؟؟؟؟؟
damaces1
damaces1
انتي طلبتي طلب غريب ...لان في طرق واجد لخليه النحل و كلها حلوه .....ممكن يا حبيبتي انتي ما تعجنينها عدل لان سر نجاح الخليه هو العجييييييييييييييييييييين ...
اول شي قولي لي انتي جربتي عجينه العشر دقايق و لا شنو ....هاذي عجينه حييييل ناعمه و طريه بس عيبها انج تحسين فيها بطعم الخميره
عجينتي في الخليه انا مواخدتها من المنتدى من زماااااااااااان و معتمدتها عندي و هاذي مقاديرها بس التزمي فيها عشان تضبط موز تلقفين و تالفين من راسج
نص كوب حليب دافي +1/3 كوب زيت+3 ملاعق حليب بودره+2 ملعقه روب+كوب ماي دافي+3 ملاعق سكر+رشه ملح+ملعقه خميره فوريه+ملعقه بكنج باودر+دقيق+جبن
اول شي خلطي الحليب و الزيت و الماي و الروب بعدين ضيفي الحليب البودره و الملح و السكر و الخميره و البكن باودر .....بعدين حطي الطحين ياما تصير عندج عجينه لينه ..خليها ترتاح نص ساعه بعدين شكليها على شكل خليه و حشيها جبن كيري او مثلث ...و خليها بالصينيه في مكان دافي لمده ساعه الا ربع بعدين ذخليها الفرن ...لا خلصت ادهنيها بمح البيض و رشي عليها سمسم او حبه سوده و حمريها من الاعلى ...و على طول لا طلعتيها صبي عليها الشيره
و انشاء الله تعجبج الطريقه هاذي ..
عالم م
عالم م
حبيبتي داماسس ون المشكلة انا من البحرين وعذرا على الاسلوب بس لانة مليت وانا ادور طريقة وحدة قالت لي استخدم طحين جميع الاستعمالات تطلع قاسية ومش حلوة انا ابيها تكون لذيذة وفي نفس الوقت تكون مثل السندويش تقريبا اكيد فهمتي قصدي بس مو عارفة اي نوع من الدقيق تعتقدين متوفر عندنا بالبحرين وكون مناسب الى الاستخدام الى هذي الحالة يعني لو تعطيني ماركة الطحين وشلون كارتونتة افضل

مشكورة واسفة على الاطالة وسامحيني حبيبتي
لو بعد عندش طريقة الكنافة اكون شاكرة لش واللة يقضي حاجاتش حبيبتي
damaces1
damaces1
اسفه تاخرت عليج بالرد ...انا بالحلويات استعمل الطحين الكويتي العادي ...و ما ادري اي طحين عندكم بالبحرين انتي جربي اول شي
طريقه الكنافه ما عندي اسفه ...انتي شوفي طريقه ام عزيزان مبين عليها حلوه
orkidia
orkidia
اختي انا اللي اعطيتك وصفة خلية النحل من المنتدى و مثل ما قالولك ممكن الطحين و طريقة العجن

على كل حال هذه كنافة ام عزيزان

علبة كنافه

1 اصبع زبده صغيره مذوبه

جبن كيري ... والمربعه الوحده نقطعها حق اربع وحدات

وشيره ( يكون فيها اشوي زعفران وهيل )

وفستق للزينه

الطريقه

نفتت الكنافه جيدا في وعاء عميق

ثم نصب عليه الزبده الذايبه ونخلطها جيدا مع الكنافه حتى تتشربها ويتغير لونها للاصفر اشوي

نجيب فنجان قهوه ونحط فيه مقدار صغير من الكنافه

ونضع فيه قطعه من جبن الكيري

وبعدين نغطيها بمقدار اخر من الكنافه ونضغط عليه خفيف عشان تنزل معانا بسهوله

وبعدها نقلبها بصينية الفرن بهذا الشكل

ندخلها الفرن على درجة 180 لما تتحمر من فوق وتحت

من نطلعها من الفرن على طول نضع الشيره مقدار ملعقتين على كل وحده ( ريحة الزبده تجنن فيها )

شايفين الشيره اطلعت فقاعتها من الاسف لان الصينيه حاره

ونشيلها اشوي اشوي على صحون التقديم

ونزينها بالفستق ... انا ماكان عندي فستق حطيت عليها لوز

مقاديرها سهله وبسيطه

علبة كنافه

1 اصبع زبده صغيره مذوبه

جبن كيري ... والمربعه الوحده نقطعها حق اربع وحدات

وشيره ( يكون فيها اشوي زعفران وهيل )

وفستق للزينه

الطريقه

نفتت الكنافه جيدا في وعاء عميق

ثم نصب عليه الزبده الذايبه ونخلطها جيدا مع الكنافه حتى تتشربها ويتغير لونها للاصفر اشوي

نجيب فنجان قهوه ونحط فيه مقدار صغير من الكنافه

ونضع فيه قطعه من جبن الكيري

وبعدين نغطيها بمقدار اخر من الكنافه ونضغط عليه خفيف عشان تنزل معانا بسهوله

وبعدها نقلبها بصينية الفرن بهذا الشكل

ندخلها الفرن على درجة 180 لما تتحمر من فوق وتحت

من نطلعها من الفرن على طول نضع الشيره مقدار ملعقتين على كل وحده ( ريحة الزبده تجنن فيها )

شايفين الشيره اطلعت فقاعتها من الاسف لان الصينيه حاره

ونشيلها اشوي اشوي على صحون التقديم

ونزينها بالفستق ... انا ماكان عندي فستق حطيت عليها لوز "

منقول

و ان شاء الله تضبط معك و اذا ما ضبطت ما بيكون خصني