التلبينة (غذاء وشفاء)

اطباق عالم حواء

التلبينة
السلام عليكم اخواتي
كيفكم؟؟؟؟ اولا اريد ان انوه ان اتباع هالغذاء واحيائه هو سنة متبعة ومن احياها فله اجرها واجر من عمل بها ليوم القيامة كما اتمنى نشرها بين الناس وعلى المنتديات من يستطيع ذلك وله أجر الاهتمام بصحة المسلمين بإذن الله
اخواتي بهالعصر انتو عارفين كترت الامراض والاكل المعدل وراثيا والهرمونات
باختصار راح اكلمكم عن اكلة منسية عبر الزمان من عهد الرسول واغلب الناس ما بيعرفوها
لانه غزانا الهمبورغر والبيتزا ….بعدين ندور ريجيم ونشتكي الديسك والخفقان والبواسير
والقلب والربو ولين العظام والكآبة وووو الخ
هلأ شو هي التلبينة؟ هي أكلة رخيصة وسهلة كان يعملها الرسول (صلى الله عليه وسلم )
ويطبخها للمريض وهناك الكثير من الاحاديث عنها لاتحضرني الآن وكان يقول عنها انها مجمة للبدن وشافية لامراضه
وتذهب الحزن ويطبخها للمريض وللحزين((وخاصة عند حالات الموت كان يطبخها لاهل بيت المتوفي لانها تزيل الهم
المهم اصل الاكلة هو الشعير (نعم الشعير)تنظفيه وتطحنيه كويس ثم تغليه مع كمية من الماء لمدة ساعة تقريبا
والان بامكانك تشربي مائه مع القهوة المرة او متل الشاي او تضعي عليه شويه شكر ودارسين(قرفة)) وتعمليه متل السحلب او المهلبية وخاصة للاطفال ينفعهم للعظام والاسنان وانتي راح تلاحظي انه لما يبرد يصير متل الجيلي علشان هيك ينفع للديسك(الم الظهر))
وهو مفيد للقلب والكلى والطحال والتصلب الشرايين فيه بوتاسيوم وكالسيوم ووووو كتيير ما فيني اعد و اما ما يتبقى من حثالة الشعير بعد اخد مائه بامكانك وضعه بمربعات التلج ووضعه بالتلاجة ولما يتجمد تفرغيه بكيس وتستعمليه بدل الماجي مع الطبخ العادي للصلصات مع المرق والشوربات والتشريب (الثريد) مع اي شي تطبخيه ضعي مكعب او اكثير حسب رغبتك على فكرة يفضل يشرب وهو دافي لتصل فائدته
للجسم سريعا اخواتي هادا كل شي بتذكره هلأ
أسال الله القبول مني وأساله لكم ولنا ولجميع المسلمين الصحة والعافية
29
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بتول2004
بتول2004
نسأل الله ان يبارك لك في علمك ويعلمك ما ينفعك وينفعك بما علمك اختي الخيل والليل ....سبحان الله كنت ابحث عن التلبينة ووجدتها عنك ولله الحمد
اختك في الله
أم أبيّ
الخيل والليل
الخيل والليل
أهلين اختي ام أبي
بارك الله باسم ابنك الرائع(ماشاء الله))
أي سؤال انا جاهزة اختي ...عن التلبينة عندي بحث عنها كامل ان شاء الله

التلبينة ......الذهب المنسي
اسأل الله القبول والصحة لجميع المسلمين
..............الخيل والليل
الخيل والليل
الخيل والليل