الى كل مغتربه .........العيد بالغربه

ملتقى الأحبة المغتربات

:29: عيدكم امبارك للجميع بما اني بالغربه بعيده عن ارض الوطن مثل ما يقولون حبيت اشاركك العيد يا كل مغتربه عن اهلهاوعن وطنها
كيف كان يومك من اول ما صحيتي ؟
هل العيد تجدينه خاص بالغربه يختصر عليك انت وزوجك واولادك ؟ او مجموع من الاصدقاء المغتربين ؟وهل تفضلينه
ولا الاهل وجمعت الاهل وزيارة الاهل وترتيب للعيد مع الاهل او من دونهم ؟
وهل العيد يهيج الشوق لديك لاهلك واصدقائك وبعدك عنهم ؟
ام هي فقط مكالمه تليفونيه لكل من يعز عليك وتطفىء الشوق عندك ؟
ما رايك بالغربه وهل تفضلينها ؟
وكم اخذت من الوقت حتى انسجمتي معها ؟
الصراحه هذه بعض الخواطر التي انتابتني من اول يوم للعيد وحبيت اشاركم واقرا مشاركتم
لانه اذا كنت مغتربه لا احد يعرف شعورك بالعيد الا اذا كان مغترب نفسك بغض النظر
اي جنسيه يحمل اي اي تقاليد او اعراف يقوم بها خلال العيد ؟
وخاصة ان كنت مغتربه في بلاد اجنبيه
هذه هي مشاركتي لكم وابدا ابنفسي انا مغتربه من اربع سنوات الى يومكم هذا لا استطيع
الانسجام هنا في بريطانيا واني افتقد اهلي وصديقاتي والعيد يهيج الشوق والحنيييييييييين
لوطني اتمنى ان اجد مشاركتكم في هذا الموضوع
:38:
40
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ألم الغربه
ألم الغربه
هلا والله بحبيبة أمها ....وكل عام وانت بألف خير

لقد انكأت جرخا غائرا......فالغربه تمرر كل شي في الحياة حتى العيد لم يهن عليها حتى ألبسته ثوبا

غريبا علي لم أتعود ان اراه بهذا الشكل من قبل ....فقد كان يوما كئيبا .لم أشعر فيه بفرحة العيد المعتاده

حتى زوجي كان في العمل ومارجع الا في الليل وانا وعيالي في البيت نتفرج على الناس في التلفزيون

وكيف قضوا العيد ؟؟ومن زاروا؟؟ووين راحوا؟؟وانا اتنهد وضايق صدري واللي زاد الطين بله اني

اتصلت على اهلي اعايدهم ولقيت اخواتي كلهم متجمعين ويقولون لي مانقصنا الا انت ..

فطول اليوم وانا كئيبه ....وانا الى الان ماقدرت اتأقلم مع الغربه واحس اني فقدت شي غالي

اللي هو الوطن والاهل والاحباب .

فأسأل الله ان تمضي الايام بسرعه وارجع للسعوديه ولاهلي واحبابي ..اللهم آميـــــــــــــــن
blue sky
blue sky
والله ومين سمعكم انا لا باشعر لا في عيد ولا غيره وكيف بدك تشعري في العيد وانت في بلاد الكفار وزوجك في عمله وانت لوحدك ولا يزيد العيد عندي عن المكالمات الهاتفية لبعض الاصدقاء والاهل وما بنقول الا كل واحد بياخذ نصيبه في هالدنيا ونطلب من الله الفرج القريب
عيوشه
عيوشه
كل عام وانتم بخير عزيزاتي
وانا ايضا اعيش بالغربه منذ اكثر من ثلاث سنوات لم ار فيها اهلي ولا بلدي
والحياة بالغربه مرررررره وخصوصا بهذه الظروف العصيبه التي نعيشها من القلق على اهلنا في الوطن الغالي
وفعلا لا يوجد اي شعور بالعيد سوى الالم لفراق الاهل والاحباب
وكل ما نفعله هو الاتصال بهم تلفونيا والحسره على رؤياهم والاتصال ببعض الاصدقاء هنا
وطبعا الاطفال في المدارس والاهل في العمل ولا كانه عيد
ومع ذلك لا اقول الا الحمد لله على كل حال
ودعائنا ان يفرج الله همومنا ونعود الى احضان الاهل في القريب العاجل
اااااااااااامين
الحريصة
الحريصة
كل عام وانتم بخير وعافيه ......اااااااااااااااه.............فرق والله فرق بين العيد عند اهلنا وحبايبنا وبين عيدنا الي يقولونه في بلاد الغربه :30: :30: عند اهلنا والله لو يحصلنا شوفتهم بس واعيالنا يلعبون عند جدانهم الله يخليهم هذا يكفي ......اااااااااااااااااه.....هذا المنا سبات ما احبها لانها تجدد احزاني والي يهون علي هو اتصالي بهم ويقولون المكالمه نصف المشاهده .....طبعا عيدي هنا عادي مره زي اي يوم.... بس الي يعذبني واكيد انتم مثلي اذا جت وقت المنا سبات يضيق صدري زووووووووود بس ما اقول الا الله يعيننا على الغربه والله اني حسيت بقيمة اهلي صح يوم بعدت عنهم الله لا يبين غلاهم ........وطبعا حبيت بلادي اكثر الله يحفظ بلادنا من كل مكروه اااااااااااااااااااااااامين
دموع الليل
دموع الليل
اي عيد والله ماحسينا انا مقهوووووووووووووووره وبنفجررررررررررررررررر

الله ياخذ اللي في بالي