شمعة الاحساس
شمعة الاحساس
الحمدلله ابتديت بالعقار من سنة تقريبا اوفر لمكتب متعاونة معاه بعض الطلبات العقارية مثل شقق فلل والحمدلله ما شي الحال اهم شي تتعاونيين مع مكتب مضمون مو اي مكتب لان فيه اصحاب مكاتب الله يهديهم ما يلتزومن بالعروض ويراوغون واهم شي في الموضوع الصدق والامانة والنية الزينة على قولتهم زين نيتك تزين لك والاول والاخير رضا الوالدين والدعاء مفتاح الاجابة الله يوفقك يالنديم على هالموضوع ويرزقك من اوسع ابوابه
الحمدلله ابتديت بالعقار من سنة تقريبا اوفر لمكتب متعاونة معاه بعض الطلبات العقارية مثل شقق فلل...
الســـلام عليكم ورحمة الله

أخي / أبن النديم

أشكر لك مواضيعك الهادفه والنافعه بإذن الله

وحرصك وإهتمامك بهذا المجـــال

طموحنا وآمالنا لاتنتهي في هـــذه الحياة

ومتطلباتنا تزيد

مشكلة من تعمل في مجال العقار إنه لايوجد لها دخل أو وقت محدد

ومن المـــلاحظ في هـــذه الفتره كثرة الباحثين عن السعي وقله المشترين

نتلقى الكثير من الإستفسارات والأسئله

والكثير منهم يوهمنا بوجود مشتري

وعندما يتصل مباشره بالمالك يتضح بأنه جـــاري البحث عن مشتري ..!!

من طبعي أن لأ أعرض اي عقار إلا من المالك مباشره

وبعد الإطـــلاع على الصك المملوك والكروكي للموقع

وأتفاجأ بمن يطلب مني صوره من الصك للتأكد من مصداقيتي

وإستعجالي بالوصول إلى صاحب الملك وتلهفه لذلك وفي النهايه لايوجد مشتري ..!

في هــذه الحاله أجد إحــراج مع المالك لأنه في الغالب مشغول جــداً

وفي حــال وجود مشتري أتفاجأ بأسماء جديده ضمن السعاة لم أسمع بها من قبل ..!

حتى إنني ســـألت أحد الأشخاص

هل تعتقد بأننا في إكتتاب لشركه تضيف من تشاء من أفراد أسرتك ..َ!

وقررت إتخاذ نهج جديد

وهو عدم إرسال أي فاكس أو صوره من الصك أو الأتصال بالمالك

إلا بخطاب يحوي الإلتزم بالشراء والموافقه على الموقع والمساحه وقيمة المتر

ليس قطعاً للأرزاق لا والله ولكن حفظاً للوقت والحقوق والتأكد من المصداقيه

تمنياتي للجميع بالتوفيق ..
·!¦[· منى ·]¦!·
·!¦[· منى ·]¦!·
جزاكم الله الجنه وبارك في سعيكم
ابن النديم
ابن النديم
السلام عليكم انا لست عقارية اللي عملته في العقار اني اشتركت بثلاث مساهمات عقارية للاسف كلها متعثرة مع اني عملت بقاعده لاتضع البيض في سلة واحده وزعنا البيض وتكسر كله :09: الحمد لله على كل حال لكن ودي استشيركم يا اهل العقار صراحة انا اقدر اقول عن نفسي متخبطة في قراراتي مش عارفة من وين ابدأ ساعات اقول اشتري ارض واتركها حتى يزيد سعرها (( بس الوقت يمكن استنى كثير ويمكن ما يصل الى طموحي )) ساعات اقول راح اشتري فيلا دورين مستعملة ارممها ترميم بسيط أأجر دور واسكن دور اذا رحت الرياض لاني حاليا اعيش خارج الرياض واجي بالاجازات للرياض فاستقل بذاتي بدل ما اجلس عند فلان وعلان في نفس الوقت اقول الفلوس اللي معي تجيب لي شقة تمليك ابيعها اذا تيسرت اموري ازيدها وامتلك فيلا بس اخاف الشقة يطيح سعرها وتقعد بكبدي .......... ساعات اقول بدل ما اشتري فيلا اخليها ارض ابنيها شوي شوي ان شاء الله اخلصها بالشويتين اللي معي مع شوية قرض يمشي الحال بس الصراحة كل شيء زاد سعره وما يساعد انه يبدأ حاجة على الاقل في الوقت الراهن ؟؟ ساعات اقول لا ابدأ لي شيء مشروع يدخل علي ربح وبعدها افكر بالعقار لعل وعسى الاسعار تنخفض وحتى الحين عايشة على نفس الموال ما نصائحكم للعلم المبلغ اللي معي اقل من 200 الف
السلام عليكم انا لست عقارية اللي عملته في العقار اني اشتركت بثلاث مساهمات عقارية للاسف...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

أتحفظ على هذه العبارة ... ثلاث مساهمات وتقولين لست عقارية ... بالعكس أنت مستثمرة عقارية ... إلا إذا كان لك وجهة نظر في لقب : عقارية ... هذا شي آخر ..

ليس من الضروري ... أن تكون أي مساهمة عقارية ناجحة ... الاشتراك في المساهمة العقارية يحتاج : لخبرة عقارية تراكمية + إطلاع ونظرة مستقبلية + معرفة دقيقة لتاريخ صاحب المساهمة ومساهمته السابقة + ومع ذلك ليتك تسلمين ...

على كل هناك عقاريون بنوا لأنفسهم أسماء مع الأيام ... فصار الواحد يساهم معهم وهو مغمض عيونه ... ولا يساله عن دراهمه ... سنة .. سنتين .. ثلاث .. إلى عشر ...

المهم أختي شويكار .. كل دقة بتعليمة ... استفيدي من أخطائك ...

تفضلي ...

الحقيقة .. كل الساعات اللي ذكرتيها ... هي أساليب عقارية استثمارية ... ولو سلكتي واحدا منها .. لربما تكونين بدات تجنين الأرباح الآن ... المشكلة التي يقع فيها بعض المستثمرين .. هي التردد ...

من أهم سمات رجال الأعمال .. وسيدات الأعمال الناجحين ... سرعة اتخاذ القرار بسرعة .. وعدم التردد ...

نصيحتك لك كالتالي :
ادرسي هذه الأفكار التي ذكرتيها جيدا ... وقارني ارباحها قياسا على راس المال .. وانظري المشروع المناسب لك ولميزانيتك .. .. وتوكلي على الله وأبدأي ... نحن مقبلون بإذن الله على طفرة عقارية ... استفيدي منها ...

المهم أذا اخترتي مجالا معينا .. أشبعيه دراسة .. وأحسني الاختيار ... وستربحين بإذن الله ...

موفقة بإذن الله ...
ابن النديم
ابن النديم
الحمدلله ابتديت بالعقار من سنة تقريبا اوفر لمكتب متعاونة معاه بعض الطلبات العقارية مثل شقق فلل والحمدلله ما شي الحال اهم شي تتعاونيين مع مكتب مضمون مو اي مكتب لان فيه اصحاب مكاتب الله يهديهم ما يلتزومن بالعروض ويراوغون واهم شي في الموضوع الصدق والامانة والنية الزينة على قولتهم زين نيتك تزين لك والاول والاخير رضا الوالدين والدعاء مفتاح الاجابة الله يوفقك يالنديم على هالموضوع ويرزقك من اوسع ابوابه
الحمدلله ابتديت بالعقار من سنة تقريبا اوفر لمكتب متعاونة معاه بعض الطلبات العقارية مثل شقق فلل...
رائع ... أختي سحاب ... حقيقة نصائح ثمينة لكل من ترغب أن تبدأ في هذا المجال ....... جميع ما ذكرتيه صحيح 100% ... استمري على هذا النسق ... وفي نفس الوقت ... حاولي تطوري نفسك ...

أعتقد أنك لن تبقي على هذا المنوال طوال العمر ... أتمنى أن نراك يوما صاحبة شركة عقارية ( أد الدنيا ) ...

اللهم ..آمين .. شكرا لمشاعرك الحية .. ودعواتك الطيبة ... دعواتي لك بالنجاح ...
ابن النديم
ابن النديم
الســـلام عليكم ورحمة الله أخي / أبن النديم أشكر لك مواضيعك الهادفه والنافعه بإذن الله وحرصك وإهتمامك بهذا المجـــال طموحنا وآمالنا لاتنتهي في هـــذه الحياة ومتطلباتنا تزيد مشكلة من تعمل في مجال العقار إنه لايوجد لها دخل أو وقت محدد ومن المـــلاحظ في هـــذه الفتره كثرة الباحثين عن السعي وقله المشترين نتلقى الكثير من الإستفسارات والأسئله والكثير منهم يوهمنا بوجود مشتري وعندما يتصل مباشره بالمالك يتضح بأنه جـــاري البحث عن مشتري ..!! من طبعي أن لأ أعرض اي عقار إلا من المالك مباشره وبعد الإطـــلاع على الصك المملوك والكروكي للموقع وأتفاجأ بمن يطلب مني صوره من الصك للتأكد من مصداقيتي وإستعجالي بالوصول إلى صاحب الملك وتلهفه لذلك وفي النهايه لايوجد مشتري ..! في هــذه الحاله أجد إحــراج مع المالك لأنه في الغالب مشغول جــداً وفي حــال وجود مشتري أتفاجأ بأسماء جديده ضمن السعاة لم أسمع بها من قبل ..! حتى إنني ســـألت أحد الأشخاص هل تعتقد بأننا في إكتتاب لشركه تضيف من تشاء من أفراد أسرتك ..َ! وقررت إتخاذ نهج جديد وهو عدم إرسال أي فاكس أو صوره من الصك أو الأتصال بالمالك إلا بخطاب يحوي الإلتزم بالشراء والموافقه على الموقع والمساحه وقيمة المتر ليس قطعاً للأرزاق لا والله ولكن حفظاً للوقت والحقوق والتأكد من المصداقيه تمنياتي للجميع بالتوفيق ..
الســـلام عليكم ورحمة الله أخي / أبن النديم أشكر لك مواضيعك الهادفه والنافعه بإذن الله...
وأنا كذلك ... أتمنى التوفيق للجميع ...