اختصار الطبخ لتحقيق النظام

التنظيف والتنظيم

يعجبني دائما ان الشخص يعرف بالضبط ايش هو هدفه وكيف يوصل له

بما ان النظام عشق وعالم خاص لا يعرف مدا جمال هالعالم الا من ابحر فيه

وافضل طريقة في المهام الاساسية التي لابد من القيام بها يوميا البحث عن الطرق التي تسهل المهمة وتجعل تاديتها ممتعة

ومن المهام الاساسية دائما الطبخ (خاصة وجبة الغداء )
فاالفطور والعشاء ممكن الاستعانة بااشياء خفيفة لا تستدعي قضاء وقت طويل في المطبخ

لذلك اريد ان نتساعد ونذكر طبخات ممكن اني مثلا اجهزها واضعها في الثلاجة لمده يومين الى ثلاثة

واستفيد باني اطبخ يومين خلال الاسبوع وباقي الايام استغل فترة الطبخ بشي اخر

وشرط تكون الطبخات منوعة وسهلها وغير مكلفة

ليس من الضروري ان اكون موظفة حتى اقوم بهذه الخطوة ايضا ممكن ربة البيت تقوم بها وتوفر الجهد ووقفة المطبخ بشي اخر مفيد

ـــــــــــــــــــــــــ

وانا اجد من افضل الطبخات التي تاخذ فترة في الثلاجة

الايدامات بأنواعها والشوربات

ـــــــــــــــــــــــــــ

واللي بيعشقون طبخة معينه تكون طازجة ممكن تكون هي الطبخة الاولى يوم الطبخ وباقي الطبخات توضع في الثلاجة وهكذا

ــــــــــــــــــــــــ

وايضا لو وجدت طرق تختصر الطبخ مثل التفريز وغيرها وهذي الطرق افضل لو تطبق لوجبات الفطور والعشاء او الضيوف

ــــــــــــــــــــــ

انتظر تفاعلكن
26
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الياسمين 68
الياسمين 68
هﻻ وغﻻ

يسعدنى اكون اول من ترد عليك

فعﻻ التجهيز المسبق والتفريز مريح حتى لستات البيوت احيانا يكون وراك شغل كثير بالبيت او
تعبانة او بيجيك ضيوف فبس تطلعى مالثﻻجة وتكملى الطبخة عادة لما اكون مروقة بيوم اطبخ
طبخة ليومنا واجهز ليوم ثانى مثﻻ اسلق الكرنب او ورق عنب واو ضبه واشيله بالثﻻجة او اجهز فلفل وباذنجان وكوسا للحشو بس بدون غسل وتغليفهم باحكام
ممكن صينية مكرونة باشميل وتغلفيها بالبﻻستيك وتحفظيها بالثﻻجة
والكفتة تجهزيها من الى وتشكليها هى والبرجر والكبة وتغلفيها بالبﻻستيك واما بالثﻻجة او الفريزر
الكشنة ممكن تجلس كم يوم بالثﻻجة وممكن شهر بالفريزر
حتى خلطة المحشى بس بدون رز تجلس بالثﻻجة يومين ثﻻثة
لما كانوا بناتى صغار كنت يوم كل اسبوعين يكون شغل مطبخ اوضب الخضار من الى وافرزنه واجهز الكشنة واتبل الدجاج او اقطع وافرم منه للبرجروالشاورما حتى اللحم نفس النظام
والثوم بكمية حتى خضا السلطة اغسله واجففه واخليه بعلب او اجهز مقدار لكل يوم خضار مشكل
واحطه بطبق واغلفه وكان قمة الراحة وغالبا كنت اشتغل قصاد التى فى او وانا بكلم فالفون
اما الرز والمكرونة بالصلصة فاﻻفضل يكون يوميا او كل يومين
والمهم تكون ثﻻجتك برودتهاقوية ومتزديش عن ثﻻثة ايام
Never broken
Never broken
احب مواضيعك جدا احس نفس طريقة تفكيري
Never broken
Never broken
جربت لرمضان افرزن كذا اكلة من الاكلات الي تحتاج وقت جهزتها بالكاااامل بس عليكي تطلعيها قبل بوقت تفك و بعدها على الفرن تطلع روعة

طالما عندي القدرة أي اختصر وقت الطبخ ايش المانع اطبخي مرتين في الاسبوع بس عشا تعرفي تتفرغي لنفسك و لامور بيتك الاخرى

و مش شرط تعملي هذا النظام في الطبخ بس .... اعتمدي التحضير المسبق في كل شي مثلا لبس الدام الخاص بي اجهز لاسبوع كامل ...خمس لبسات على عدد ايام الاسبوع

سلمتي على الطرح الرائع
Never broken
Never broken
الدوام
سنفورة 28
سنفورة 28
من الحيل الذكية لاختصار الوقت في المطبخ انو لما تطبخي اي طبخة ضاعفي كميتها مرتين قسم قدميه لاسرتك
والقسم الثاني برديه وفرزيه ويجيك يوم مالك خلق تطبخين او عندك اي ظرف طلعيه من الفريزر وسخنيه