رسيسه

رسيسه @rsysh

عضوة نشيطة

هااااام .. لمن لديها خبرة بالقانون التجاري في السعودية

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

السلام عليكم بنات

بصراحة سألتني صديقتي سؤال ماعرفت اجاوبها عليه فقلت يمكن عندكم الجواب

هي لديها محل لكن السجل التجاري ليس باسمها يعني باسم اخوها او ابوها فتسألني
اذا كان راس المال وكل الاتعاب علي فهل اذا حدث لاسمح الله لوالدها او اخيها اي مكروه او صارت هناك مشاكل من اي نوع هل يصبح لاقاربهم حق بالمحل ؟

شكرا
9
554

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رسيسه
رسيسه
ولا واحدة تقدر تفيدنا بالموضوع هذا ؟
ام شروق الحلوه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبه لموضوع زميلتك اختي احاول افيدك ...

المحل التجاري اللي تملكه وراس المال وكل الاتعاب والمصاريف هي صاحبتها لكن السجل التجاري باسم والدها او اخوها ؟؟؟
شوفي ياستي لللاسف في مشكله بسيطه لانه فعلا لو لاسمح الله حصل شيء لوالدها مثلا وبافتراض عندها عدد من الاخوه والاخوات دول كلهم بيورثوا معاها لان الملكيه مسجله باسم والدهم ... والمشكله الاكبر لو كان هناك زوجة ثانيه وعندها اولاد دول كلهم بيدخلو معاهم بالميراث ( زمان كان في شي اسمه معروف ان دا حق اخوي بس مسجل باسم ابويا عشان عيب ولا دا ملك الولد بس عيب يكتبه باسمه من باب الاحترام بيكتبه باسم ابوه بس صدقا الناس الايام دي الدنيا داخله في قلبهم يعني مالهم غير بالمكتوب بالورق لاتقولي لي اخواني يخافو الله ولا تقيين دي فلوس ياماما .... ونفس الشي بالنسبه لو كان المحل مسجل باسم الاخ لو الاخ دا عنده زوجه واولاد هم اللي يورثوا وكذلك والدها ووالدتها لهم الثلث على مااذكر ...شرعا والاخوه والاخوات مايورثوا الاخ لو كان متزوج وعنده ولد حتى لو ولد واحد لو ان ماعنده غير بنات ممكمن الاخوان والاخوات يورثوه ... بس لو في ولد مايورث الابن غير امه وابوه ودا حقهم الشرعي .... يعني لا سمح الله صديقتك تطلع من المولد بلا حمص )

**** يوجد حل

ممكن يتم تسجيل ورقه عند كاتب عدل يوضح فيها ان رأس المال والمحل مملوكين لصديقتك المذكوره ولكن السجل التجاري فقط هو باسم الاب او الاخ ... ( على فكره مهي صعبه انها تسوي سجل تجاري ) ويتم كتابة الورقه عند كاتب العدل ويوقع عليها شهود وتختم من المحكمه الشرعيه ... وبكده هي تقدر تضمن حقها .

ارجو اني افدتك

السموحه على الاطاله

ام شروق
رسيسه
رسيسه
الله يجزاك خير أم شروق ، مشكلتها انها موظفة يعني ماراح يعطونها سجل تجاري

تسلم الايادي
رسيسه
رسيسه
شكرا مستشار
لكن عندي سؤال كيف تحط بدل المهنة ربة منزل ؟ اللي اعرفه ان المعلومات تكون معروفة لدى الجهات المختصة يعني هل سيكون عليها اي خطر لو اكتشف امرها وهل الغرفة التجارية يمشون الامر بالسهولة هذي كان ما حد غلب :)

شكرا
alprince50
alprince50
انا اللي اعرف انه غير مسموح للموظف الحكومي بفتح سجل تجاري والله اعلم