بنتي وعمتها والغيرة..وش اسووي نوروني

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بدخل بالموضوع علطول..

بنتي عمرها الان 10 شهور (مالي غيرها الله يحفظها) وعمتها القعدة عمرها 3 سنين تقريبا او اكبر شوي مدري بالضبط كم..
بس احسها مرة مرة مدلعة يعني امها واخواتها وابوها واخوانها مدلعينها لابعد حد (يحق لهم القعدة دلوووعه:04:)
وانا اول ماتزوجت ادلعها على خفيف بس مالحقت حملت علطول ولله الحمد..
جتني بنية والظاهر عمتها خافت انها تنافسها وتاخذ الدلع منها والا مدري..:44:
وشكلها تغار منها لانها بنت لان اخت زوجي جابت معي ولد ومااشوفها تغار منه كثير..

والصراحة مرة تتعب نفسيتي اذا رحت مااحب اشوفها كذا احسها مسيكينة تنغث من بعض تعليقات اخوها (زوجي) وبقية اهلها اذا دلعوا بنتي او قالوا بناخذها تصير بنتنا وكذا..
لدرجة حتى اسم عايلتهم مو مقتنعه انه عايله بنتي تقول لااا..وتنسبها لاهلي :hahaha:(عاد مبسوطة انا)

بس المصيبة الكبيرة انها تضرب بنتي واذا شافتها تحبي في امان الله فجأه تسوي حركة كنت احسبها مو مقصودة بس تكررت كثير وتطيح بنتي على وجهها..وبنتي تحب تروح لعمتها تبي تلعب معها بس تجي جنبها تطيحها وتقعد بنتي تصيح..بس خبلة ماتفهم ترجع ثاني مرة ههههه

حتى لما تكون معها العاب ولد عمتها تاخذهم العمة الصغيرة تسحبهم من بنتي وتخليها عيونها طايرة هههههههههه
(مدري ليش المواقف هذي تضحكني وبنفس الوقت البنية (العمة) تكسر خاطري)
اما بنتي ودي تتعود ماتصير دلوعة بس ماحبيت سالفة الغيرة ودي تخف شوي..

مدري كيف اخليها تحب بنتي وماتغار منها ابيها تفهم انها بنت اخوها وحبيبتها..
واذا كبروا ان شاء الله بيصيرون صديقات مع انها الحين العمة تهدد وتتوعد اذا كبرت بنتي بتضربها وبتسوي لها وتفعل لها :44:

مدري كيف اتعامل مع نفسياتهم الثنتين الكبيرة (العمة) والصغيرة (بنيتي)
الحين بنتي توها صغيرة ماتفهم بس الخوف اذا كبرت والمشكلة مستمرة خصوصا اني مستحيل راح اهاوش العمة او اسوي لها شي او اضايقها..

حاولت امدحها واقول انتي احسن وحدة وانتي الكبيرة ومدري ايش وكل ماشفتها امدحها واجيب لها مرات علك او شي بس اذا عصبت علينا رمت الي جبت لها بوجهي..:mad: ههههه

علمووووني وش اسوي وتتوقعون مع الوقت بتعقل ويتحسن الوضع والا بتنفذ تهديداتها اذا كبرت بنتي..
لاني مابي بنتي تصير دلوعة اي شي يصير لها تجي تتشكى وتصيح ولا ابي تصير شيطانة وتضرب..
وتعامل العمة اذا استمر كذا احس صعب جدا مدري كيف اتصرف معها وكيف اوجه بنتي للتصرف السليم اذا كبرت؟؟

انصحوووني الله يوفقكم ادري طولت بالقرق بس والله ضايق صدري من هالسالفة صح انها مشاكل بزارين
بس لازالت بنتي صغيرة وبحضني وبذمتي مابي يصير لها شي..
وبكرا اذا كبرت تاخذ حقها بنفسها والا تقول لابوها ياخذ لها حقها..لاني اكررره شي عندي الي يتدخل بين الاطفال..

بس علمووني كيف التعامل مع هالصغيرررررة الله يصلحها ويهديها يارب ويخلي لها والديها..
22
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

manoo..
manoo..
و الله مدري
بنت أبــوها
بنت أبــوها
:icon33:ماصدقت لقيت رد وتقولين مادري<<طيب وش تسوي لك الله يجزاها خير رفعت موضوعك:35:

جزيتي خيرا على مرورك...
dalela
dalela
حبيبتي ان شالله افيدك

اهم اشي انها تزول اسباب الغيره

يعني ابدا ما تدللوا بنتكم امامها بدون ما تدللوا العمه

والله لقب العمه كبير ع بنت تلات سنين ههههه ما شالله الله يحفظها ويكبرها على خير

الرسول عليه الصلاة والسلام وصانا نعدل بين الاولاد حتى بالقبله والجلوس بالحضن ، وبنت التلات سنين ما بتفهم انهم مش خوات بس بتفهم انه بتحب تتدلل متلها متل غيرها وانه ما اجا حد ياخد مكانها

كان لازم ومن انت حامل في بنتك تحكي مع الصغيره انه فيه بيبي بنوته بتحبها وبدها تصير تلعب معها يعني تمهديلها الطريق

هلا انت حاولي جيبيلها هدايا والعاب متل بنتك واحيلها انهم من بنتك جابتهم لانها بتحبك وانت بتحبيها ، عبارات مثل هاي صديقتك بدها تلعب معك وانت تلاعبيها

وبنفس الوقت علمي بنتك تدافع عن حالها ما تكون مطسه .....

واهم اشي تدللوا التنتين نفس المقدار بوجودهم مع بعض \

اقراي عن غيرة الاطفال عن طريق جوجل بتساعدك ، ونصيحه عالجي المشكله من هلا لانك بكرا راح تتغلبي واذا استمر الوضع ما راح تكون نفسيتك هيك وتتقبلي اي اشي

والله يحفظلك بنوتك وتشوفيها عروس
بنت أبــوها
بنت أبــوها
dalela dalela :
حبيبتي ان شالله افيدك اهم اشي انها تزول اسباب الغيره يعني ابدا ما تدللوا بنتكم امامها بدون ما تدللوا العمه والله لقب العمه كبير ع بنت تلات سنين ههههه ما شالله الله يحفظها ويكبرها على خير الرسول عليه الصلاة والسلام وصانا نعدل بين الاولاد حتى بالقبله والجلوس بالحضن ، وبنت التلات سنين ما بتفهم انهم مش خوات بس بتفهم انه بتحب تتدلل متلها متل غيرها وانه ما اجا حد ياخد مكانها كان لازم ومن انت حامل في بنتك تحكي مع الصغيره انه فيه بيبي بنوته بتحبها وبدها تصير تلعب معها يعني تمهديلها الطريق هلا انت حاولي جيبيلها هدايا والعاب متل بنتك واحيلها انهم من بنتك جابتهم لانها بتحبك وانت بتحبيها ، عبارات مثل هاي صديقتك بدها تلعب معك وانت تلاعبيها وبنفس الوقت علمي بنتك تدافع عن حالها ما تكون مطسه ..... واهم اشي تدللوا التنتين نفس المقدار بوجودهم مع بعض \ اقراي عن غيرة الاطفال عن طريق جوجل بتساعدك ، ونصيحه عالجي المشكله من هلا لانك بكرا راح تتغلبي واذا استمر الوضع ما راح تكون نفسيتك هيك وتتقبلي اي اشي والله يحفظلك بنوتك وتشوفيها عروس
حبيبتي ان شالله افيدك اهم اشي انها تزول اسباب الغيره يعني ابدا ما تدللوا بنتكم امامها بدون ما...
هلا فيك حبيبتي ايه ياعمري هي كبير عليها لقب عمة بس خلتها بنتي عمة ههههه
ومن كنت حامل كنت اقول لها انها صديقتها ومدري ايش واسولف معها كثير وتجلس تلمس بطني وتسولف مع بنتي في بطني..
بس اهلها من باب المزح يقولون لها مثلا ناخذ ملابسك للبيبي والا اي شي يقولون اعطيه لها..
واحس انها تزعل وتعصب واقول لا ماراح اخذ اغراضك واحاول اراضيها بس مايهمها كلامي..
واحاول اجيب لها مرات بس اذا صارت زعلانة ماترضى تاخذ شي والا تاخذه وبعدين تزعل..
مثلا امس لعبت بالعاب بنتي وانبسطت وكل شي ولما راحت قالت لاخوها بنتك وع ماحبها!!
مشكلة احس اهلها مايعتبرون الموضوع مشكلة..يعتبرونه غيره عاديه..

لكن فعلا بجرب كل مرة نروح اخلي بنتي تجيب لها علكة او حلاوة او شي بسيط..

وسالفة الدلال انا مستحيل ادلل بنتي عندهم بلعكس والله حتى العاب بنتي تاخذهم عمتها تلعب فيهم
والرضاعة تاخذها وتحطها بفمها وتلف نفسها بالشرشف حق بنتي وكل شي مااتكلم كله عشان ماابي تزيد غيرتها او تحسب اني افضل بنتي عليها لانها زي ماقلتي مو فاهمة العلاقة..

بس تشورون علي اخلي زوجي يتدخل بالموضوع ويكلم امه
او ممكن يكبر الموضوع لاني اخاف ياخذون الامور بجدية ويحسبوني متضايقة من بنتهم
لكن كل الموضوع ابي البنتين يحبون بعض وماتتأذى مشاعر وحدة منهم..

الله يجزاك خير على ردك اختي ويخليك
خمائل ورديه*
خمائل ورديه*
كانك تتكلمين عن اختي وي لدرجه انها مع كل حفيد تنحف وحالتها بالبلاء مسكينه امي كل ماسمعت وحده فينا ولاحريم اخواني حامل تعلن حالات الطواري وتحط يدها ع قلبها وليومك هدا الحين ف 2 ابتدائي ومازالت ع هالعاده يوووووووووووه عاااااااااد الحين طول لسانها صارت تهددنا ياويلها الي تجيب بنت خخخخخ