كيف بدأ تجارته بعشرة آلاف ريال فقط..تعالوا نتعلم.. و خبروا أزواجكم أو اخوانكم

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

بسم الله الرحمن الرحيم

حبيباتي / أنا قريت في احد المنتديات قصة بداية واحد في تجارته و تحمست أنقلها لكم عشان نستفيد من ذكائه في تنفيذ مشروعه

الطريقه شكلها قانونيه..و اللي ماتقدر تنفذها تقول لزوجها أو اخوانها :arb:مثل ما أنا سويت

يقول صاحب الموضوع:

لمن اراد التجاره وراس ماله 10000عشرة الاف

اخواني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اريد تقديم المساعده لمن يريد ان يبدأ حياته التجاريه ولا يعرف الطريق او لمن يريد

ان يشق طريقه في عالم التجاره وليس معه راس مال سوى 10000 عشرة الاف ريال فقط

اولاً- انا بدايتي كانت من هذا الطريق والحمدلله استفدت منه كثير

ثانياً -- من اراد ان يبدأ في هذا الطريق يجب ان يعلم اني سأكون معه في اي استفسارات او استشارات لوجه الله

اخي الغالي

اولاً - ان تكون المهنه متسبب لكي تستخرج سجل تجاري بألف 1000 ريال من وزارة التجاره(((صورة البطاقه وتعبئة نموذج و رخصة مكتب من اي قريه )) استاجر محل رخيص في اي قريه لكي تستخرج الرخصه من البلديه

ثانياً- استخراج شهاده من الغرفه التجاريه ب 900 مائه (((صورة السجل التجاري بعد استخراجه )))

ثالثاً- متابعة المناقصات الحكوميه عن طريق مواقع الوزارات او موقع ( المركاز) ينزل كل جديد

رابعاً- شراء اورا ق المشروع من الجهه المعلنه عن المناقصه ب 500 ريال ولا تشتري غير مشاريع التراميم كبدايه او اي مناقصه ب500 ريال في مجال ال***** او الترميم

خامساً- تعبئة اوراق المناقصه بأسعارك (( كل بند في المناقصه تضع سعر ثم تجمع قيمة البنود كلها))

سادساً- عمل ضمان بنكي بقيمة 1% من قيمة المناقصه مثلاً المشروع ب500000 بخمسمائة الف الضمان يكون 5000 الاف

سابعاً- تضع مكسبك في المناقصه 30% يعني المشروع وقع عليك ب 500000 الف يكون مكسبك 150000 الف

ثامناً انت وقع عليك او رساء عليك المشروع ولا يوجد عندك راس مال هنا تعمل عقد من الباطن لمؤسسه بتنفذ المشروع مقابل 25000 الف اقل شي اذا كان المكسب 150000 الف

(( وانا حاضر في اي استفسار عن اسعار البنود سواء سعر راس المال او المكسب )) او التنازل عن المشروع لمقاول او مؤسسه ويسمى عقد من الباطن بينك وبين المقاول الجديد اذا نت تريد التنازل مقابل مبلغ معين

اول بدايتي رساء علي مشروع بمليون وتسع مائه الف ريال وليس امامي غير ان اتنازل لعدم وجود سيوله وكان المكسب للمؤسسه المنفذه المشروع 600000الف اخذت 150000 الف وعملت عقد من الباطن بيني وبين المقاول الجديد اما الان انا انفذ مشاريعي بفضل الله (((( مشاريع صغيره في الهجر مثل مدرسه 9 فصول او 6 فصول )) او مساجد صغيره

ملاحظه مهمه/ في الوقت الحاضر الدوله تصرف لك مبلغ شهرياً على انجازك في المشروع كل شهر اذا انت بتنفذ
يعني اذا كان المشروع مسجد صغير حفرت القواعد وصبيت قواعد المسجد تصرف لك الدوله قيمة القواعد راس المال مع المكسب يعني راس مال القواعد 50000الف يكون مكسبك 30% 15000 الف تصرف لك 65000الف عند اخر الشهر وهكذا

الدوله ما قصرت تريد الشباب السعودي ان يتحرك في طلب الرزق

والله لم اكتب الا لكي انفع بها من يريد العمل لوجه الله

اي استفسار انا في الخدمه

اخوكم

ابو طيف

الله يوفق الجميع
10
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

# السفيره #
# السفيره #
:o:32: معقـــــــــوله ....ياحلو الكلام لاكن التطبيق :icon33:..موسهل علي مااظن ...نفسي اقول لزوجي بس عارفه رده...مسبقا..:(...الحين هالشغله بس للرجال...صح تفكر تدخل مناقصه>>>تحلم خخخخخخخخخ
النوري *
النوري *
من جد الكلام سهل

اشوفها سهله بس اتوقع لما نجي لتطبيق بتكون شغله بس ما فيه شي يجي سهل

يعطيك الف عافيه يا أميره على النقل
ديزاين
ديزاين
احم.. احم

الصراحه انا مافهمت ولا كلمه ..
مليونيرة حزن
مليونيرة حزن
يعطيك العافيه على النقل