mroh

mroh @mroh_3

عضوة جديدة

البروكلي

أطباق رئيسية

السلام عليكم
حبيت أسئلك الله يعافيك عن البروكلي كيف طريقة طهيه يطبخ مع الخضار عادي او يؤكل بدون طبخ
هل هو امن للحوامل.
5
16K

هذا الموضوع مغلق.

rerehan
rerehan
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أنا ليا طريقة فى طبخ البروكلى
أغلى مياه جيداَ ثم أضع فيها ورقتين لورا و فص ثوم مقطع
ثم أضيف البروكلى بعد غسله جيداَ و لا يأخذ فى الماء المغلى أكثر من 5 أو 6 دقائق على النار حتى يحتفظ بلونه الأخضر الجميل

ممكن بعد كده يتاكل علطول او تضيفيه للسلطة أو تعملى منه بالصلصة أو يضاف على المكرونة بالصلصة البيضاء

هو مفيد جداَ لكن لا أعتقد إنه ممكن يتاكل نىء

أرجو أن أكون مفيدة لك

مع السلامة
mroh
mroh
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أنا ليا طريقة فى طبخ البروكلى أغلى مياه جيداَ ثم أضع فيها ورقتين لورا و فص ثوم مقطع ثم أضيف البروكلى بعد غسله جيداَ و لا يأخذ فى الماء المغلى أكثر من 5 أو 6 دقائق على النار حتى يحتفظ بلونه الأخضر الجميل ممكن بعد كده يتاكل علطول او تضيفيه للسلطة أو تعملى منه بالصلصة أو يضاف على المكرونة بالصلصة البيضاء هو مفيد جداَ لكن لا أعتقد إنه ممكن يتاكل نىء أرجو أن أكون مفيدة لك مع السلامة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أنا ليا طريقة فى طبخ البروكلى أغلى مياه جيداَ ثم أضع فيها...
الله يعطيك العافيه ويجزاك الخير يأختي من مصر لانك انتي الوحيده الي ردت
بس ماقلتيلي امن للحامل
بنت_الاسلام
بنت_الاسلام
حبيبتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة للبروكولي
ممكن تطبيخيه بطرق كثيرة ممكن مسلوق او على البخار سوتيه يعني ونعم ممكن يؤكل ني
وكتير ناس تضع البروكلي مع السلطة وهو ني بعد غسله جيدا طبعا وان اشالله مافي مشاكل
اما بالنسبة هل هو مفيد للحوامل فاعتقد ياعزيزتي نعم هو مفيد وجدا كمان اعتقد فيه كالسيوم واللي متاكدة منه حسب احد الكتب اللي قريتها انه فيه حمض الفوليك وحمض الفوليك مهم جدا في اسابيع الحمل الاولى واللي يكون فيها تكوين الجهاز العصبي للطفل ويجب اكل حمض الفوليك بكثرة لانه ما يتخزن بالجسم فلازم تمديه فيه بشكل يومي واخر شي احب اضيفه يفضل ان تاكل نية او مطهوة بالبخار عشان كثير من الفيتامينات تضيع مع الطهو ..

وحذكرلك اشياء اخرى غير البروكلي
متل السبانخ وهو مفيد للحديد ايضا
وعادة الخضار الورقية الداكنة
وخبز دقيق القمح الكامل والبندق والفول السوداني كلها مصادر اخرى لحامض الفوليك :)

ان شالله اكون افدتك والله يسهل الحمل والولادة عليكي وعلينا ويرزقنا الذرية الصالحة كاملة الخلقة بلا زيادة ولا نقصان يارب

واي سؤال انا في الخدمة
mroh
mroh
حبيبتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة للبروكولي ممكن تطبيخيه بطرق كثيرة ممكن مسلوق او على البخار سوتيه يعني ونعم ممكن يؤكل ني وكتير ناس تضع البروكلي مع السلطة وهو ني بعد غسله جيدا طبعا وان اشالله مافي مشاكل اما بالنسبة هل هو مفيد للحوامل فاعتقد ياعزيزتي نعم هو مفيد وجدا كمان اعتقد فيه كالسيوم واللي متاكدة منه حسب احد الكتب اللي قريتها انه فيه حمض الفوليك وحمض الفوليك مهم جدا في اسابيع الحمل الاولى واللي يكون فيها تكوين الجهاز العصبي للطفل ويجب اكل حمض الفوليك بكثرة لانه ما يتخزن بالجسم فلازم تمديه فيه بشكل يومي واخر شي احب اضيفه يفضل ان تاكل نية او مطهوة بالبخار عشان كثير من الفيتامينات تضيع مع الطهو .. وحذكرلك اشياء اخرى غير البروكلي متل السبانخ وهو مفيد للحديد ايضا وعادة الخضار الورقية الداكنة وخبز دقيق القمح الكامل والبندق والفول السوداني كلها مصادر اخرى لحامض الفوليك :) ان شالله اكون افدتك والله يسهل الحمل والولادة عليكي وعلينا ويرزقنا الذرية الصالحة كاملة الخلقة بلا زيادة ولا نقصان يارب واي سؤال انا في الخدمة
حبيبتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة للبروكولي ممكن تطبيخيه بطرق كثيرة ممكن مسلوق او...
الله يجزاك الجنه ياأختي بنت الاسلام على الرد الجميل والمفيد والله يرزقنا الذريه الصالحه امين .
*المسافرة*
*المسافرة*
يمكنك عزيزتي كتابة السؤال بقسم أطباق عالم حواء وليست بالأقسام لأنها للوصفات فقط..

وأشكركم على حسن التعاون معنا..

**زورنا بمطبخنا تجدوااااااااااااااااااا مايسركم مع قوانين القسم**

*المسافرة*