كوسا وبعدين بطاطس ... ولا بطاطس وبعدين كوسا:)

اطباق عالم حواء

السلام عليكم حبيباتي
انا صراحه امووووووووت في محشي الخضار بس صراحه كنت اسوي كل نوع في قدر لوحده
وهذا شي متعب وقلت خليني اتعلم اسويهم في نفس القدر بس للاسف تطلع الدنيا مخبووووصه والطماطم سايحه والفلفل حشوته برا وحاله الله لايوريكم
فرجائي تدوني خبراتكم في طريقة رص الخضار في القدر وهي ( طماطم وفلفل رومي وكوسا وبطاطس)
واتمنى تقولولي هل ممكن احط عليها مويه وماجي بس من دون عصير الطماطم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انتظركم اخواتي
3
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عــ حزينة ــيون
مرحبا أختي بالنسبة للمحشي المشكل يرص البطاطس في قاع القدر مع الكوسا ثم الفلفل الرومي والأفضل يكون غطاء الفلفل عليه علشان ما تطلع الحشوة برة وفوق الكل نضع الطماطم يعني الأفضل ان المرق ما يغطيه ولا نصفه لانه راح ينضج بالحرارة ةالبخار ولا يذبل

وبالنسبة للمرق ياأما بعصير الطماطم وصلصة الطماطم أو ممكن بمرق ورق العنب ( يعني ماء + زيت زيتون + ليمون)
وسلامتك
هنادى22
هنادى22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي كم سؤال لو سمحتم تردون علي
1- المحشي يكون خلاص فيه ملح والبهار او لما نحطه كله علي النار نملحه؟؟
2- كم مدة اللي يأخذها علي النار حتى يستوي؟؟؟
3- المحشي مثل البطاطس والكوسا يكون عليه الغطاء او نخليه كذا وماتنزل الحشوة؟؟
يمكن كثرت اسئلة بس معليش اول مرة بسوي محشي و ودي يكون صح :cook:
تحيااااااتي
هنادى22
وضح النهار_2
وضح النهار_2
الغاليه عيون حزينه تسلمين حبيبتي وانشاء الله ماتشوفين حزن بحياتك:)

العزيزه هنادي بالنسبه لاسئلتك حسب خبرتي المحدوده
1_ الحشوه لازم تكون مملحه ومبهره عشان خاطر يصير طعم الرز كوييييييييييس :) اما للملح في المرقه اللي حتستخدميها فهو للخضار نفسها .
2_ المده تكون بملاحظة الرز اذا استوى معناتو ان المحشي خلاص صار جاهز للاكل ( يمميييي).
3_اما سؤالك الاخيرفانا احط البطاطس والكوسا بدون غطا واحيانا اغطي الكوسا ( بس ماشاء الله عليهم البطاطس والكوسا غير متعبات :):):) ماتنزل حشوتهم , بس انتبهي لازم لما تحشيهم ماتعبيهم للاخر وانما للنص.
وكل عام وانتوا بالف صحه وعافيه
ووفقكم الله لصيام رمضان وقيامه