غيداء السعيد
غيداء السعيد
طريقتي كالتالي
اغسل الدجاج بماء دافي
ثم ارشها بالدقيق
ثم ادعكها بالخل والليمون
واذا في وقت خللتها في البهارات مع البصل والثوم مدة ربع ساعه
وبث
ام جودي2010
ام جودي2010
انا نفس البنات انا لما انقعه علشان يفك الثلج
افك عنه الكيس واغشله وافركه فرك وانقع بماء حار +ليمون وبهار مو كثير لا واحيانا اذا ماتوفر عندي ليومون
انقع معه حبه فلفل +مسمار (قرنفل) او هيل

اهم شي انقعيه مع شي عطري لين يفك ثلجه

وبس
كبريائي ثم حبي
اعسلي الدجاج جيدا
ضعيه في وعااااااء اضيفي كمية وافرة من الطحين اعصري حبات الليمون وقطعيها وضعي القطع على الدجاج أضيفي خل قطعي بصلة كبيرة قطع شرائح وتبلي الدجاج بالخلطة
بعد نصف ساعة اغسلي الدجاج وصفيه
عند السلق بعد ما يغلي ويطلع الغواف شيليه وقطعي بصلة وضعي ورق الغار
أنا والحياة
أنا والحياة
اعسلي الدجاج جيدا ضعيه في وعااااااء اضيفي كمية وافرة من الطحين اعصري حبات الليمون وقطعيها وضعي القطع على الدجاج أضيفي خل قطعي بصلة كبيرة قطع شرائح وتبلي الدجاج بالخلطة بعد نصف ساعة اغسلي الدجاج وصفيه عند السلق بعد ما يغلي ويطلع الغواف شيليه وقطعي بصلة وضعي ورق الغار
اعسلي الدجاج جيدا ضعيه في وعااااااء اضيفي كمية وافرة من الطحين اعصري حبات الليمون وقطعيها وضعي...
شوفي ياأختي أنا كنت مثلك

في بداية زواجي كنت كل مااسوي الدجاج يطلع زفر تعبت وأنا ابحث عن السبب!

المهم الحين اسوي الدجاج ماشاء الله تبارك الله ولا فيه نقطة زفر

والطريقة اللي اتبعها هي:

مايهمني الدجاج مبرد وإلا مثلج، أغسله بالمويا فقط زين زين

بعدين لما اجي اطبخه حسب الطبخ إذا كان كبسة أو ادام

اقطع البصل واخليه لين يصفر وبعدين احط الدجاج عليه واقلبه لين تروح المويا منه تقريبا 5 أو 10 دقائق

(لاحظي إنك إذا حطيتِ المويا على الدجاج قبل مايتقلب في البصل والزيت شوي بيطلع زفر)

بعدين إذا بغيت احط صلصلة احطها واقلبها شوي

(لاحظي لما تحطي الصلصة لاتحطيها على الدجاج مباشرة لا حطي الدجاج على جنب القدر وحطي الصلصة على البصل مباشرة، وحطي في بالك هذي النقطة مهمة الصلصلة إذا انحطت على الدجاج مباشرة تزفر)

بعد مااقلب الصلصة شوي اضيف الطماطم واخليها تتسبك شوي بعدين احط المويا والبهارات والملح وممكن احط قرن فلفل أخضر حار بكبره عشان يعطي نكهة فقط

البهارات عبارة عن نوعين خشنة وناعمة

الخشنة: هيل، قرفة، كزبرة ناشفة

الناعمة: كمون، فلفل أسود، كزبرة ناشفة

(مع ملاحظة إني مااشتري البهارات الجاهزة بل أنا اسويها في البيت احسها اطعم)

هذا عن تجربة وإذا عندك أي سؤال أنا حاضرة
زهرة الأراولا
أول شي أغسلي الدجاجة بالمويه وبعدين حطيها في القدر مع موية من البزبوز فاترة ثم شغلي النار اى أن تسخن الموية اللي في القدر وراح تشوفين البلاوي اللي راح تطلع من الدجاجة قومي بإغلاق النار وتخلصي من هذه الموية واغسلي الدجاجة بموية دافية وبعدين حطيها في قدر نظيف وحطي معها بصلة بكامل حجمها منزوعة القشرة + زنجبيل طازج+ ملعقة خل +أعواد قرفة وحبوب فلفل اسود وهيل وبعدين حطي الملح والموية الحارة وخليها تنسلق وبعد السلق اشويها بالفرن بعد ماتدهنيها بالزعفران ثم رشة هيل مطحون أو تدهنيها بكتشب وتشوفين النتيجة كيف راح تكون حطيرة