*الاميره*

*الاميره* @alamyrh_8

عضوة فعالة

الامساك والغازات

الصحة واللياقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:( وشو علاج الامساك المزمن والغازات؟ :icon33:
انا معي امساك مزمن من قديم الزمن اما الغازات لاحظته بعد عمليتي القيصريه
9
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Hidi2005
Hidi2005
اعاني من نفس المشكله الغازات والامساك مع انه ولاداتي طبيعي
ططام
ططام
والله نفس الحاله
bluerose.2003
bluerose.2003
السلام عليكم أخواتي
بالنسبة للغازات ممكن تعالجيها بشرب الينسون والشومر بمقدار ملعقة صغيرة من كل منهم على كأس كبير ( مج ) ماء مغلي ، اغلي الماء وبعدين ضيفي اليانسون والشومر ، وتشرب هذه الوصفة صباحاً .
كمان ممكن تاخدي يومياً صباحاً ومساءً ملعقة صغيرة مسطحة من حبة البركة المطحونة ، اخلطيها مع ملعقة عسل - ( طبيعي ) - صباحاً على الريق ومساءً قبل النوم ... وصدقوني أخواتي إن الوصفات هاي ناجحة بإذن الله
أما الإمساك فبالإضافة إلى الإكثار من أكل الخضار والفواكه والإكثار من شرب الماء فإنكم بتقدروا تاخدوا إحدى الوصفات التالية :
1- تنقع 3-4 حبات تين جاف ( نسميه عندنا قطين ) في ربع (مج) ماء عادي غير مغلي ، تنقع للصباح - حوالي 6-7 ساعات ثم تشرب المياه وتؤكل الثمار التي فيها على الريق قبل الإفطار بربع ساعة على الأقل .
2- طحن ملعقة كبيرة من بذور الكتان وإضافتها إلى الماءالمغلي ، تغلى على النار دقيقتين ثم تشرب ، والأفضل أن تشرب الجرعة كاملة ( يعني الماء المغلي وتفل الكتان في القاع ) >>>>>> وهاي الوصفة صعبة كتييييييييييير لأنه الطعم كتير بشع .
3- ثالث طريقة وهي اللي أنا بتبعها وملاقيتها كتييير منيحة ، هي انك تشربي يومياً على الريق ماء ساخن ، مش فاتر ، ساخن بالقدر اللي تتحمليه ومش ضروري تشربيه مرة واحدة ( طبعاً لأنه ساخن :30: ) ، أنا بشربه شوي شوي ، ولأفضل نتيجة اعصري عليه ليمون ( بس مش كتير لأنه ممكن يأثر على معدتك ) حوالي ملعقتين طعام ما إلهم تأثير كبير تأكدي ( سائلة كل الدكاترة اللي يعلموني :) )
بتمنى إني أكون فدتكم ....... الله يوفقكم يا رب
إزا زبطت الوصفات معكم ادعولي وإزا ما زبطت بلييييييز ما تدعوا علي :( بس أنا متأكدة إنها رح تزبط بإذن الله
شموس12
شموس12
أخواتي العزيزات..الإمساك المزمن خصوصا.. يدل على إنه يوجد مشاكل عندك يافي الجهاز الهضمي أوفي أعصابك يعني بعضهم لما بتكون نفسيتها مرتاحه يكون كل شي مظبوط ولما تزعل أوتتضايق أوتكون متوتره يعني ماهو شرط تكون عصبيه أغلب اللي تجيهم هاذي المشكله يكونون من النوع الكتوم..هذي الحاله تسمى القولون العصبي..أيضا الهرمونات لها دور كبير مثل فترة الحمل واللي عندهم الغده الدرقيه مضطرب هرمونها..وغير كذا من الأسباب التي لاتحصى..أنا والله ماأقول لكم كذا عشان أخوفكم لكن والله كلامي صحيح..للأني مريت بهذي التجربه المؤلمه وعانيت منها كثير وكنت والله متهاونه فيها ماكنت أدري إني ممكن أموت من السموم اللي قاعده في جسمي وتلعب فيه..رحت للطبيبه بعد ما وحده الله يجزاها كل خير قالتلي لو تهاونتي في الموضوع راح يعطونك علاج وإذا مانفع تسيرين تاخذين إبر كل ماتجمع في بطنك عشان تقدرين تخرجين وإذا مانفع راح تاخذين بدال الإبر عمليات تنظيف طبعا من الشرج..وفعلا رحت للطبيبه وسويت المطلوب والنتييييييييييييييييجه (عندي كسل في الأمعاء)وأعطتني الدكتوره علاج والحمد لله نفع معايه لكن أستخدمه يوميا لمده 10شهور..وهذي ياحلوين نتيجة الإهمال ..والله ثم والله صديقتي أعطوها نفس علاجي ومانفع معاها وصارت ماتخرج في الأسبوع إلامرة بعد ماتروح المستشفى تاخذ إبره..ترون الحاله بدأت معي من سنه تقريبا ولعلمكم أنا مافي وصفه إلا جربتها أول كانت تنفع بعد فترة ولاأي أثرلدرجة إني أجلس3أيام وبعدين صارت أسبوع .وبقول لكم شي الطبيعي إنه بعد كل وجبه زي الاطفال وأيضا مرتين ومرة باليوم غير كذا لازم تروحييييين جري لعياااااااااادة الباطنه..سامحوني على الإطاله المملة ........................................محبتكم شمووووووووووووس12
رياح الغربة
رياح الغربة
زيت الخروع مفيد جدا للامساك
كمان ورق سنا مكي من العطار تسوينه زي الشاي مفيد جداللامساك يسوي لك مغص ويريحك وجربيه رائع