أم ابرار

أم ابرار @am_abrar_2

محررة فضية

الدخن وأطباقه

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتم يااخواتي ابي فزعتكم عندي دخن مطحون وابي تعطوني عدة

وصفات له ولاتبخلون علي وجزاكم الله خير يارب
9
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام سلطـان
ام سلطـان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي ام ابرار هذي طريقة كيكة الدخن بالتمر
المقادير
كوب ماء- كوب حليب بودره - كوب زيت - سكر حسب الرغبه - كوبين دخن -تمر بدون نوى
نضع في خلاط الكاس الماء الحليب الزيت السكر ونخلطه زين ثم نضعها على الدخن مع
اضافة ملعقة طعام بيكنج بودرثم نقسمه الى قسمين نضع القسم الاول في الصينيه ونضع عليه
التمر ثم القسم الثاني بحيث نغطي التمر زي التمريه ممكن سمسم من فوق ودخليها الفرن
اتمنى انها
حمسه ودقه وتبهيره
ام سلطـان ...الدخن يكون محموس
معليش يــــــــــــــ أم ابرار...دخله عرض في الموضوع سامحينى
ام سلطـان
ام سلطـان
ام سلطـان ...الدخن يكون محموس معليش يــــــــــــــ أم ابرار...دخله عرض في الموضوع سامحينى
ام سلطـان ...الدخن يكون محموس معليش يــــــــــــــ أم ابرار...دخله عرض في الموضوع سامحينى
حمسه ودقه وتبهيره انا اعمله بدون حمس جربيه ان شاء الله يعجبك
الهجيرة
الهجيرة
انا اسوي نفس طريقتك يا ام سلطان بس ازيد كاس دقيق ابيض تطلع طعمه بالحيييييييييييييييييييييييييل
ام ريما&&
ام ريما&&
وكمان فية طريقة العيش باللبن اذا سمعتي فيها وهي عبارة عن تاخذين كمية من الدخن وتعجنينة لحد مايصير معك عجينة طرية وتجيبين طاوة احنا نسميها صاج تيفال اللي مايلصق الاكل فيه ويكون له غطا محكم وتخبزين الدخن وطبعا الدخن تحطين عليه ملح زي العجين العادي وتخبزين قرصمتوسط السماكة اوسميك شوي وغطيةلحد ماتستوي وجيبي الحليب المراعي وسخنية في قدر لحد مايغلي يعني ماهو غليان مرة بس يسير ساخن تاخذي قرص الدخن المستوي وتجيبي سلطانية معدن سميكة وتفتي الدخن فيها فت جيد لحد مايصير ناعم وبعدين جيبي الحليب وضيفيه عليه على دفعات واستمري في الفتان لحد مايصير زي الشورية بس ثقيل شوي وفيه قطع متوسطة من الدخن ولوتحطينه شوي على النار لحد مايثقل شوي يطلع احلى واذا عندك سمن بلدي اللي يسوونه الحريم في البيوت وحطيه على وجه الطبق مع العسل او السكر وبالعافية