حايره بدنيتي
حايره بدنيتي
الله يسهل عليك يارب
قهوه عالكيف
قهوه عالكيف
نظامك حلو بس ليش تأجلين الحلبه والماش لبعد عشر أيام المعروف أنا تتاكل من أول يوم ولاده سواء سف أو مع الأكل ولمده 10 ألى 20 يوم بالكثير والكبو زيدى عليه فلفل هواء لانه مهم وتمره النفاس ماسويتيها والغسول أول النفاس ماء وملح وأذا حبيتى كسره صغيررررررره مره و لما تطيح الخيوط يكون ماء وملح ومره وأرطاء
نظامك حلو بس ليش تأجلين الحلبه والماش لبعد عشر أيام المعروف أنا تتاكل من أول يوم ولاده سواء سف...
حبيبتي قمة الاحساس..يجزاك الله الف خير:heart:

انا أجلت الحلبه والماش لانهم يقولون مو زينه لانها ترخي الرخم ,يعني وقت الحلبه والماش بس بالـ20يوم الوسطى ونوقفها آخر عشر ايام..وياليت اتأكد من هالمعلومه منكم.

حبيبتي ياليت تقولين لي شفايدة فلفل الهوا ..؟ وهل هو مهم والا ق
عادي استغني عنه..؟؟

وتمرة النفاس الا الا موجوده بنظامي بس نسيت اكتبها لكم:35:
وهي عباره عن تمره معجونه بسمن عادي لاني ماحب البري:11:ويكون معاه فلفل اسود ومحتاره بينه وبين الفلفل الابيض وومدري بعد وش احط معه محتاره لاني اللي اعرفه يكون معاه رشاد<< بس هذا معروف انه ممنوع بأول النفاس
علشان كذا ياليت اعرف الطريقه الصحيحه لها لأني ناويه اسويها اليوم:time: وهل هي نفسها وحدها والا ثنتين وحده لأول النفاس والثانيه لآخره..؟؟

والغسول الا موجود بنظامي بس بعد نسيت اكتبه لكم<< مدري شفيني صايره مفهيه من دخلت التاسع مدري يمكن من الخوف:09: الله يرحم الحال بس
الغسول عباره عن مويه وملح خشن وارطا وبآخر 20 يوم احط قشر رمان مطحون..

قهوه عالكيف
قهوه عالكيف
ام واخت نايف..تولايه..انا بدنيا غريبه..رسيل..

تسلمون عالرفع.. لاخلا ولاعدم
يجزاكم الله الف خير
كرزة بنفسجية
كرزة بنفسجية
احس ناقص اشياء كثيره النفاس لازم تهتم بالادويه لو قلتي دوره اوكي ممكن هالنظام لكن نفاس لا في اعشاب مهمه ما كتبتيها اللهوم قياساتك بالملعقه ليه؟؟ قولي كوب عشان يكفيك وبقولك اللي اقدر عليه بس لاتنسيني من دعاءك وادعيلي بالولد الصالح لهوم 1(كوب حلبه-كوب ماش-فنجان حبه حلوه-م ك قرنفل) 2م ك على الريق و2 م ك قبل العشا لهوم 2 نص كوب من كلا من (قرنفل مطحون-رشاد حب-فلفل ابيض مطحون-كمون مطحون-محلب مطحون) 2 م ك على الريق 2م ك قبل العشا دواء القهوه مهم مررره وينظف تنظيف هو فنجان من كلا من(محلب-عنزروت-مقل-كمون-مره-خواجوا) تحطين منها شوي بفنجالك اللي تتقهوين فيه تمره النفاس عباره عن تمر معجون+رشاد حب+حبه سودا+فلفل ابيض وتقدرين تحطين معها سمسم لانه يدرالحليب والمقادير على النظر واعجنيها بسمن حيواني شاي الاعشاب مكوناته كثيره وفي ناس تزيد وناس تنقص عاادي ان بكتبلك اللي استخدمه وانتي اذا لقيتي احسن منه استبدليه ترمس ماء مغلي تحطين معه (2م ك قشرقهوه مطحون-م ك زنجبيل-م ك كمون -م ك ينسون -م ك حبه حلوه- م ص نونخه-2 م ك دارسين) واشربي منها يوميا وبالعشرين الاخيره احذفي الدارسين وحطي زعتر بري بداله النقوعه هذي بعد الغدا بنص ساعه (مويه صحه حطي فيها م ك عنزروت -كسره مره-نتفه محلب) الكبو(قشر بصل- كمون -فلفل هوا- قرن بقره-خوا جوا-مره) اهم شي انك تتدفين ولا تتعرضين للهوا واهتمي بخياطتك ميبو رووعه للخياط اللهوم تلهمينه على شاي اعشاب او حليب دافي الصبح فطورك مراصيع- خبزه بالفرن-عريكه -عصيده وترمس حليب حار +فلفل الغدا لازم مرقه لحم على الاقل اول اسبوعين تشربين مرقه لحم +فلفل وبعدين لو تبين مرقه دجاج مو مشكله العصر قهوه شاي اعشاب التمره حلويات بس لا تكثرين ولا تجوعين ابدا ابدا العشا مرقوق تشريب معكرونه باللحم كبه بطاط المجال مفتوح بس اهم شي ما تجوعين وتتجنبين الممنوعات واتمنى اني افدتك الله يسهل عليك يااااارب
احس ناقص اشياء كثيره النفاس لازم تهتم بالادويه لو قلتي دوره اوكي ممكن هالنظام لكن نفاس لا في...
ماشاء الله تبارك الرحمن

نطاااااااامك اكثر من راااااااااااائع اعجبني كثيررررررررررررر

جزاك الله خير ياقلبي
قمةالأحساس
قمةالأحساس
هلا أختى
الحلبه والماش ضرررررررررورى من أول يوم وهى اللتى تلم العظام وتقويها و مثل ماقلتى ترخى الرحم ولهسبب أقولك تتاكل من أول يوم سواء مع اللهوم أو مع الطبخ أو مع الحليب الدافئ لمده من 10 ألى 20 يوم الأولى وبعدها خلاااااااص وقفيها وأبتدى باللهوم الثانى حتى يشد الرحم بعد الحلبه <<أن شاء الله تكونى فهمتى على

التمره ممكن أول الأيام أذا متخوفه من الرشاد لاتضيفينه لين تكملين 20 يوم وأضيفى الرشاد للتمره

وفلفل الهواء نعم ضرورى مع الكبو لانه يطلع الهواء ويكون الكبو أخر 20 يوم يوم أيه ويوم لاء

وموفقه أختى