يا ريت اللي عندها الاجوبه لاستفساراتي .. تدخل

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي في الله

هذا اول موضوع اطرحه والحمدلله ان في منتديات ممكن اطرح فيها كل مشكلاتي والقى لها الحلول باذن الله من تجارب صارت مع اخواتي .. واسال مجرب ولا تسأل طبيب

على العموم انا ولدي عمره بيخلص تقريبا الشهر الرابع بعد يومين تقريبا

ملاحظه ان طريقة لعبه فيها شوي عصبيه يحب يصارخ من دون دموع كانه يدلع

معقوله الاطفال بعمره يعرفون الدلع ؟:confused: هل هو طبيعي والا في شي ؟

والمشكله الثانيه احس انه ما يمسك صدري بسرعه يعني لازم بالاول اعطيه الرضاعه الصغيره لين ما ينعس واشيلها منه وبعدين اعطيه صدري ويرضع ومن غير هالطريقه يرفض
طبعا بعد الثلاث ساعات من الرضعه اللي قبلها واللي حدد المده طبيب الاطفال .. هل هو طبيعي انه يتصرف هالتصرف وهل في غيري من الامهات المشتركات تواجه هالمشكله ؟.

ارجو منكن المساعده :)

احبكن في الله
9
740

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

zina
zina
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طبعا الاطفال بعرفوا الدلع بهل العمر يعني طبيعي جدااا
بالنسبة للرضاعة يمكن لانه تعود على عادة معينة صار يستحبها كتيير المهم انه ياخذ
كفايته من الرضاعة الطبيعية وانشاءالله اكون افدتك
ورد البساتين
ورد البساتين
ام نهيان بعد السلام وددت أن اطمئنك بإن تصرف أبنك في هذه المرحله طبيعي ولكن اخشي ان تكون عصبيته الزائده :06:
من باب عدم إشباعه من الحليب لإنك حسب كلامك تجبرينه علي تناول الحليب الطبيعي رغم إعراضه عنه والطفل
في هذه الحاله وبالحيله لاحول له ولا قوه :44:سيجبر علي رضاعة صدرك بالكميه الغير كافيه ويستبد به الجوع والتضجر:29:
وعل حد قولك كل ثلاث ساعات مما يولد فيهالمزيد من العصبيه لإحساسةالمستمر بالجوع وعدم الإكتفاء فيلجأ الي هذا الاسلوب للتعبير عن عدم الرضا .:06:
فطفلي عندما يعرض عن صدري أعلم بإنه غير كافي لإشباعه والجأ مجبره علي الحليب الصناعي إلي جانب:o الماكولات المناسبه لسنه كالخضروات المطحونه وابدا بكميه قليله لنوع واحد فقط من الخضارحتي يعتاد علي كل صنف لوحده ثم اخلط فيما بعد صنفين أوثلاث ولاتتقيدي بالساعات الثلاث فإني أقدم له الحليب كلما أحسست بشعوره بالجوع جربي من الان في إشباعه بدون إفراط طبعأ وسترينه هادئآ:27: حفظه الله آمين
اام محمد
اام محمد
ام نهيان انا ابنى نفس عمر ابنك تقريبا ويفعل نفسرحركات ابنك حركات دلع و المشكله فر الرضاعه لانك عودتيه على الرضاعه الصناعيه المهم ان وزنه طبيعى لان الوزن هو اللى يحدد حالت الطفل الصحيه و الغدائيه و النفسيه و لا تقلقى ارجو ان اكون ساعدتك و لو قليل
نهيـ** أم **ـان
نهيـ** أم **ـان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي zina
اشكرج حبيبتي على الرد وان شاء الله انه يكون ماخذ كفايته

اختي ورد البساتين
اشكرج عزيزتي على توضيح الامور وحبيت اقولج صح في ساعات يكون عصبي زياده ومنها اعرف انها جوعان وارضعه ويسكت ويقعد ربع ساعه بالكثير ويرجع يعصب اعطيه صدري بس يرفض فاضطر اني اعطيه الرضاعه الصغيره واللي اقصد فيها مش حليب صناعي ولكن اقصد فيها الرضاعه اللي تنعطى للطفل بغرض اسكاته او عدم تعويده على مص الاصابع ان شاء الله تكوني فهمتي قصدي .. وانا ساعات اتبع نفس طريقتج احس انه ما يشبع مني فاضطر اني ارضعه حليب صناعي ولكن لما عرف الدكتور اني اعطيه حليب صناعي فقط مره واحده في اليوم منعني وقالي لازم بس اعطيه من حليبي للشهر السادس من عمره وانا قريت في احد المواضيع ذكرت فيه الاخت ان الطحينيه والتمر يعملون على زيادة ادرار الحليب وانا على طول طلبت من زوجي يشتريلي .. واما عن الاكل الدكتور منعني اني اعطيه اي نوعيه من الاكل في هالفتره او العصاير
فرجعت والحينه بس اعطيه من صدري .. وانا قريت امس بالذات بعد طرحي للموضوع ان الرضاعه الطبيعيه تقلل من حدوث الازمات القلبيه في المستقبل :24: وعلى العموم حبيبتي اسعدني كثير نصحج لي والله يحفظ لج ولدج ويجعله من الصالحين

اختي ام محمد
الله يحفظ لج ولدج ويخليه لج ويخليج له ويجعله من الابرار
اما عن الرضاعه الصناعيه مثل ما قال الدكتور الاطفال يتعودون عليها بسرعه لانها اسهل من الرضاعه الطبيعيه ولكن انا انقطعت عنها واما عن الوزن حبيت اعرف منج شو هو الوزن الطبيعي لطفل بالشهر الرابع ؟

ولكن مني جزيل الشكر

وجزاكن الله كل خير

تحياتي لن

اختكن في الله
اام محمد
اام محمد
حبيبتى ام هيان شكرا على تقتك بى الوزن الطبيعى يبدا من 6 كيلو الو 6 و نص و طبعا يحدده الوزن عند الولاده و تقدرين تعرفين ان ابنك زيادته طبيعيه عن طريق هده المعادله تجمعى وزن طفلك عند الولاده زايد 3 كيلو و نص
لان الزياده الطبيعيه فى الربع الاشهر الاولى هى 3 كيلو و نصف
د

:26: :26: :26: