أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا ارزاق مقسومة ................عسى الله يوسع رزقنا ويغنينا من فضله عندي استشارة ,,,,وانا متأكدة انك بتكون كريم بالمشورة بالتفصيل الممل ................حصلت على مبلغ ولله الحمد 300000 ريال يوم 7-8 -2005 وجري على سامبا ............فتحت حساب في نفس اليوم واستثمرت المبلغ كله في صندوق الرائد واخترت الصندوق لسببين 1- اني غير خبيرة في الأسهم 2--ماني فاضية اتابع ولكن بعد مابدأت أقرأ في الأسهم استنتجت استنتاج بسيط ....انه في اسهم للمضاربة وربحها بسيط وتعبها كثير يعني متابعة يوميا وحسابات ومؤشرات وبيانات ووجع راس وفي اسهم ..........وهي اللي عيني عليها ..............استثمارية على المدى البعيد وارباحها اكيدة بإذن الله مع الصبر ....(والصبر ولله الحمد........ رصيدي فيه اكبر من رصيدي في البنك ) ففكرت اني اترك 200000 ريال في الرائد عشان يشغلوها الخبراء واسترد 100000 ريال واشتري بيها اسهم استثمارية( ابيعها لما انتهي من مناقشة رسالة الماجستير ...دعواتك ) الأمر اللي حبيت اشاورك فيه .............. 1 - لما تقول اصبري لآخر السنة تقصد السنة الميلادية ؟ 2- هل الوقت الآن مناسب اني اشتري اسهم حتى لو هي خضرا ....بما ان السوق نازل 3- فكرت اوزع ال100000 ريال على اسهم من :- التعمير ...العقارية ....صدق ....اسمنت تبوك ...........طيبة ...........سابك .........صافولا .......الدوائية ........عسير .........الغاز هل ما اخترته جيد اني اشتري فيه وانساه يعني ما اتابع وارفع ضغطي مع العلم اني ماعندي احتياج للكاش كمان سنة ؟؟؟ وهل اشتريها في يوم واحد واخلص ؟ وكم السعر الحلو تقريبا اللي اشتري بيه للأسهم السابقة ؟ 4 – هل يمكن اني افتح محفظة في سامبا عن طريق النت وأبدأ في الشراء او لازم اروح البنك ؟ 4- بما اني ايجابية ....ومتوكلة على الله والله حاسة اني بأسوي الهوايل في الإقتصاد السعودي بس خليني افضى ............ والله يعطيك العافية ويعطيك حتى يرضيك انتظر ردك ملحوظة .....اخواني ضحكوا عليا وقالوا غشيم ومتعافي ...........بس انا ضد اي افكار سلبية ..... وان كانت النتيجة سلبية راح انظر لها من الزاوية الإيجابية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا ارزاق مقسومة ................عسى الله يوسع رزقنا ويغنينا...
1/ أعتذر لتأخري .. بسبب بعض الظروف الحارجة عن إرادتي ..
2/ أسأل الله انه يوفقك في الماجستير ثم الدكتوراه .. وجميعما تحلمين به يتحقق يارب..
3/ نظرتك الإيجابية هذه أعجبتني كثيرا ، وكم اتمنى أن ننظر جميعا للحياة نظرة إيجابية ، ونهمل المثبطين والذين يحاولون منعنا من التقدم ..
4/ ارجو أن تكوني ( حنونه ) على الاقتصاد السعودي ( ولا تحوسينة )
5/ تصرفك جميل جدا ، وهو أن تأخذي 100 الف وتشتغلين بها ، وتتركين الباقي في الصندوق .. فإذا ذهبت مدة معينة ( نصف سنة ،أو سنة ) فانظري أي المبلغين كسب أكثر ، فإن كان مكسبك في الصندوق أفضل فاتركي فلوسك فيه ، وإن كان عملك أنتي في الأسهم أفضل فاعملي بفلوسك كلها ( هذا رأيي )
6/ المقصود بنهاية السنة هي السنة الميلادية ..
7/ تحليك بالصبر هو أفضل سلاح تواجهين به السوق ..
8/ الوقت الآن مناسب للشراء في بعض الشركات ..
9/ الأسهم التي اخترتيها هي من أروع الأسهم في السوق .. وسوف تعطيك أرباحا ممتازة بإذن الله ( اذا اتبعتي طريقتك في الاستثمار )
10 / طريقتك في الاستثمار ( وهو شراء الشركة ثم الانتظار مدة طويلة .. هذه طريقة أكثر من رائعة
11/ الشركات التي اخترتيها أقترح عليك أن تشتري فيها على دفعات ...
أما صافولا فهي قد طارت ، وأقترح تاخذين في الصحراء أو نماء أو اللجين بدالها ..
والأسعار التي أقترحها عليك هي :
التعمير ( 170 وأقل ) ...العقارية ( 390 وأقل ) ....صدق( 170 واقل ) ....
اسمنت تبوك ( 530 وأقل ) ...........طيبة ( 365وأقل ) ...........سابك ( انتظري عليها كثيرا ( حدود 1340) .........صافولا .......الدوائية ( 580 وأقل ) ........عسير( 460 وأقل) .........الغاز( 460 وأقل )

12/ أقترح عليك أن يكون الشراء على دفعات ... يعني كل ما نزل سعر السهم فاشتري .. حتى لو كمية قليلة ..
( مثال العقارية أنتي مثلا قد قررت شراء 100 سهم مثلا تشترين 25 ب395 ، و25 ب380 ، و25 ب370 ، و25 ب385 ) وستكون فرصة لك لو نزلت السهم كثيرا ..
13/ فتج المحفظة لابد من الذهاب للبنك ..
14/ جميل أن نضع امالنا التي لا نحتاج أليها لتنمو .. فهذا ( هو الشغل الصح )

أخيرا ,,,
أختي الفاضلة ..
أتمنى أن اكون قد أفدتك .. او قدمت لك شيئا بسيطا ..
وفقك الله ..
واي سؤال أنا حاضر
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
السلام عليكم اخي جزاك الله خير انا ابغي اشتري اسهم من عدة شركات وبما ان الان سوف تفتح كيان البتروكمايات وعدة شركات اخري !! السؤال هل انتظراحسن ولا اشتري من شركات اخري لغايه ما تفتح الاخري اش احسن شركات اشتري منه بملغ بسيط يعني السهم ب 100 او حاجة ذي كدة بس له ربح كويس ارجو منك الاجابه السريعه والله يسعدك ويوفقك ويسدد خطاك
السلام عليكم اخي جزاك الله خير انا ابغي اشتري اسهم من عدة شركات وبما ان الان سوف تفتح كيان...
أهلا بك اختي الفاضلة ..

واقترح أن تبدئي العمل من الآن ..
لماذا نؤجل العمل ...؟؟

وعندك التعمير ، صدق ، نماء ، الكابلات ، القصيم الزراعية ..

وربنا يوفقك ..
أرزاق مقسومة
أرزاق مقسومة
فتووووون.. الأخ أرزاق مقسومة رجل.. وسؤالك تكرر كثيراً.. المحفظة هي اللي تضعين فيها مبلغ تتداولين فيه الأسهم بنفسك.. أما الصندوق فتضعين فيه مبلغك ويقوم البنك بتشغيلها لك في الأسهم بواسطة خبراء البنك.. وهو يصلح لمن ليس لديهم خبرة في الأسهم أو من يريدون راحة البال.. معظم البنوك تشترط وجود مبلغ معين لك لفتح الصندوق أو المحفظة.. بعضها 500 ألف والبعض 100 ألف والبعض 50 ألف أو 30 ألف.. والبعض يسمح بأقل من ذلك.. وهذه الشروط تختلف من بنك لآخر ومن وقت لآخر..
فتووووون.. الأخ أرزاق مقسومة رجل.. وسؤالك تكرر كثيراً.. المحفظة هي اللي تضعين فيها مبلغ...
أشكرك لردك أختي الفاضلة ..
و لانستغني عن مساعدتك وخبراتك ..
وفقك ربك
دموووع العين
دموووع العين
اخوي جزاك الله خير كنت ابغى اسألك عن سابك انا اشتريتها ب 1419 قبل يومين ومن اخذتها نزلت عندك فكره هل صحيح انها راح ترتفع وكم تتوقع توصل 0واسفين علىالاطاله
الإيجابية
الإيجابية
أختي الكريمة / هي تباع في مكتبة جرير وسعرها 95 ريال والمدة نسيت كم هي ( إما شهر أو 3 ) وفقك الله ......
أختي الكريمة / هي تباع في مكتبة جرير وسعرها 95 ريال والمدة نسيت كم هي ( إما شهر أو 3 )...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي ..........ارزاق مقسومة

اسأل الله ان يهبك وافر الصحة .....والثروة .....وكل نعم الحياة التي يسعد بها البشر

امنوا يابناااااااااااااااااااااااات

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

وراح ابشرك بأحلى الأخبار بإذن الله

الخطوة التالية بإذن الله بعد مااشتري اسهم استثمارية ( طبعا بأشاورك أول )

بآخذ دورة في الغرفة التجارية في فنون المضاربة (((طبعا المضاربة في الأسهم )))

ويكون كذا بعد 7 أشهر تقريبا يكون حال السوق السعودي أفضل بمعنى ان الناس اتثقفت أكثر فمع طلة بسيطة ليا على البنوك ......شعرت ان الناس من جد مشمرة وداخلة مظاربه

ساعتها أضارب بعقلية فاهمة أكثر وتكتيك وتخطيط ........

ها .............تمام ؟؟؟؟

سؤالي :-

نماء .........الصحراء ...........لجين (ايش الأسعار المغرية لها )

يوم 18-7 ايش اللي صار لاحظت ان اقل أسعار لكل الأسهم ؟؟؟؟

ومن غير ما أحد يدعي عليا ........متى ممكن يتكرر يوم زي كذا ؟؟؟مصائب قوم عند قوم فوائدووووو

وكمان سؤال ايش افضل اكثر من الأسهم الثقيلة الغالية ....أو الأسسهم الرخيصة اللي تحت 400 ....او حسب نوع الشركة ؟؟

وآخر شي الله يعطيك العافية ...........بإفتراض ان وجدت السعر المناسب لكل الشركات السابقة ...ممكن ترتب لي ايش اكثر اسهم آخذها ؟؟؟