اوراق بيضاء
اوراق بيضاء
khial khial :
خلطة القهوة عندنا في السعودية تتكون من : هيل +مسمار +نخوة +زعفران +زنجبيل تطحن كلها مع بعض وتوضع ملعقة صغيرة بعد ماتستوي القهوة . وبالنسبة للبن ترا هو اهم شى في القهوة ادا شريتية اطلبي بن خولاني وهو اجود انواع البن واغلاها تقريبا . وادا طبختي القهوة حطي معاة كم حبة مستكة ...... ترى قلتلك اسرار قهوتي اللي ما يعلى عليها اتمنى انك تدعين لي لو اعجبتك طريقتي .
خلطة القهوة عندنا في السعودية تتكون من : هيل +مسمار +نخوة +زعفران +زنجبيل تطحن كلها مع بعض...
انا عنى اسويها بالخلطه القصيميه
جـــنـــان
جـــنـــان
غرومة..

هلا بالغاليه ....... رحت ودووورت عند هم بس كل اللي حصلتهم يكوون لونهم لون الهيل(يعني كانها هيل بس) وتسلمين يالغلاااا على الرد

نسرينه1

هلا والله .......ااااااخ لو تذوقينها ا تخليك اتعافين كل القهاوي........قبل انا الزغفران مايفارق القهوه وعندي انها مسسسسسكته
لكن عقب ماذقت هالخلطه.........:(

ومشكووره يالغلاا على الرد

fildor

هلا وغلاااا

لأأأأأأأأأأأأأأ يالغاليه انا ما اقصد الزعفران

هذي خلطه بوودره ولونها جذي يميل للبرتقالي بس تعطي طعم للقهوووه خيالي

وحتى لو قهوتك (البن مو شي ) اتخلي قهووتك مضبوووطه وطعمها فضيع

ومشكووره يالغاليه على الرد

REEM111

يااااااااااهلا والله باهل الحفر>>>>مصلحه:30:

لا والله هلا وغلا فيج من الحفر والا من اي مكااااان

والله انك قربتي ...........ورحت سويتها (الخلطه)واطلعت قريبه منها

بس اخذت طريقتتك وطريقه الاخت
khial واضفت عليها وراح اقولكم النتيجه

ومشكووره يالغاليه على الرد

khial

يامرحبا بالطش والرش واهل الكييييف

ومشكوووره يالغاليه على هالسر وعلى طريقتك

وفعلا بنات حوااااااااااء جابوها:26:

والخلطه يابنات انا اخذت طريقه
الاخت REEM111 + khial مع اضافه بسيطه

واااااااااااااااااطلعت حلووووه واغلب شي تشابه الخلطه اللي انا اقصدها

وهي

هيل مطحون + مسمار مطحون + زنجبيل مطحون+ مستكه(قليل ) + زعفران (افركيه بايدك على شان ينخلط مع الخلطه) + كفي ميت+ شويه دارسين(لاني سمعت انه روعه مع القهوه) بس قللي حيل يعني مجرد ريحه+ وصبغه زعفران:42: والله هذا اللي قالوه لي صح اكره اضيف الالوان بس قلت اجرب هالمره وحطيت ملعقه كبيره
(ملاحظه: كميه المسمار تكون نصف كميه الهيل لان طعمه اقوى من الهيل واللي تحب المسمار طعمه واضح على كيفها ... وكميه الكوفي مايت تكون نفس كميه الهيل يعني اذا انتي حاطه كوب هيل مطحون حطي كوب كوفي مايت ونص مسمار وربع الكوب زنجبيل وانا كثرت الزعفران يعني حطيت نص كوب:42:
وخلطهم مع بعض

وكاني قااعده اتقهوووووووووووى واعددددددددددل الكيف:arb:

وجزاااكم الله خير يابنات حوااااااااااء صج انكم راعيات نخوووووووووه:26: :26:

ملاحظه: نضع ملعقه صغيره جدا مع القهوه(ملعقه الحوس اللي انحوس فيها السكربالشاي )
***************************************8

اوراق بيضاء

هلا والله باهل الغالين اهل القصيم:26:

وياريت تحطين لنا خلطه اهل القصيم خلينا انوووع يوم جذي ويوم جذي
نقاء العطاء
نقاء العطاء
سؤال:-من تعرف الكفت اللي يوضع مع القهوة..........................شاكرة لكن الفائدة
جـــنـــان
جـــنـــان
الكفت والله اول مره اسمع فيه؟؟؟؟

طيب ممكن توصفينه لان ممكن المسميات تختلف من منطقه لمنطقه..........

واللي اتعرفه من البنات ياريت تفيدنا..................
craaay
craaay
هلا حبيباتي

انا قصيميه والقهوه عندنا نوعين: قهوه الرجال وقهوه الحريم وحنا استحدثنا نوع جديد للصبايا

المهم قهوه الرجال>>>> حمستها تكون خفيفه مره ونطبخها عادي ونحطها في الدله (اهم شي خاصه الشيبان ياويلك تجيبينها له بزمزميه يعني براد) وبعطين تضيفي لها هيل بكميه كبيره يعني 3 ملاعق كبار حقت الاكل وتخلينها تقلب قلبتين على النار .

اما قهوه الحريم>>> وهذي للحريم الكبار في السن عكس قهوه الرجال حمستها تكون ثقيله مره او بالاصح سوداء وتطبخينها مع شوي زعفران وبس بعضهم يحطون شويه هيل معها <<< بصراحه ماادري وشلون يشربونها

جينا عالمهم وهو قهوه الصبايا الامورات الدلوعات خخخخخخخخخخ
اول شئ تكون حمسه القهوه وسط لاهي ثقيله ولا هي خفيفه مرة وتطبخينها عادي مده من 10 الى 15 دقيقه وبعد ماتركد تحطييينها بالزمزميه وتحطين معها السر اللي هو خلطه القهوه العجيبه

واللي هي عباره عن :(حليب نيدو + كوفي ميت او مبيض القهوه+زعفران+هيل+شويه مسمار اللي هو القرنفل بس ريحه يعني)انا اسوي هالخلطه بكميه كبيره واحفضها عندي وكل مره احط 3 _4 ملاعق بالزمزميه

وبتطلع لك القهوه امممممممممممممممم ماتروين منها

بس كلً وذوقة بالنسبه لي مااحب الاشياء القويه نكتها زي المسمار او الشمر او المحلب بس فيه ناس يفضلونها

وسلامتكم

تحيه من احلى قصيميه