@شجرة الدر@

@شجرة الدر@ @shgr_aldr_4

كبيرة محررات

ضوابط الغناء في حفلات النساء...أرجو الإفادة

ملتقى الإيمان

السلام عليكم أخواتي الحوائيات

سؤالي باين من عنوانه أخواتي...أنا بفضل من الله تعالى لا أسمع الغناء منذ سنوات وانا بطبعي لست اجتماعية فلا أحضر الكثير من المناسبات وان اضطررت لا أحضر إلا مالا يوجد فيه مخالفات وان وجدت بعد حضوري انصرفت من المكان...والأقارب والمعارف اللي في زواجاتهم مخالفات ياخذونها من قاصرها ويقولون ما عزمنا فلانة لأنها ما تحضر ...المهم لاحظت الفترة الأخيرة إن أشرطة أناشيد الأفراح المباعة في التسجيلات الإسلامية أصبحت تحتوي على بعض الأغاني اللي في أصلها أغاني معروفة لكن بالدف طبعا ...حتى اني حضرت ملكة أحد محارمي قبل يومين وخفت يحطون شي مخالف قلت خليني اروح التسجيلات الإسلامية آخذ معي كم شريط لو حطوا شي مخالف اقول لهم ايش رايكم تحطون هذا بداله أفضل ما اقول لهم لا تحطون ...
وسمعت جزء من الشريط وعجبني بس يوم رحت وبصراحة الله يجزاهم خير كانوا مجتهدين في انهم ما يحطون شي مخالف وبشروني من دخلت من الباب ترى ما حطينا شي محرم كله ****دي أو إسلامي مثل ما يقولون..وأنا كنوع من المشاركة لهم في فرحتهم وفرحة العريس حبيب قلبي قلت خليني أعطيهم واحد من الأشرطة كنوع من التنويع لكن حسيت ان الشريط كلماته كلمات أغاني وحتى طريقة الآداء لكنها بالدفوف بس وحسيت بنوع من تأنيب الضمير لأني خفت أكون وقعت في محظور شرعي وأوقعت الناس فيه ...ويوم رجعت البيت وسويت بحث وقلبت وسألت بعض الأخوات الثقات الا وطلعت اللي في الشريط وحدة يقال لها موضي الشمراني.

المهم مالكم بالطويلة (قولوا في طويلة أكثر من كذا هههههههههه)
سؤالي الآن :

ماهي الضوابط في غناء النساء في الأفراح....؟
من معلوماتي السابقة لأني مقلة جدا في حضور المناسبات ان الأغاني المباحة ما يكون ترحيبي أو مدح وثناء .. لكن هذه فيها كلمات حب (ابيك تحبني وتموت فيني قول آمين) ( ياليت تكون من نصيبي واقول لك حبيبي) وما شابه ذلك ..فهل هناك فتوى لأحد العلماء بجواز مثل هذه الأغاني بين النساء خاصة والملاحظ ان معظم أشرطة أناشيد الأفراح أصبحت على هذه الشاكلة سواء كانت لطقاقات أو منشدات أو فتيات صغيرات.

أبغى أي وحدة وقفت على القول الفصل في الموضوع تحطه هنا علشان أستفيد ويستفيد غيري وأسأل الله أن يجعلنا متبعين لا مبتدعين وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه.
11
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

@شجرة الدر@
@شجرة الدر@
أستغفر الله
@شجرة الدر@
@شجرة الدر@
معقول يا أخوات
ولا وحدة عندها فكرة عن هذا الموضوع......!!!!!؟؟
اشواك ناعمه
اشواك ناعمه
الله اعلم

لا اعلم
umsarona
umsarona
انا ما افتي ولكن سمعت فتوى باذني ان حتى الشعر اذا كان ماجن وغزل فانه لايجوز وطبعا هالكلام ينطبق على الاناشيد .......... والله تعالى اعلم
وجزاكي الله كل الخير لحرصك
فيفي برو
فيفي برو
يا اختي هذه مسالة والله انا محيرتني كل ما تبدا الاعراس وانا في حيرة من امري لانه انا وعائلتي لا نحضر الاعراس الماجنة وما اكثرها ورغم اننا عانينا الكثير من هذه السالفة والكل هاجمونا لاننا رفضنا حضور اعراس ياما ولكن مع الوقت الحمد لله الكثير من العائلات صاروا يحطوا اناشيد في اعراسهم حتى يتسنى لانا الحضور وكما قلت ولكن هي حقا كلمات نقية لكنها ترقص وهذه ما سبب لنا بعض الاحراج يقولولنا هاهي هذه الاناشيد ترقص كانها مش دينية والله حتى صرت افكر اني ما احضر الاعراس بالمرة وحتى انا اريد ان استفيد من هذا الموضوع وان شاء الله يلاقي ردود اكثر من الاخوات