معلمات الدين للمرحلة المتوسطة ضرووري قبل يوم السبت

الطالبات والمعلمات

السلام عليكم

أنا طالبة متدربه عندي يوم السبت شرح للصف الثالث متوسط مادة حديث والله اني محتاااسه مب عارفه وش اسوي :(

وهذا الحديث الأول:
عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه قال إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إن الله كره لكم ثلاثا قيل وقال وإضاعة المال وكثرة السؤال)

والحديث الثاني:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: إن الله لاينظر إلى صوركم وأموالكم ولكن إلى قلوبكم وأعمالكم.
المطلووووووب
أبغى تمهيد للحديث الأول والثاني وأبغى بعد حل للنشاط اللي في الكتاب وابغى بعد ربط بالقران والسنه والواقع

ادري كثرت طلبااات بس مالي الا الله ثم انتم :27:

وبعدين انا بحثت في مراجع بس مااستفدت شي :(

واللي تساعدني راح ادعيلها من كل قلبي :27:

أتمنى ماتنطشووووووني :( :icon33:
7
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Najed
Najed
حبيبتي ياليت ان كان في الكتاب عناوين للاحاديث المطلوبة تكتبينها علشان اقدر اساعدك
ثمن عمري !!
ثمن عمري !!
مشكوره أختي على ردك

على فكره الكتب الجديده مافيها عناوين مثل أول

بس راح أعطيك عنوان الحديثين من الكتب القديمه

الحديث الاول/النهي عن إضاعة الوقت والمال.

الحديث الثاني/العبرة بصلاح القلوب.

وانا بانتظارك...
Najed
Najed
بالنسبة للحديث الاول ينطبق على وقتنا الحالي واقرب مثال الزوجات وما فيها من اسراف وتبدير وقد قال عز وجل (ولا تجعل يدك مغلولة الى عنقك ولا تبسطها كل البسط ) فقد نهانا عز وجل في الاية السابقة عن الاسراف
وكثرة الكلام في الزواج وبعد الزواج مثل شفتي فلانة وش لابسة والاتسريحتها تحوم الكبد.

الكلام السابق يكون ربط بالواقع .....معليش ابروح اصلي وارجع لك بكلام مرتب بس يمكن اتاخر شوي
Najed
Najed
شوفي يالغالية ابقولك عن فكرة قد سويتها وعجبت المشرفة حقتي
اولا غلفت لي هدية زين وبعد مادخلت على الفصل وحلينا الواجب سوا طلبت منهم انهم يسكرون الدفاتر وبعدين طلعت الهدية وقلت لهم عندي سؤال واللي بتحلة بتحصل على الهدية وانبسطوا البنات وانشدوا لي وعلى احر من الجمر ينتظرون السؤال وكل وحدة تبي تجاوب قبل الثانية لدرجة ان بعض البنات رفعوا يديهم قبل ما اطرح عليهم السؤال ههههههههه وانتي ان عجبتك الفكرة وش رايك تسالينهم عن شي يوصلون من خلال اجاباتهم الى موضوع الدرس ويكون اللي سويتية كلة تمهيد للدرس مثلا اساليهم عن حال الاعراس في الوقت الحاضر وهم بيعددون لك وش اللي يحصل فيها من اسرف وغيبة ونميمةواضاعة وقت من اهم الاوقات وهو النصف الاخير من الليل
Najed
Najed
قال صلى الله عليه وسلم "لا تزول قدم عبد يوم القيامة حتى يسال عن اربع عن عمره فيما افناه ، وعن علمه فيما فعل به وعن ماله من اين اكتسبه وفيما انفقه وعن جسمه فيما ابلاه"
ما ادري اكمل والا خلصتي من التحضير