الارز البرياني للسحور روعه

أطباق رئيسية

كل عام وانتم بخير اللهم اعنا على صيامه وقيامه
عندي لكم طريقة عمل الارز البرياني لسحور في رمضان بس الارز البرياني
يعتمد كثير على البهارات

الطريقة :

*- يقطع اللحم إلى قطع متوسطة الحجم.

*- يقطع البصل إلى شرائح رفيعة .

*- ثم البهارات وهي { قرفة ـ ورق الغار – هيل – زنجبيل اخضر مطحون – ورق النعناع مقطع – كزبرة ناشفة – فلفل اسود - كمون – مكعب ماجي – اللبن الزبادي- قرنفل – الثوم – خولنجان - }

*- تطحن جميع البهارات في وقتها ما عدا ورق الغار.

*- يحمر البصل الشرائح على النار إلى أن يصبح ذهبي اللون ثم يوضع اللحم على البصل ويقلب ثم نضع جميع البهارات السابقة عدا اللبن ونقلب جميعا لمدة ربع ساعة أو أكثر مع تغطية القدر وخمره. بعد ذلك نضع اللبن الزبادي .

*- يسلق الرز نصف سلق مع تمليحه .

*- توضع خلطة اللحم على النار حتى يستوي اللحم استواء غير كامل مع وضع كمية قليلة من الماء إذا احتاج . مع تقليل الماء قدر المستطاع .

*- ثم يوضع الرز ويكبس على اللحم مع ملاحظة كمية الماء حتى يستوي الرز .

*- يرش عليه البصل المقمر على الوجه ثم يرش بماء الزعفران ومن ثم تغطية الرز وكتمه .
*- ملاحظة يوضع الكاجو والصنوبر مع اللحم والخلطة وذلك حسب الرغبة .
12
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Noody30
Noody30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تسلم ايديكي اختي هايدي الطبق شكله روعة و متوقعة حيجنن بالبهارات دي فيه. بس انا افضله للافطار لانه بهاراته كتيرة للسحور اعتقد الواحد يشعر بالعطش طول اليوم بسببها، بس هو لذيذ جدا و ان شاء الله اجربه

كل سنة و انتي طيبة و رمضان كريم
Hidi2005
Hidi2005
مشكورة اختي noody 30 على مرورك
ام علاء
ام علاء
الله يعطيك العاااااافيه

وينقل من اطباق حواء للساخنه
ام مريم بدر
ام مريم بدر
أكيد حلو بس ثقيل علي المعده للسحور فمشكوره الاخت ام علاء لنقلها للموضوع الي الاطباق الساخنه . يعطيج العااااافيه اختي علي الطبق الرااااااااائع
مشعل نور
مشعل نور
تسلم ايديج اختي هايدي على هالطبق الحلو

انا عادة اعمله عشى الساعة 10 او 11 بالليل لأنه على السحور ما حد يحب ياكل العيش يفضلون خفايف و اولادي يتسحرون بسندويشات و شاي او حليب او لبن مثل فطور الصبح او خبز رقاق مع شاي حليب هذا اللي انا احبه .