mona raja
mona raja
شيخ وشيخ ماعندهم سالفة ودية طبيب نفسي هو اللي بيشخص حالتة
سراب الشتاء
سراب الشتاء
اتوقع انه هذي وسوسه من الشيطان ارقيه ولاتنسين تحصنينه وشغلي سورة البقرة بالبيت وحاولي من قبل اذان المغرب وحتى اذان العشاء تسكري الشبابيك والابواب وماتخليه يطلع الا محصنته لان فيه حديث بس مو ذأكرته معناه ان الجن ينتشر فترة المغرب مثل ماحنا ننتشر الصباح  ويدخل في اي شي يلقاه حتى الاطفال والالات تخيلي وفي مامعناه بعد ان الجن لايستطيع فتح باب مغلق فانا اخذتها قاعده من قبل المغرب بشوي اسكر كل شي واحط التلفزيون ع الاذأن 
ام فهودي الحلوه
ام فهودي الحلوه
هلا اختي انا ماوديتها لاي مكان كل ماجت تبكي اهديها وفهمها ان هدا شي طبيعي كل الناس قلبهم يتكلم بلي يفكرون فيه بس حنا لازم نفكر بشي زين مثلا الحين فكري ونتي ساكته بلعيد او الملاهي سكتت شوي وضحكت بعدين رجعت تبكى تقول فكرت بقلبي بعدين قلبي قالي امك تكدب عليك وعيد عليها نفس الكلام والله مره خفت عليها ومانمت ديك اليله كنت انا مهاوشتها العصر وجتني بعد العشا تبكي تقولي قلبي يتكلم يقول خودي ملابسك وهربي من البيت هنا عاد زادت عليها من الكلام ان هدا وسوسة شيطان ونها اداجاها زي هدا التفكير الي مو زين لازم تقرى المعودات وتفكر بشي زين وضلت على كدا الحال سنه وبعدين صار عادي بس نصيحه لا تودينها طب نفسي بس كثر جلساتك معها وفهميه انه شي طبيعي واي سوال انا حاضره -=
& أم أنوسي &
& أم أنوسي &
غاليتي
أسأل الله تعالى أن يشفي أبنك و يطمن بالك عليه
المشكله سهله ولله الحمد
الحل بسيط و لا لتكبير الأمور
أبنك صادق إن قلبه بيقوله وهذا هو شعوره بأن القلب يتحدث !!
هذه نفسه تقوله و لأنه طفل يتوقع انه قلبه
و العلاج بعد الله سبحانه و تعالى بيدك و والده واخوته
الطفل يحتاج لإحتواء و حوار هاديء و استماع لما يقول و عليكم بتصحيح ما يقول أول بأول
اجلسي معه تحدثي بأسلوب يفهمه طفل
هذا الكلام حبيبي تقوله نفسك وانت تعتقد انه قلبك
و جميل لوشرحتي له عمل القلب بطريقه مبسطه جدا جدا باستخدام ورقة وقلما
وانه بطينين واذنين والدم بيجي من هنا و بيخرج من هنا بس تنتهي اسأليه
حبيبي القلب له فم ؟
جوابه لا
اسأليه اذا كيف يتكلم ؟!
حبيبي انت اليوم صار عندك معلومات عن القلب وهو
عضو مهم في الانسان وهكذا بأسلوب امومي خفيف على نفسه و على قلبه
وعمله فقط خدمة الجسم فما نخدمه ونقول اللي بنسمعه منه فلمن يقولك اعمل واعمل
لا تعمل فقط قول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
حبيبتي هوني الأمر عليه حتى لا تزداد حالته فأسلوبك ومن حوله معه مهم
فما يمر به من الفراغ واحساس الوحده إذا ما انشغل بشيء ما لن يستمع
لن يجد الوقت لحديث النفس ودخول الشيطان معها
اجعليه معك دائما حدثيه بحب حاوريه فهو يفهم و يميز
قصي له قصص دينيه عن الانبياء و الاقوام ولكن لا تسرفي في ذكر العقاب
ركزي في ذهنه اهمية الاسغفار وكيف ان الله يغفر للانسان اذا عمل شيء وهو مايقصد وذكريه بهذا
بقولك يا قلبي اكيدانت ما تقصد اللي بتقوله لأنك مسلم وتعبد الله و تحب الرسول عليه الصلاة والسلام
واعيدي
إذا حسيت يا حبيبي بشيء يقولك حاجة مو كويسه و حرام فـلا تعملها
و بس قول استغفر الله العظيم ستجدينه يرددها حالاً معك

فالحل بعد اللجوء لله تعالى بالدعاء بكل ما تتمني هــو ...
تهوين الأمر أمامه ومعه من الجميع " لا تركزين عليه فينتبه وربما يعجبه اهتمامك فتزداد حالته سوءاً "
" اذا اردتي التحدث عن حالته فبغير وجوده إلا إذا كان مع طبيب أو لزوجك فقط و ليس للأخرين "
احذري اخبار بقية العائلة اوالصديقات حتى الاخوة لأنه من خصوصياته " فلا تجردينه من حقه "
و حتى لا تزداد حالته لأسباب خجل ، خوف ، وربما اهتمام
بكلمات واضحه و مفهومه له ...
هذا اللي يتكلم نفسك مش قلبك وكل ما حسيت يا حبيبي بضيقه او سمعت انها تقولك شيء مو كويس
قول " اعوذ بالله من الشيطان الرجيم " راح يروح الكلام
و غير مكانك تعال عندي او اجلس مع اخوانك أوالعب بألعابك
ولمن تسمع كلام يقولك سب الله سبحانه وتعالى لا تسمع قول " استغفر الله العظيم "
وعليك حبيبتي إنك تقرأي عليه و تحصنيه صباح مساء " وهذا واجب كل أم "
بقراءة المعوذات واواخر سورة البقرة وال عمران و النفث و المسح عليه
و اجعلي بيتك عامراً بذكر الله " الا بذكر اله تطمئن القلوب "
و شغلي الراديو دائماً على اذاعة القران الكريم ففيها بعد الله الخير كله لك و لجميع من ببيتك
لا تجعلينه يرى قلقك و خوفك عليه هوني الامر مع الايام وبإذن ا لله سيكون بخير
اعطيه فرصة فقط مع عدم تركه لوحده واحتوائه بالحب والحنان
ولا للشدة معه ومع اخوته فـ ما اجمل اللين " ماكان اللين في شيء إلا زانه "
أسأل الله تعالى أن يفرج همك و يبدله فرحا و سرورا و يبلغك في ابنك و يسعدك به .
أم سفيانو
أم سفيانو
الله يشفيه ويعافيه
شفت من مدة فيديو لصيدلانية اشتغلت بمجال الأدوية 20 سنة وكانت عم تحذر من الأدوية النفسية لأن شركات الأدوية عاماتها للتكسب والربح وبتعمل مية علة وذكرت إنو في دواء بعض الدكاترة بتصرفو للمرضى على إنو دواء وهوا بالأساس متل الكاندي(يعني متل حلويات ) تركيبتو مافيها دواء بالمرة فبيتوهم المريض إنو عم ياخد دوا وبيحس فعلا بتحسن
ان شالله تكوني فهمتي عليي
بقترح عليكي تجربي مع ابنك لمدة شهر قبل ما توديه لعند طبيب نفساني تدوري على شي بيشبه حب الدواء وتقنعي الولد إنو ياخدها على اساس صرفتها لك الدكتورة وبهالفترة حاولي تتكلمي معو وتفهمي منو ليش عم يفكر يهالتفكير وحاولي تشغلي كل وقتو حتى ما يكون معو وقت يفكر لأن هالخيالات ما بتجي للإنسان إلا لمن بيكون فاضي
اذا ما حسيتي إنو تحسن بعد شهر وديه عند طبيب نفساني