التغيير لماذا دام مرتبط بالرجل

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله
كيفكم ياحلوين. .عندي موضوع هو شيء اشوفه شايع إلا وهو
التغيير. ......التغيير في ايش...في الشكل..عشان مين ولأجل مين هذا هو موضوعي. ..
الوحده إذا جات تتزوج ماتخلف ولا تبقى من العنايه بشكله واسمها أن كانت سمينه نحفظ. وان كانت سمراء فتحت. . من غير التقشير وحممات البخار ..كله مو عشان نفسها عشان السي سيد بعد الزواج تهمل نفسها مو الكل البعض
ولا بعد النفاس تجاهد نفسها بالصالونات تنظف وتعدل وتبدل ياليته كل ذا عشان نفسها إلا عشان زوجها ...طيب الوحده لو فكرت ان كل هل التغيير لها مو لازوجها كانت عاشت بقناعة انه فعلا تستحق التغير وتحس بثقه وتجديد في نفسها لكن التغير إذا كان بس عشان اسعد وابسط الرجل فهذا غلط لأن البعض تتعب وتتزيين وتغير قص وصبغات والي آخره وبالنهاية زوجها ماهو يمها مو الكل طبعا فيه من جنس آدم ناس فيهم الخير حنا منعمم
من غير هذا كله إذا كل ماصارت مشكله بينها وبين زوجها قالو لها غيري في شكلك ....الخ كله عشان تكسب زوجها
نصيحه الي بتغير شيء في شكلها تغيره لنفسها اولا وثاني لازوجها لتخلين التغيير مرتبط بسعاده زوجك وبس التغيير يعنيك انت اولا لما تتغيرين يعني غيرتي نفسيتك يعني سعاده لنفسك..يعني ثقه بنفسك واعتزاز بانوثتك لاتربطون التغيير برجل دائما الرسول صلى الله عليه وسلَّم في معنى الحديث قال(إذا نظرت إليها سرتك )هذا ماعليه اي اختلف بس مو معناته اني أشاهد نفسي عشان اسره واسعده وانسى نفسي ...ونفسك عليك حق زي ماحب أبسط الي حولي أبسط نفسي والتغير لايقتصر علي الخارج بس حتى نفسياتنا تحتاج الي التغيير والتجديد من فتره لأخره كونو اناني في حق أنفسكم ولو مره شوفو كيف راح تعيشون بسعاده والانانيه المحمودي طبعا مو الأنانية المذمومه اسعدوني أنفسكم لأنه فعلا تستحق وعيشو حياتكم العمر واحد واخرتنا الي الترب الي خلاني اكتب هذا الكلام وحده كبيره بالعمر من جمعتنا عمرها5 سنه والله يابنات لو تشوفينها تعطونها أقل من عمرها مهتمه بعمرها بشكل رائع وهي جده لا 3 أجيال مشاءالله تبارك الرحمن شفتوا اهتمامها لنفسها مو لحد ثاني وكل من شافها يعرف عمرها يذكر الله شفتوا الإنسان إذا حب نفسها بيعطيها عشان نفسه وبعدين الاخرين
10
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ريش نعاام
ريش نعاام
صح كلام جميل
بس بعضهم من خلقتها تحب الموضه ولو تتزوج هذا استايلها لانه طبع مو عشان الزوج لكن جبله تطبعت عليها
وبعضهم مالها بالموضه والزين بس تتزوج تختبص فتره وتهجد
وحده كبيره بالسن لجلستي معها تعطيها عمر بنت العشرين من اهتمامها بنفسها
ميشو الهاشم
ميشو الهاشم
يمكن ايه بس ترا الرجال بالوقت تلقينه قبل الزواج
يتغير ينحف ويعضل وبخار
انا ماشوف فيها شي اذا تغيرت بشكلها وزانت له او العكس الرجال يتغير بشكله لزوجته
دام التغير بالشكل للاحسن اشجعها لان الفايده الكبيره
لنفس الشخص بتزيد الثقه والراحه بالنفس
وهو المفروض الوحده تدلع نفسها عشان خاطر نفسها اولاً
Aom fares
Aom fares
كلامك جميل ...
توت البراري
توت البراري
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
كلامك جميل و اتفق معك👍
لكن سبب عدم حبّ بعضهم ' للذات ' هو والله أعلم بسبب التنشئة و التربية ،
فمعلوم الطفل تُبنى أغلب مبادئه قبل سن السابعة - 70٪ منها..
فإذا كان الشخص أثناء تلك المرحلة تعلّم يقدّم ارضاء الآخرين على إرضاء النفس فغالبًا يظهر أثر ذلك ..

سابقًا كان طبيعي يسمع كلمة ،، اعمل كذا لأجل يحبك أهلك - الناس - المعلم <<< قبل التفكير بمدى حبّ نفسه لهذا الشيء!
حتى قديمًا أسلوب التعليم ما كان يساعد على بناء الشخصية ' المستقلة بالتفكير ' فأسلوب الحياة ساعد على ترسيخ هذا التفكير ....
و الآن الكثير يحصد النتائج -
و يحتاجوا يعيدوا من ' برمجة أفكارهم و ترتيب أولوياتهم '
فيكون ' حب النفس و الحرص على مصالحها ' مقدّم على حبّ الآخر .
اقصد بهذه العبارة حبها بالحرص على ما يقربها من الله + يضيف مزيد من الثقة بالنفس + استغلال الإمكانيات + المحافظة على الصحة ....الخ)

لكن تعرفي السبب الجوهري ،
هو إن الأنثى تحبّ بطبعها أن تحظى بالإعجاب - إذا ما اهتمت و تزينت -
سواءً أشبعت شعورها هذا،،،
بسماع ثناء الزوج ' بالكلمات ' أو إرضاء غرورها 'بالنظرات '
أو سماع ثناء و إعجاب الناس الآخرين .
ثراء لايقدر بثمن
اتفق معك اختي توت البراري في كل كلامك صحيح أن الاهتمام مرتبط بالشخص نفسه يعني اذا هي من اول كذا طبعها تحب الاهتمام لنفسها حتى بعد الزواج بتضل زي ماهي ماتغير والبعض العكس مثل ماقلتي تجاهد نفسها وتعب عمرها وبعد الزوج تهجد تهمل نفسها والعذر البيت والعيال والا زوجها مايعطيها فلوس.وماتصحى علي عمرها إلا حست أن زوجها بيضيع منها ولا إذا قام ينبها انه شكلها مو عاجبه الأنثى بطبعها تحب الاهتمام مو لازم اتكلف ذاك التكلف عشان أبهر الي حولي ..الحين صرنا بزمن كل شيء فيه متوفر مايحتاج الاهتمام لصلونات وتضيع أموال كلها ضغطه زر وتطلع لك خلطات ومسكات ومقشرات كله طبيعيه تسوينها لنفسك ماتاخذه منك وقت
ام جلوي من قال ان الأرملة ماتتجمل إلا لزوجها وبس يعني بعد عمر طويل لاسمح الله وصار لزوجي شيء وصرت ارملها ادفن نفسي بلحياء ماشوف نفسي بالعكس الحرمه الكبيره الي ذكرتها هي ارمله وهذا هي مهتمه بعمرها ولامقصره علي نفسها بشيء وتعرف ان الناس يتكلمون فيها بس ماهمها كلامهم تقول العمر واحد بعيش عمري واهتمامها بنفسها من يوم هي بنت كل من عرفها قال أي والله من يوم هي بنت وهذا هي مهتمه بنفسها فيه بعضهم تتحمل عشان نفسها ماتنتظر أحد يثني علي جمالها أو تغييرها لأنه شايفه انه اهم شيء راضيه عن نفسها وأنه الشيء ذا لنفسها ولثقتها. .فيه حريم مهما سوات مايفرق عند زوجها شيء كأنه يقول انتي زي مانتي حتى لو تغيرتي لأنه في بعض الرجال. الجمال عنده مو مرتبط بالشكل لأنه يحبك علي طبيعتك هذا مو معناته اني ماهتم لا بالعكس اهتم عشان سعدتي بالأول وعشان الي حولي بعد الثقه أهم شيء والوحده تحمد ربها علي نعمه الجسد