*MoOoG*
*MoOoG*
اشكرك netjaeper
على افادتك دائما ومساعدتك لنا الله يجزاك كل خير ويرزقك من حيث لاتحتسب...
انا ودي اشاورك في شي اذا ممكن ..
كان عندي الصحراء وبعته على اساس اشتري من تحت وزي مانت شايف افتتح اليوم نسبة
مالقيت الا السيارات شريتها باقل سعر اليوم وش رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتركها استثمار ولا اضارب فيها لانها تعطي مجال للمضاربة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوالي الثاني عندي الجوف الزراعية وخسرانة 70 بالمية ابيعها وابدلها بسهم نفس سعرها اللحين وافضل منها ولا اصبر عليها المبلغ اللي حطيتة فيها 10% من راس المال
netjaeper
netjaeper
اشكرك netjaeper على افادتك دائما ومساعدتك لنا الله يجزاك كل خير ويرزقك من حيث لاتحتسب... انا ودي اشاورك في شي اذا ممكن .. كان عندي الصحراء وبعته على اساس اشتري من تحت وزي مانت شايف افتتح اليوم نسبة مالقيت الا السيارات شريتها باقل سعر اليوم وش رايك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتركها استثمار ولا اضارب فيها لانها تعطي مجال للمضاربة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سوالي الثاني عندي الجوف الزراعية وخسرانة 70 بالمية ابيعها وابدلها بسهم نفس سعرها اللحين وافضل منها ولا اصبر عليها المبلغ اللي حطيتة فيها 10% من راس المال
اشكرك netjaeper على افادتك دائما ومساعدتك لنا الله يجزاك كل خير ويرزقك من حيث لاتحتسب... انا...
حياك الله أختي ..

بخصوص ( السيارات ) هذا السهم إنخفض كثيرا حتى وصل مكرر ربحيته إلى 16 مرة تقريبا ..

و طبعا أي شركة ينخفض مكرر ربحيتها إلى ما دون 25 مرة ، تكون مغرية جدا للشراء .

لا ننسى أن السهم تم تعديل سعره اليوم بسبب رفع راس ماله يوم أمس .. و سعره الآن منخفض جدا ( من الناحية السوقية ) فبعد التجزئة سوف يكون السهم ليوم السبت 1 / 4 / 2006 م في حدود 55 ريالا للسهم الواحد .. مما يغري الكثيرين للدخول فيه لرخص قيمة السهم الواحد .

و الشركة أعلنت أنها تدرس جدوى الإندماج مع شركة كبرى تعمل في نفس المجال .. و إذا تم ذلك هذا سيكون بالتأكيد في صالح الشركة

لكن ما يعيب الشركة هو قلة عدد أسهمها مما يجعلها عرضة للتحكم في يد المضارب .. فيرفع السهم مرة و يخفضه مرةآخرى .

و نتائج الشركة للربع الأول ستكون واضحة لمن يريد الاستثمار في هذه الشركة .. فإذا كانت الشركة حققت أرباح و نمو في الأرباح مقارنة بالربع الأول من عام 2005 م و الربع الأخير من عام 2005 م .. فالشركة جديرة بالاستثمار فيها

لا نعتبرها من ضمن شركات الاستثمار مثل الشركات القيادية .. لكن نراها أنها تدخل من ضمن شركات النمو .. في حالة ارتفاع ربحية الشركة بإذن الله .

و بإمكانك المضاربة في السهم لحين ظهور نتائج الربع الأول .. و بعدها تعيدين النظر في الاستثمار في هذه الشركة أم البقاء كمضارب فيها .

بخصوص ( الجوف الزراعية ) .. أرى أن ننتظر عليها قليلا ، فالتجزئة قادمة يوم السبت و كذلك ربحية الشركة للربع الأول من عام 2006 م على وشك الإعلان .. و بعد ظهور الربحية نقرر البقاء أو الخروج من السهم بناء على ربح أو خسارة الشركة

و عند إتخاذ قرار الخروج من السهم .. فيكون البيع عند الارتداد و ليس عند التصريف .. أي يكون البيع عندما يكون سهم الشركة مرتفعا .. هذا أفضل

و يكون البيع على ثلاثة دفعات .. نبيع الجزء الأول ثم ندخل به أي سهم قيادي أو سهم قوي لتعويض الخسارة .. و بعد عدة أيام نكرر العملية ببيع الجزء الثاني .. ثم نكرر العملية من جديد بخصوص الجزء الثالث .

و مثل ما قلت .. حاليا أفضل الانتظار بسبب قرب الشديد لتجزئة السهم و لظهور نتائج الربع الأول .
طموحة جداً
طموحة جداً
مكرر ربحيه السيارت بسعر اليوم 14
وهو اقل مكرر بالسوق
السهم سهره الحالي مغرررري للشراء
حياة - التميز
حياة - التميز
مساء الخير للجميع

و متابعه سعيده و مربحه ان شاء الله
وسن.
وسن.
مساء الخير