سيدرة22
سيدرة22
moodka moodka :
ماتعود منك على تحمل المسؤليه الزوج الي يشوف زوجته حارة وماتصبر وتبي شغلها ينجز بسرعه وعلى اكمل وجه يصير هو بارد ويتكل عليها الموضوع محتاج صبر واعادة تأهيل من جديد خذيه حبه حبه مثلاً ابدأي بمراجعات المستشفى للعيال ارسليهم مع ابوهم لحالهم سوي نفسك مريضه اي شي طبعاً اكيد بياخذ فكرة شوي عن حجم المعاناة والتعب الي تواجهينه لما يتحسر مع العيال بين كل فترة وفترة قفلي على نفسك باب غرفتك وقولي ميته تعب بنام لحد يزعجني ساعتين ،،، دير بالك على للبيت والعيال خلي مذاكرة واحد من العيال مسؤليته وقوليها على شكل قرار ،،، هذا الطفل ماعاد اذاكر له صار مسؤليتك. كااقدر عليه اذا قصرتي بشي من شغل البيت او الطبخ وزعل بتكوني محظرة نفسك لردة فعله ومستعدة للتطنيش واذا لزم الامر للرد يكون عبارة عن كلمات مباشرة وواضحه دايماً بيني له ان الشغل ماخذك منه وانك محتاجه وقت اكثر معاة لانك تشتاقين له الله يسخرة لك ويهديه ويجعله قرة عين لك
ماتعود منك على تحمل المسؤليه الزوج الي يشوف زوجته حارة وماتصبر وتبي شغلها ينجز بسرعه وعلى اكمل...
كل ماقلتيه لي والله فعلت جلست معاه وتحدثت على كل شيئ وظن ان اقتنع من ثم ولا شيئ تغير ولما طفح الكيلبي قال لى انا ما ني تاع مسؤولية ما قدر
اخر شيئ الشهر القادم رايح لفرنسا يقول غير جو ليش انا مالي حق اغير جو انا واولاد
والله افعل كل مابوسعي لكي اجعل كل شيئ على مايرام ولكن هيهات
تدرون ان ابني مريض بالحساسية صلر يسعل مدةعامين ياخذ لطبيب عام ويقول مافيه شيئ وما اخذو لطبيب مختص والله ماهو بخل لكن اهمال لو ما اخذو انا الان سيبقى هكذا والله اتالم لما اشوف ابني مريض وهو ولا على بالو لازم اخذو لطبيب
ساحاول التحكم في نفسي لاني بهدلت نفسي مع الجيران ادعولي نكون هادئة
ام ميس 123
ام ميس 123
اسأل الله ان يشرح صدرك وييسر أمرك ويهدي زوجك، كان الله بعونك اختي
صحيح الوضع صعب ومتعب ومجهد لكن راجعي نيتك بكل ما تعمليه واحتسبي وابشري بالأجر من الله.

ولكن اعلمي أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
فإنك لن تستطيعي تغيير الاخرين، ولكن بإمكانك تغيير نفسك والتأثير فيهم فيتغيروا

نصيحتي لك:
جددي إيمانك كل يوم، استحضري النية في كل ما تقومين به من عبادات وأعمال دنيوية، وابتغي بها مرضاة الله فإنه سبحانه إن رضي عنك أرضاك.

لا يفتر لسانك من الاستغفار في كل احوالك واوقاتك.
اكثري من ذكر الله ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ).
حافظي على اذكار الصباح والمساء واذكار النوم واجعلي لك ورد من القران يوميًا لا تتنازلي عنه ابدًا ولو ايتين، فوالله ان لها بركة عظيمة

تبرأي الى الله من حولك وقوتك والجأي الى حوله وقوته واحرصي على الدعاء ( ياحي ياقيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين)

ألحي على الله بالدعاء لك ولزوجك وأولادك بالستر والهداية وصلاح الأمور والتوفيق بالدنيا والاخرة

اكثري من دعاء ( ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار) واحرصي على قوله قبل السلام من الصلاة
فان الحسنة بالدنيا تشمل كل ما يخطر على بالك وما لا يخطر من صحة وعافيه ورزق وذرية صالحة وزوج صالح وبركة وأعمال صالحة ... الخ.
اكثري من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

تصدقي ولو بشق تمرة، ولا تنسي أن هناك ملكًا ينادي كل يوم: اللهم اعطِ منفقًا خلفًا، اللهم اعطِ ممسكًا تلفًا، فما يدريك، لعل الخلف يكون هداية زوجك وتسخيره لك ولأبنائه.

اياك ثم اياك ثم اياك ان تناقشي زوجك وتجادليه أمام الأولاد فأنك والله تجنين عليهم بذلك.

اذا رأيت أنك لا تسيطري على نفسك وأن أعصابك مشدودة اقطعي النقاش فورًا واتجهي لدورة المياه وتوضأي واسبغي عليك الماء فإنه يطفأ الغضب ثم صلي ركعتين اكثري فيها الدعاء وانت ساجدة و( فضفضي لربك ) ولا يهمك ان كان زوجك ينظر اليك او لا ينظر فوالله ان لها تأثير عجيب على نفس الزوج وحتمًا سيتغير وإن تأخر.

أعيدي موازنة أمورك ورتبي أولوياتك.

لا تكلفي نفسك ما لا تطيق، ولا تتركي واجب، بل وازني بين هذا وهذاك.

مثال الطبخ: اطبخي والتزمي بالوجبات اللازمة ولكن لا ترهقي نفسك نفسيًا وجسديًا وماديًا كي تبدعي! بل ابحثي عن طبخات سهلة وسريعه ومقبولة وغير مكلفة قدر الامكان

احذري✋صحتك وصحة أبنائك لا تهمليها وان الغاها من قاموسه هذا شيء لا يساوم عليه وليس محل تصفية حسابات❗️❗️

أسأل الله أن يهدي زوجك ويصلح حالك وأن يلبسك لباس التقوى والصحة والعافية.
سيدرة22
سيدرة22
شكرا جميعا على مروركن الكريم وشكرا على النصائح وبادن الله ساعمل ماقدمته لي وانا وعكم في منتدى احس اني خطيت اول خطوة نحو طريق الصح شكرا وبارك الله فيكن