ام ناصر 05

ام ناصر 05 @am_nasr_05

عضوة جديدة

ما هو الخولنجان و كيف شكله و شو بديله لو تكرمتو

اطباق عالم حواء

السلام عليكم خواتي

كل ما اقرا وصفه في المنتدى في مقاديرها الخولنجان اصرف نظر عنها ( ويكون في خاطري هالاكله اجربها) بس لآني ما اعرف شو الخولنجان ما اكمل و ما احفظها عندي

لو اخت تتكرم و تفهمني شو هو الخولنجان او يمكن له تسميه ثانيه بلهجتنا الاماراتيه مادري والله ياليت تعلموني

اختكم ام ناصر
10
76K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

..*.. لي لي ..*..
..*.. لي لي ..*..

اهلين حبيبتي

شوفي هذي صورة الخولنجان الصحيح

وهذي صورة الخولنجان المطحون

اكيد تعرفيه ويكون له مسمى ثاني عندكم
وهو بصراحة من البهارات المميزة جداً مع اللحوم والدجاج
وانا عن نفسي ما استغنى عنه في اي طبق فيه لحم او دجاج ابداً
سواء هو او الكزبرة الناشفة

وللأسف ما اعرف اي بديل يحل محله

اتمنى اكون قدرت اساعدك :)
lenda
lenda
يعني الزنجبيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مزبوط يا بنات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جرح الليالي
جرح الليالي
لا لا لاااااااااااااااا

الزنجبيل غير

هذا يعطي نكهة عجيييييييييييبة للاكل

صراحة الطبخ من دونه ولا شي
ام عزيزان
ام عزيزان
سائل يسأل ويقول الخولنجان هو نفس الزنجبيل أم يختلفان عن بعضهما وما هي فوائدهما؟ ومن أين يتم الحصول عليهما؟.

- أخي السائل.. الخولنجان الأخضر والزنجبيل الأخضر أو الجافين يختلفان اختلافاً كلياً ولو أنهما يشتركان في بعض الأشياء فمثلاً الخولنجان من جنس يختلف عن الزنجبيل حيث أن جنس الخولنجان هو Alpina بينما جنس الزنجبيل zingebel ولكنهما ينتميان إلى عائلة واحدة هي الفصيلة الزنجبيلية.. وكلاهما جذامير Rhizome وليسا جذور.. يحتوي الخولنجان على زيت طيار مع مادة صمغية وهو منبه للمعدة والهضم وطارد للأرياح بينما الزنجبيل يحتوي على زيت طيار مع مادة رانجية وهو يستعمل لتوسعة الأوعية الدموية وزيادة العرق والشعور بالدفء وتلطيف الحرارة ويصنع منه مربى نافعا في الأمراض الصدرية ويعتبر من البهارات بينما لا يعتبر الخونجان من البهارات. ويتم الحصول عليهم من لدى العطارين

و نسمي الخولنجان "شيبة"

:)
..*.. لي لي ..*..
..*.. لي لي ..*..
سائل يسأل ويقول الخولنجان هو نفس الزنجبيل أم يختلفان عن بعضهما وما هي فوائدهما؟ ومن أين يتم الحصول عليهما؟. - أخي السائل.. الخولنجان الأخضر والزنجبيل الأخضر أو الجافين يختلفان اختلافاً كلياً ولو أنهما يشتركان في بعض الأشياء فمثلاً الخولنجان من جنس يختلف عن الزنجبيل حيث أن جنس الخولنجان هو Alpina بينما جنس الزنجبيل zingebel ولكنهما ينتميان إلى عائلة واحدة هي الفصيلة الزنجبيلية.. وكلاهما جذامير Rhizome وليسا جذور.. يحتوي الخولنجان على زيت طيار مع مادة صمغية وهو منبه للمعدة والهضم وطارد للأرياح بينما الزنجبيل يحتوي على زيت طيار مع مادة رانجية وهو يستعمل لتوسعة الأوعية الدموية وزيادة العرق والشعور بالدفء وتلطيف الحرارة ويصنع منه مربى نافعا في الأمراض الصدرية ويعتبر من البهارات بينما لا يعتبر الخونجان من البهارات. ويتم الحصول عليهم من لدى العطارين و نسمي الخولنجان "شيبة" :)
سائل يسأل ويقول الخولنجان هو نفس الزنجبيل أم يختلفان عن بعضهما وما هي فوائدهما؟ ومن أين يتم...
ام عزيزان تصدقين
عندنا نوع من انواع البهارات اسمه شيبة
بس هو شي ثاني غير الخولنجان
يختلف اختلاف تام عنه في الشكل والنكهة