Dream22

Dream22 @dream22

محررة ماسية

تحذير من استخدام جوزة الطيب

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي احذروا من استخدام جوزة الطيب فهي مسكرة
حكم استعمالها :
يستحصل على ثمار جوزة الطيب من نبات myristica fragrans , وتعتبر هذه الثمار من التوابل الشائعة الاستعمال في أغلب دول العالم , وقد استخدمت هذه الثمار لقرون عديدة كمواد مهلوسة في أماكن متعددة من جنوب آسيا, وثمر جوزة الطيب بيضية الشكل صغيرة, ويستخدمها المتعاطي وذلك بوضع فصين منها في الفم واستحلابها وتسبب جوزة الطيب بجرعات صغيرة تأثيرا منشطا, أما إذا اعصيت بجرعات كبيرة (15- 20 جم) فأنها تسبب حدوث الهلوسة. وأهم المواد الفعالة في جوزة الطيب مركب الميريستسين Myresticin الذي يسبب النشوة والهلوسات اللمسية والبصرية, ويشبه تأثير هذا المركب تأثير كل من الأمفيتامين والمسكالين.
وتأثيرها مماثل لتأثير الحشيش ، وفي حالة تناول الجرعات الزائدة يصاب المرء بطنين في الاذن / الامساك الشديد / اعاقة التبول / القلق / التوتر / وهبوط في الجهاز العصبي المركزي قد يؤدي الى الوفاة .
فجوزة الطيب من المواد المسكرة، وتناولها حرام عند عامة الفقهاء، وقد أجاز بعض الفقهاء إدخال قليل منها في البهارات ما دام هذه القليل لم يدخل في حد الإسكار لقلته ، وأكثر الفقهاء على المنع منها مطلقا، للحديث الشريف: ( ما أسكر كثيره فقليله حرام ).
الحظر
استيرادها ممنوع بالمملكة العربية السعودية بذاتها ، واقتصر استيرادها مخلوطة ( يصعب فصلها ) مع التوابل بنسبة 20 %

http://www.khayma.com/hawaj/jostaib.htm
اللهم هل بلغت اللهم فاشهد
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

sooofe
sooofe
هلا والله اختي دريم
يعطيك العافية اول شي , بعدين صدقتي صحيح كثرة جوزة الطيب ماهي سليمة ابد للمعلومية تراها مصنفة من انواع المخدرات اللي يتم الحصول عليها بصورتها الطبيعية

وانا امي تطحنها مع البهارات بكمية قليلة جدا وين ماراحت محل للبهارات هينا في الشرقية لقتها
انشا الله ماكون ثقلت عليك عزيزتي
:27:
الحائره
الحائره
تسلمين ياقلبي
وفعلا كلام صحيح لاني سمعت وحده تقول انه جت فتره انقطعت فيها جوزة الطيب
بس الان رجعت ليش مادري
الله يغنينا عنها وش حادنا عليها
الله يجزاك خير اختي
مجررررب ولذييييذ
والله انا استخدمها بشي لايذكر قدره

وبعدين تعطي نكهه رائعه