فرح قلبي
فرح قلبي
اب
tayiba
tayiba
جـزاك الله أختي فرح قلبي وجعل الله كل حرف كتبت لي في ميزان حسناتك يـــارب آمـيــن أحببت كثييييييييرا نصائحك الرائعة بارك الله فيك بالنسبة لدعاية الحلوى كيف أبدأ بالدعاية هل بالصور أم أبحث بنفسي على الناس وأقولهم أنني أعمل الحلوى :39: آسفة على هذا السؤال لكن أختي بما أن عندك خبرة أفيدي الله يجزاك ويارب يبعد عني الخجل لي لاصقني:35: رأيت في محلات إسلامية يبيعون الحلوى عادية وثمنها رخيييييييص شوي لهذا لا أظن المحلاة بيشتروا مني لأنهم أكيد سيعطوني ثمن قليل هذا إذا اشتروا مني أصلا وحدة بتخطط قبل :39: أما الحلوى لأعملها مثل المعمول - الغريبة مختلفة - الفقاص و غيرهم اللهم يسر لنا ياأرحم الراحمـين مااقدر افيدك كثير في هالنقطة لانك في غربة انت اعرفي منطقتك وادرسي افضل طريقة للدعاية المعروف انك تسوي منيو باصنافك واسعارها ممكن تسوي عروض ممكن تسوي عينات لشغلك وتوزعيها على العرب ولو قدرتي على الاجانب ممكن تطلبي من احد يسويلك دعاية شفوية او توزع المنيو وكل زبونة من عندها لها نسبة لان في ناس شاطرة في البيع والتسويق (اعط الخباز خبزك ولو اكل نصه ) ممكن تعرضي في النت على المغتربات مثلك موفقة
جـزاك الله أختي فرح قلبي وجعل الله كل حرف كتبت لي في ميزان حسناتك يـــارب آمـيــن أحببت...
تسلمي أختي على ردك وما قلت إلا الصح جزاك الله ووفقك لما يحب ويرضاه
وأرجوك أختي لا تنسيني من دعائك ولك بمثله
رب يسعدك
tayiba
tayiba
مرحبا اختي طيوبه انا عندي اقتراح لك وفكره راودتني لما كنت بامريكا اول شي شوفي الاماكن اللي يجتمعون فيها العرب اذا لغتك ممتازه اعطي السيدات المرافقات لازواجهم دورات باللغه لاني لقيت كذا امريكيه مسلمات متزوجات من سعودين يروحون للحدائق اللي يجتمعون فيها العرب والسعودين خاصه ويطرحون فكرة اعطاء اللغه الساعه كانت على 20 دولار كمان لجل المراه السعوديه في المنطقه وعدم قيادة السياره وانشغال الزوج كانو يتفقون معاهم انهم يوصلوهم للاسواق في الفتره الصباحه ويعلموهم افضل الاماكن وكما المشوار بيحسبونه بس للامانه ما اعرف بس اكيد كان اقل من التاكسي وتعرفي التاكسي هناك يدء من 40 دولار ايضا كانو يمسكون اولاد العائلات السعوديه اللي في المدارس ويعطوهم تقويه باللغه او يدرسوهم المناهج الامريكيه ويشرحوها بحكم ان بعض الطلاب يجهل اللغه تماما ونفس الشي بالساعه لكن للامانه اللي انا فكرت فيه وانا هناك لو كنت مستقر او مدة اقامتي طويله شوي صدقيني دايركت راح ابدء بعمل الشــاورما العربيه خصوصا ان المكونات موجوده كامله ورخيصه وسريعة التحضير خبز التورتيا متواجد وبكميات كبيره وبسعر جدا معقول صدور الدجاج ايضا كميات كبيره وسعره قليل مخلل الخيار نفس الشي وموجود مقطع ومفروم الثوم كمان موجود ومفروم خالص ويباع برطمانات كبيييييره المايونيز نفس الشي برطمانات كبيره جدا والخس ايضا يباع مقطع خالص واللي ما تقطع ايضا سعره جدا معقول يعني الشغله بس تعملي الحشوه وتلفي وعلى الصاج او التاوه تحمير من الطرفين وياسلام الطريقه عندي ممكن ارسلها لك كنت اعمل كميات كبيره حتى في حفلات الامريكان بيطلبوها مني لانها اعجبتهم كثيييييييير والله كنت اعمل لا يقل عن 80 حبه واطيب كثير من المطاعم العربيه اللي تبيع الشاورما الوحده على 14 الى 16 دولار وطعمها مرررره مش كويس بصراحه فلو عملتيها ورحتي لتجمعهم في البارك وبعتي الوحده على 6 دولار جدا راااائع وراح يطلبون بالهبل وبلغيهم انه وقت ما تطلعو البارك اعطوني خبر بالكميه اجهزها واجيبها لكم واعطيهم رقمك وبلغيهم ينشرونه بين السعودين والعرب هناك او مع الطلبه العرب والله ما حتتخيلي كيف العالم تطلب ولما سالتك في موضوعي عن السامز كلوب لانه يبيع المخللات والبطاطس المقطع والصدور والمايونيز وهالشغلات تعرفي براميل البويه الكبيره بهذي الكميات وحتى خبز التورتيا يباع من مخابزهم فرش واسعارهم مرررره ممتازه اكيد في كندا حتلاقي مراكز لمبيعات الجمله والكميات الكبيره ايضا موسم رمضان بامكانك عمل مفرزنات رمضان من السمبوسه وغيره بتعرفي ليه انصحك بالشغلات هذي لاننا بصراحه اذا رحنا هناك ما نشتري اغراض وتاثيت مطبخ كامل بحكم ان المده الاقامه ما تتجاوز السنتين فتلاقينا نشوف الاشياء اللي جاهزه وناخذها والبقالات العربيه جدا غاليه وجودتها للاسف رديئه مقارنه بالسوبرماركت الكبير كمان عندك مشروع ثاني بعيد عن الطبخ هذي بدئت فيه اخت عربيه من كم سنه والسنه هذي ماشاء الله فتحت لها مكتب مستقل خاص فيها وهي انك تبحثي عن عقارات للعرب قبل ما يوصلون لكندا تتابعين طلباتهم ورغباتهم وتبحثي لهم ولك نسبه وعموله كمان لو تمتلكين ارض هناك وبامكانك عمل مستودعات كبيره فيها بامكانك شراء الاثاث وقت التخفيضات الكبيره وتاجيرها على العرب بالشهر كبكج كامل لتاثيث الشقه وحتى هم راح يضمنو انهم بياخذو شي لا جلس عليه كلاب ولا حيوانات ولا حتى شي وسخ من بعد قرف الاجانب ولما يجو يسافرون تجي تستلمي اثاثك عن جد جدا مربح وتسهلي عليهم كثير انا اثثت شقتي كل شي جديد بحكم ان خايفه من سالفة الكلاب ووساختهم لما جيت ارجع بعض الاثاث قدرت ابيعه والبعض مثل الكنب وبعض ادوات المطبخ والله طلعتها للي يحب ياخذها مجانا خلاص لازم اسافر فهذي فرصتك وممكن تاخذي اثاث العرب اللي هم شارينه وحابين يبيعوه وبعدها تاجريه انتي على عوائل ثانيه لكن لازم بتاخذي مستودع واذا ما عندك ارض فيكي تعملي الفكره من خلال استاجار مستودعات من اليوهول وتبدئي البزنس تبعك مبدئيا وبعدها وتقدري اكيد تسقلي بنفسك وصدقيني مره في مره كل عائله توصي العائله القادمه انها تجي لعندك وتبي الصراحه في فلوووووووووووس ذهب هذي كم مشروع خاص فيكي كمغتربه بتفيدي وبتستفيدي لان البقالات العربيه برااي مشروع غير ناجح اه في مشروع ثاني كمان يدخل ذهب وهو انك تشتري قطيع منوع ما بيع خراف وتيوس واذا زوجك بيعرف للذبح والسلخ فهذا جدا ممتاز لانه نادرا نلاقي الذبايح وتعرفي الاعمار لازم تكون صغيره وهناك نظام الدوله ما تذبحيها صغيره فكنا نشتريها من المزارع ونقول لا نحن نبغاها عشان الاطفال ينبسطو فيها ونربيها في البيت والمسكين ما يعرف انه اخر ليله في حياته ونظطر نذبحها في احد البيوت اللي نعرفها بعيد عن الانظار او نتعامل مع عائله هنديه بتذبحها وتقطعها تقطيع ثلاجه ونجي نستلمها فلو عند زوجك الامكانيات هذي فهي تدخل ذهب ولعلمك جميع المبتعثين لهم تجمعات كل واحد بيحط تجربته وبينصح للتواجه لمكان معين لربما في يوم من الايام بيكون مشروعك هو الوجهه لهم هذي بعض الافكار اتمنى تلاقي الشي اللي يناسبك واللي يغطي احتياجات العرب هناك بس لو عندك القرين كارد اور بامكانك عمل تجاري بشكل سليم افتحي لك مطعم في مول كبيييييييير خاص بالشاورما العربيه والفلافل والله تدخلي ذهب منها لانه حتى الاجانب مثل النحل عليها في الركن العربي في ديزني لاند بفلوريدا وبكذا كستبي زباين اجانب وعرب بنفس الوقت والله يكتب لك اللي فيه الخير يارب
مرحبا اختي طيوبه انا عندي اقتراح لك وفكره راودتني لما كنت بامريكا اول شي شوفي الاماكن اللي...
جـزاك الله أختي نـــوال على نصـائحك الرائـــعـة
وأفكارك كلها ناجحة

سبحان الله جيتي في فكرة من أفكارك الرائعة مثلك زوجي عزيزتي حاب يعمل بزنس الشوارما بس شوية متردد لأن له صديق يريد أن يشاركه نسأل الله في صلاة الإستخارة الخير والبركة وإن كانت هده الشراكة فيها خير

أرجوك عزيزتي اكتب لي وصفتك السحرية ويجعلها الله في ميزان حسناتك ويسعدك في حياتك يــارب آميــن وادعيلنا أختي يارب يسر لنا في هذا المشروع وإن شاء الله دائما سأخبرك عن الجديد

يــارب وفقنا جميعـا لما تحب وترضاه

وجـزاكم الرحـمـن يافعالات الخـير
رونق الغرام
رونق الغرام
موفقه ان شاء الله
طوايف
طوايف
ماشاء الله افكار رائعه