توتـا

توتـا @tota_6

محررة فضية

اللي تعرف طريقة (ام علي)بالبف باستري.........

اطباق عالم حواء

يااخوات ياحلوين..

حابه اسوي (ام علي)بعجينة البف باستري...

فاللي عارفه الطريقه ياريت ماتبخل عليا بيها..والله يوفقها للخير دايما
31
100K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

توتـا
توتـا
روح التوت.. انا احب اعملها بالبف بستري طعمها احلى

تحطي حبة او حبتين بف بستري بالفرن لين يحمر
وبعدين تكسريها وتحطيها بصينية بايركس اي شكل تحبيه ويكون صغير او على حسب العدد وترشي عليها مكسرات اللي انتي تحبيها (لوز _ جوز عين الجمل _ بندق _ فستق _ زبيب )
كلهم تكسريهم ماعدا الزبيب , تكسريهم وترشيهم على الرقايق وبينهم

اسخن حليب ومعاه سكر (على حسب الحلو اللي تتقبليه)
واحط عليه فانيليا
ولما تغلي حطيه على الرقائق غطيه شوية
وحطيه بالفرن يكون مشغل النار الاعلى عشان يحمر

بعضهم يحطوا مع الحليب قشطة بس انا مااحب احطها لانه دسم ويكفي البف بستري لحاله .

صحة وعافية .

اخر العنقود
شوفي يا ستي انا سويتها قبل كم يوم واعجبت زوجي مررررررررررررررررررررره وراح اقولك المقادير بالضبط
طبعا انا اسويها في البايركس الصغيره اللي زي كيك ساريتا اللي يجي في قصدير اتمنى تكونين عرفتيها يعني صغيره مره بس حق شخصين ( بس اقولك عشان تعرفين من البدايه الكميه مناسبه لك ولا تضاعفينها طيب؟)
نكمل ................
تمسكين تقريبا 4 حبات بف باستري وتكسرينها صغار وبعدين تحطينها في الفرن تشعلين عليها من تحت لحد ما تتحمر وبعدين من فوق نفس الشي
في هذا الوقت جيبي كاستين مويه مو حاره او على قد الصينيه اللي عندك وحطي معاه تقريبا 6 ملاعق حليب بودره ( المقصود ان الحليب ما يكون خفيف) وتضيفين عليه السكر(حسب الرغبه بس الافضل تزودينه شوي لان الفكره انه حلى) وتحطينه على النار مع التحريك لحد ما يغلي وبعدين تضيفين بعد ما تطفين النار علبه وحده قشطه وتحركين مضبووووووووووووط
واتركيه على النار ليييييييييييييييييييييييش ؟ لانك بتروحين تطلعين البف باستري من الفرن تمسكينه وتفتفتينه زين (يعني مو مره لانه اصلا بيذوب مع الحليب)
وتحطينه في الصينيه وحطي معاه جوز الهند على حسب ذوقك انا احبه كثير شوي احلى وتحطين اذا حبيتي لوز مكسر او اللي تحبين من المكسرات وبعد كذه تصبين عليه خلطة الحليب لحد ما تتعبى الصينيه ( مو مره عشان ما تنكب عليك) وتحطينها في الفرن وتشغلين عليها من فوق بس لحد ما تتحمر شوي وطلعيها واتركيها تبرد شوي وكليها بالعااااااااااااااااافيه

الاخت TWDOD

هلاااااااااا عمري غاليه والطلب رخيص .... انتي تامرين امر ياعسل ...

وهذي الطريقه ::

المقادير :
1 باكيت عجينة البف باستري
5 أكواب ماء .. ولكل كوب منها 4 ملاعق حليب بودرة ..
ثلاثه ارباع كاس سكر
علبه وحدة قشطه طازجه او قشطه قيمر
أصبع زبدة
مكسرات( لوز, كاجو,فستق,زبيب )

الطريقه :
- نضع البف باستري في صينيه وندخلها الفرن حتى تتحمرتقريبا نصف ساعه ثم اذا تحمرت نخرجها ونكسرها ثمنحضر صينيه بيركس ونضع نصف الكميه فيها ثم نضع طبقة مكسرات ثم نضع الكميه المتبقيه من الباف باستري

- نخلط الحليب والسكر والقشطه والزبدة وتوضع على النار حتى تغلي ثم تصب على الباف باستري وندخلها الفرن 5 دقايق وتقدم ساخنه ...

وبلهناااااااااا والعافيه ..

شكرا لكل اللي ردو عليا وجزاهم الله خير الجزاء..امس تعبت من كثر مادرو على طرقه في المنتدى بس مالقيت وماتوقعت اني لما اقوم من النوم الاقي كل هالردود...

وعشان الموضوع اتقفل هناك لاني ماكنت عارفه اعتذر للمشرفه ..حبيت انقله هنا عشان الكل يستفيد زي ماانا استفدت....والله يجزاكم الخير يارب ويوفقكم
توتـا
توتـا
غريبه ولا اي رد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شموع الظـلام
شموع الظـلام
الله يعطيك العافيه
والله من اول ودي بطريقه مجربه ..وماقصرتي بأكثر من طريقه ..
جزاك الله خير..
هالة
هالة
إيش السالفه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إللي سألت هي جاوبت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بسمه2007
بسمه2007
^^^^^نفس السؤال^^^^^