توتيام

توتيام @totyam

عضوة مميزة

لخبيرات قدور الضغط هام وعاجل0000000000

اطباق عالم حواء

كيفكن حبيباتي ****لله بخير حابة اسئلكم شوية اسئلة ياليت تجاوبو عليها
جبنا قدر الضغط ولكن لما عملت فيه مضغوط لحم الله لايوريكم الرز صار هريسة واللحم ماستوى كويس
1- اللي عندها القدر كيف تستخدمه؟؟؟
2- ابي اعرف كم المدة اللي تستوي فيه اللحم والدجاج ؟؟
3- وكم مقدار الماء للرز وهل اضع اللحم من غير ماسلقه بموية الوحدها اول على طول احطه بالقدر الضغط؟؟
4-انا بتجوازي عادي يعني لامعايير ولا ارقام بس شعلة اذا واطي او عالي يعني من النوع القديم بعد ماتطورنا
فكم اخليه يطبخ وعلى اي شعلة احط؟؟؟
5- القدر لما يستوي اللي بداخله يصفر بالعالي ولا تصفير واطي ؟؟
ادري بتقولن طولتها وهي قصيرة واذا ماتعرف وش لها تشتريه بس انا اقولكم انه زوجي اللي اشتراه مو انا ولو علي مابيه لاني متخوفة منه فياليت تساعدوني حبيباتي ؟؟والله خجلانه منكن :44:
11
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

توتيام
توتيام
يالله 23 مشاهدة ولا رد واحد
نــــــــــوف|||
1- اللي عندها القدر كيف تستخدمه؟؟؟
ابشررررررررري من عيوني,,ابقولك تجربتي,,

اول شي حطي طبختك ثم غطيه واكربيه جيدآ وشغلي عليه النار
ثم ضعي الصفيره واذا جيتي تفتحينه سكري النار ثم شيلي الصفيره اذا خلص الهواء مرررررررررره افتحيه ,,,
- ابي اعرف كم المدة اللي تستوي فيه اللحم والدجاج ؟؟
الدجاج اخليه مابين ثلث ساعه ونص ساعه وترا على حسب التقطيع اذا صغار ربع ساعه من يوم يبدأ يصفر
اللحم من نصف ساعه الى ساعه الا ربع وهذا بعد على حسب القطع اذا قطعه وحده مثل لوح كتف خليه ساعه الاربع ,,

3- وكم مقدار الماء للرز وهل اضع اللحم من غير ماسلقه بموية الوحدها اول على طول احطه بالقدر الضغط؟؟
اول شي اذا انتي بستوين كبسه حطي اللحمه مع الكشنه مع مويه وقفلي عليه نص ساعه

ثم اضيفي الرز ,,,موية الرز خليه بس تغطي الرز يعني موكثيير بس يغطيه اذا كنتي منقعته
واذا بس غاسلته وعلى طول تطبخينه خليه يمكن اثنين سانتي<<<وكمان يرجع لنفس حبة الرز..

ثم خليه ثلث ساعه اول شي طولي عليه واذا بدأ يصفر مررررره قصري عليه,,,

- القدر لما يستوي اللي بداخله يصفر بالعالي ولا تصفير واطي ؟؟
اذا صفر مرررررره بعد خمس دقايق او اقل يعني اربع قصري اخر شي
انا اضعه على اصغر عييييين

شوفي من اسرار قدر الضغط اذا بتعرفي اذا الاكل نضج اول اول ماتشيلي الصفيره شوف يالبخار اول مايطلع يكون لونه ابيض زي الضبااااااب هذا يدل على انه نضج,,,
بس اهههههم شي لاتفتحي وانتي ماشلتي الصفاره اول شي شيليها واذا خلص الهواء افتحيه

اتمنى اكون افدتك
مر11يم
مر11يم
اذا بتطبخين لحم حطيه لحاله تقريبا ربع ساعه وبعدين حطي الرز والدجاج اذاكان تبغينه مكبوس مع الرز عشر دقايق من يبدا يصفر القدر
توتيام
توتيام
جزاك الله خيرا اختي نوف ومررايم والله افدتوني كتير
قهوة الضيافة
قهوة الضيافة
اللحم نص ساعه والدجاج ربع ساعه