بسألكم ياطبخات وشلون تعملون البروستد بلونه الذهبي

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وش اخباركم ياطبخات ابغى اسأل وشلون تقلون الدجاج بدون مايطلع لونه غامق

اول شئ يطلع لي فاتح ولونه حلو بس مايكون مستوي من جوا :(

الله يعافي ويسعد ويرزق اللي ترد علي امين
14
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رشـــ عطر ـــة
السلام عليكم ورحمة الله ويركاته.....

أختي ..... كنت استخدم فتات الخبز الناعمة ذات اللون البني الفاتح ولكن مثلما قلت تحمر بسرعة قبل نضج الدجاج الى ان وجدت هذه الطريقة ...وهي
ان استخدم التوست الأبيض العادي لتغليف الدجاج او اي شيئ يلزمه البقسماط .... اول شي تطحنين التوست بدون الأطراف في خلاط العصير مثلا ...ستلاحظين انه اصبح مفتت وشبه ناعم وايضا غير متلصق ببعضه ... ثم يوضع في صينيه واسعة ويترك ليومين حتى يجف ويقسى ثم يوضع في علبة ويستخدم عند الحاجة.... في بعض الأحيان استخدمه وهو طازج من غير ان يجف ويعطي نفس النتيجة ....تصبح قطع البروستد ذهبية ولا تحترق الفتات بسرعة اثناء القلي ....هذا اذا كنت تعملين البروستد بالبقسماط ....لأن البعض يستخدم الطحين المبهرفقط في تغليف الدجاج والطحين لا يتغير لونه بسرعة اثناء القلي ..
وعادة اقطع الدجاج قطع اصغر لتسهل عملية نضجها .....
zeireda
zeireda
حبيبتى ممكن تسلقى الدجاج نصف سلق قبل ما تضعيه فى البيض والبقسماط

سيسهل لكى وسينضج الدجاج سريعا ولا يحترق البقسماط
البسمة البريئة
رشه عطر تسلمين طريقة حلوة ان شاء الله اجربها الله يسعدك ويوفقك

zeireda مشكوره ماتقصرين الله يسعدك ويوفقك
soso
soso
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزتي
طريقتي بان تحمري البروستد بعد تغليفه حتى يصبح لونه ذهبي في الزيت الغزير
ثم في مقلاة كبيرة و عميقة نضع نصف كوب زيت ويسخن
ثم نضع فيه قطع البروستد ونهدء النار على الاخير مع التغطية لمدة نصف ساعة
وصحتين
أم أسما
أم أسما
البسمة : جربت طرق كثيرة و هذه الطريقة خلاصة التجارب و النتيجة فتاكة و للأمانة المعلومات هذه من المنتدى من مواضيع ممتعددة عن البروستد فجزى الله الأخوات خيرا

أول معلومة استفدت منها لأخت ما أدري أسمها( المهم الله يكرمها ) تقول في موضوعها : سألو شف لبناني ( ما أدري أسمه ) في أحدي حلقاته عن الدم بعد تحمير البروستد فأجاب بعد تحمير الدجاج ( بدون سلق الدجاج ) يعني تتبيله ثم تحمريه ثم تضعيه بالفرن على درجة حرارة هادئة 280 فهرنت لمدة ساعة تقريبا هتجدي الدجاج روعة و ذائب

التتبيلة : ربع كوب خل + 2 فص ثوم ناعم مدقوق + ملح و فلفل + هات صوص عند الرغبة أو بودر حار عند الرغبة ( يترك طول الليل في التتبيلة )

والتغلفيه : بكوب دقيق + كوب بقسماط + ربع كوب نشا ( حتى يقرمش ) + معلقة صغيرة بكنج بودر ((((بدون بيض ))))

تاخذي الدجاج الني ( بدون سلق ) من التتبيلة على التغليفة على القلي ثم بالفرن في صينية بعد تغطيته بالفويل

( بعد وضعه بالفرن هيصفي الدجاج من الزيت هتجدي الزيت لحاله أمسحي الدجاج بمناديل المطبخ )

أختي هذه خلاصة تجاربي والله والله طلع تحفة بمعنى الكلمة و لا تنسي تدعي لي بالعافية