مساعده عاجله . سمن وزبده ! + ومعموول ادوره من زمااان

اطباق عالم حواء

بنوتاات .. بسالكم ..

مقدار السمن هو نفسه الزبده ؟؟

يعني لو مكتوب عندي 2 ك زبده .. استبدلها بـ2 ك سمن ينفع ؟؟

وفيه معمول قداخذته من هنا .. وطعمها رووووووووعه لكني ناسيه من صاحبته وناسيه كلش عنه ..
بس اذكر ان فيه سمن ..

ممكن تساعدوني
12
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لحظات ولكن
لحظات ولكن
up
ايام العمر
ايام العمر
فوووق
""زااهية الألوان""
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

هذا المعمول روعة أخذته من وحدة بالمنتدى اسمها أم عبودي وهذا كلامها بس ناعرفت أنزل الرابط وأبنزلك كل طرق المعمول اللي حافظتها عندي

كيفكم ياأحلى حوااات<<<<جمع حواء
جبت لكم معمول إنما أيه يجننننننن قليل في حقه والله وبشهادة الجميع كأنه من الجاهز وأنتوا الحكم جربوا وأعطوني رايكم
أولاً : المـــقـــاديــــر
4ونص ك دقيق أبيض
1ونص ك خليط كيك أبيض جاااهز>>>وهناااااا السر في الطعم
1م ص توابل المعمول
5باكو زبده صغير
1قشطه + فنجان شاي عصير برتقال (مو ضرووري)

والحــــشــــــوه تمر معبوط بالزيت والسمسم والحبه السوداء

وتراها زي ماقالت جربته طعمه روعة
&quot;&quot;زااهية الألوان&quot;&quot;
معاليش حبيبتي روابط الموضوع مش عندي فاضطريت أنسخ وألصق

هذي الطريقة باين عليها حلوة بس ماجربته

المعمول الملكي الكل حياخذ طريقته منك
اخو اتي انا بعمل هذا المعمول من زمان وشكله متل الجاهز وطيب كتير المقادير كوب كبير mug هذا الاصفر دعايه مع الليبتون هوه الحجم المطلوب والكوب المعياري اللي حنستخدمه نستخدم mug4سميد ناعمmug4طحين اللي بنستخدمه للكيك 3 قوالب زبده وسط 225 غم وmug3/4 حليب والباقي ماء زهر اي1/4 وmug سكر ناعم ونضع خميره ملعقه صغيره او بيكنغ باودر ونضع بهار الكعك يانسون محلب مستكه وهاي اطيب شي المستكه بس ملعقه ص هلأ خلصنا المقادير نبدا بالطريقه نخلط بمضرب الكيك الزبده لازم تكون بحرارة الغرفه اي طريه مع السكر شوي مش كتير لانه بيغلبك بعدين بس مجرد تمازج دقيقه ثم نضع المزيج في وعاء اخر ونضيف عليها باقي المكونات لكن الحليب في الاخر ومانضيفه دفعه واحده انا احيانا استخدم 1/2 الكوب واحيانا اكثر المقياس انك تمسكي العجين وما تلصق بيدك واختاري من الحشوات اللي بتحبيه فستق مع العسل والقرفه او تمر العجوه مع الزبده وحبة البركه او السمسم واااااااااااجمل ما في هذه الطريقه لالالالالالاتحتاج للتخمير ابداي العمل فورا طبعا باقي المقادير عدا الزبده والسكر تخلط بملعقه وليس بالخفاق .
&quot;&quot;زااهية الألوان&quot;&quot;
هلا حبيبتي : هذا المعمول لذيذ جدا ودائما والله العالم يطلبونه مني اسويه اهل زوجي واصحاب زوجي وصديقاتي خصوصا بالعزايم 0
المقادير :

4/1 2 كاس طحين ابيض + 4/3 كاس سكر باودر + 4/3 كاس زبده سايحه + 2 صفار بيض + 4/3 كاس قشطه +2/1 ملعقه صغيره بيكنج باودر + 2/1 ملعقه صغيره فنيليا 0

الحشوه:
تمر بدون نوى + هيل ناعم + دارسين ناعم " بودر" (تعجن الحشوه مع بعض )

الطريقه :

تخلطين الزبده والسكر وصفار البيض والقشطه في الخلاط ثم اضيفي الفنيليا والبيكنج باودر والطحين وعجنيها بيدك حتى تكون عجينه طريه وبعدين غطيها واتركيها لمدة نصف ساعه 0
ثم تقسم العجينه الى كور بحجم الجوز وتحشى بالتمر وتشكل بقالب المعمول وتصف في صينيه غير مدهونه وتشقر من تحت وفوق وبعدين اخرجيها ودعيها تبرد في صينيتها وبعدين رشي السكر المطحون وصفيها بصحن التقديم وقدميها 0
بالهناء والعافيه