اسمو باخلاقي
اسمو باخلاقي
هم هم وغثاء مثل ما هو معروف

لكن من خلال التجربه رائي من رائ اختي وردي وموف

شر لابد منه خاصة في زمن طلب الكمال للاسف في الدنيا مو الاخره
لجين الفضه
لجين الفضه
الله يعين ويجي اليوم اللي نستغني عنهم فيه اي والله ان بناتي مايعرفن يسوين اشغالهن بانفسهن
واني انام قلقانه واقوم مفجوعه لو ما احس لها صوت بالبيت ولازم المفتاح بيدي ولازم اغسل وراها الخضار لان ما اثق في نظافتها ولازم اساعد واطنش وامشي الحال واتنازل ويظل حلمي ان استغني عنهن ظللت 12 سنه بدونهن وكانت ملابس عيالي تتوارثها الاجيال ومن دخلن اشغالات بيتي ما تدوم البسه الا شهرين واقل وكلها عدم حتى اتفشل اتصدقهن رغم انهن ماركات
انا عندي مشاكل صحيه وهي اللي مضطرتني اجيب والثانويه صايره تراكمي يعني يبي لنا نوفر للبنات الراحه ايام الدراسه

لكن سيظل حلمي ان استغني عنهن يوما ما وساتذكر حينها هذا الخيال

الحكومه منعت الاستقدام
alwagd
alwagd
جزى الله صاحبة الموضوع خير الجزاء

ومتعنا واياها بالصحة والعافيه

ومشاركات الاخوات جدااا رائعه

وواضح انه الكل يرقض وجود الخادمه

ولكن ربما التعود عليهم وسوء تنظيم الوقت هما السبب الرئيس

أتمنى من الله أن يغنينا بفضله عمن سواه
~*LaMaR*~
~*LaMaR*~
والله انك صااااااااادقه بكل كلمه قلتيها بس والله ماحدنا عليهم الا المجتمع والاخت وردي وموف كفت ووفت اللحين كل شي تغيررر بالحياه عشان كذا صرنا محتاجينهم زمان الكل ماعندهم شغالات وكل الناس زي بعض لكن اللحين الغااااااااالبيه عندهم وانتي ملززززمه انك تكونين بمستوى اللي عندهم شغاله من جميع النواحي الطبخ والبيت والعيال وكل شي :(
والله انك صااااااااادقه بكل كلمه قلتيها بس والله ماحدنا عليهم الا المجتمع والاخت وردي وموف كفت...
هلا والله ...

شوفي أختي في ناس كثير ماعندهم شغالات مع أنهم عوايل كبيره و بعضهم موظفات و ميسورين الحال ماشاء الله عليهم مشترين راحتهم بس إحنا دايماً ما نشوف إلا إللي عندهم ..
~*LaMaR*~
~*LaMaR*~
عدنا :) لابد أولا من تحديد أهدافي أعرف أنا وش أبي بالبضبط ؟! هل أنا أبي المظاهر أهم شيء ولا عشان أنا محتاجتها فعلا ؟! هل الحاجة ضرورية بحيث لو استغنيت عنها راح أتضرر كثير ؟! مانوع حاجتي لها بالضبط ؟ هل هو انتباه للأطفال وقت دوامي أو عشان التنظيف وتطبخ لي ولا عشان أرمي مسؤليتي على غيري وأتفرغ لراحتي فقط ؟! لاااااااااازم نكون صريحين مع أنفسنا وبعيدين عن إعمال الهوى ووساوس الشيطان وإلا كلنا بنقول احنا محتاجينهم فعلا .. نقطة مهمة ( لازم التنازل عن أشياء يكون من الطرفين الزوجة والزوج ) مو الزوجة تتنازل عشان خاطر الزوج مايتغير عليه شيء وتروح تضرر عيالها ونفسها ... لازم نفهم شيعني أتنازل وأضحي .. والشيء لو ماجاء من أول مرة من عشرين مرة .. الزوج لازم يحس بمسؤوليته في البيت بالطيب بالحيلة يفهم يعني يفهم ولازم كل حرمة تدور وش الطريقة الي تفهم فيها زوجها أو مو شرط تفهمه تجعله في وسط المسؤولية عشان يتصرف ويتحرك .. << لاتقولون هذي وحدة مقوية وممشية زوجها عدل :) لا والله بس مازلت في محاولاتي ودعواتكم لنا .. أنا أقول الصح الي لازم يصير ومو مهم فلانة أخذت فيه أو علانة المهم أنا أسوي الصح وبس .. نرجع لموضوعنا بعد مانجاوب عن أسألتنا بكل صراحة سنجد أننا متى نكون محتاجين ؟! ( في حال وجود كبيرة في السن تحتاج لمعاون مع انشغال من حولها ) أو (امرأة مريضة لاتستطيع القيام ببيتها ) غيره ؟!!!!!!! هل هي حاجة ضرورية لاااااا إنما حاجة وليست ضرورة .. طيب الأشياء الي بنفقدها في حال وجود الخادمة نسجلها ثم نكتب الحلول لكل مشكلة : مثلا أنا عندي رجل مايقدر ويقعد لي ع الحبة ليش ذا تأخر وذا ليش ماسويته وذا وذا ... لازم نتكلم مع الزوج مرة ومرتين وعشرين مرة لازم يفهم أننا قدرات وكل انسان يعمل حسب قدرته والتقصير لابد أن يأتي وأنه أفضل من وجود غريب في بيتنا .. بعض الرجال غير متفهمين ويعصبون بسرعة لابد من معاودة الحديث معه واشراكه في المسؤولية يعني متابعة الأولاد (أرسلي أولادك له ) أو مثلا العزايم يعزم برى أو قوليله مشغولة وحددي يوم ممكن تستقبلي فيه الناس في الأسبوع أنا أول كنت استحي بعدين صرت أقولهم ماعندي وقت إلا الثلاثاء استقبل فيه وأحيانا الأربعاء غير كذا لا اعتذر آخر الأسبوع أروح لأهلي والجمعة أطلع أنا وعيالي وزوجي أي مكان يعني مخصص لنا وأقولهم بكل صراحة أنا ماعندي شغالة وأنا أذاكر لأولادي فماعندي وقت ولو بسيط ( لازم نكون جديات مع الآخرين ومانجامل على حساب راحتنا ووقتنا وأولادنا وأزواجنا ) .. عندي يوم في الأسبوع لازم تجيب غذاء من برى ( رغم إن هذي بالذات ترفع ضغط زوجي مايحب أكل المطاعم ) بس ذاك اليوم يكون عندي حملة تنظيف شاملة للبيت وقايلتله ماأقدر أسوي كل شيء وغداء بعد ؟!! ) <<< هنا يحس الزوج بالعمل الي تسويه أما تسكتين عشان مايهاوشك لاااا هذا حقك .. حتى اشراك الأبناء في العمل جيد ولابد من وضع جدول عشان مايكون عملك عشوائي لشغل البيت وللطبخ عشان ماتنحاسين واشراك جميع الأطفال حسب قدرتهم بعمل البيت يخف عنك بعض الأشياء ويعودهم على تحمل المسؤولية ومايطلعهم كسولين اعتماديين حتى الأولاد .. اضافة إلى شراء الأجهزة الي تختصر عليك الشغل مثل غسالة المواعين وغسالة أتوماتيك ونشافة هذي أساسية اعتبرها وممكن اضافة كواية وغسالة سيراميك وسجاد إذا استطاعت .. لايكون همك حتى ماأصير بنظر الغير ولو كان زوجك حتى ماأصير بنظره فاااشلة لاااااااااا أهم شيء رضاك أنت عن نفسك ولازم تحسسين زوجك بكل عمل تسوينه عشان يقدر لو بطريق غير مباشر عن طريق الكلام مع الأولاد او مع نفسك .. أخيرا قد تكون هناك تنازلات أحيانا من ناحية الوقت الخاص ) ليس دائما تجدين هذا الوقت ) وقد يكون هناك تنازل عن الروحات والجيات لكن لو تذكرنا ان هذي مسؤوليتنا العظمى التي خلقنا من أجلها لهاااان كل ذا في أعيننا لو علمنا مقدار الأجر وحاولنا الاحتساب في كل أعمالنا لأكسبنا الله الرضا والسعااااادة الحقيقية ورضا الزوج أيضا أخيرا أيضا نصيحة لاتتكلن على جهدكن كلنا ضعااااااف لنتكل على الله وحده ونحاول على قدر جهدنا حتى أبناؤنا لابد من تخصيص دعوة خااااصة لهم في ثلث الليل إن الله يهديهم ويصلحهم ويعيننا على تربيتهم دعوة خاصة لكل طفل باسمه وإن الله يهجد شياطين الحرك منهم :) صدقووووني للدعاء أثر عجييييييييب لكننا نغفل ... قرقرت كثييييير وممكن أرجع أقرر ثاني يمكن :) تحملييييني وجزاك الله خير على موضوعك نسيت فس قصة أثرت فيني كثير وكل ماتذكرتها يزيد حماسي بعدين أقولها بروح أشيك ع العيال :)
عدنا :) لابد أولا من تحديد أهدافي أعرف أنا وش أبي بالبضبط ؟! هل أنا أبي المظاهر أهم شيء ولا...
روحي الله يسعدك يااااااااااااااشيخه ويسخر لك أولادك و زوجك ..

لقيت أحد يأيدني و يفكر بنفس طريقتي ..

إن شاء الله كلنا نطلع هالأفاااااااااااات من بيوتنا ......

و بإنتظار القصه والقرقه ......