برياني هندي سعودي!! اختراعي

أطباق رئيسية

مرحبا //// اليوم حبيت اطل عليكم بطبخة خذت مني ساعتين فقط ، برياني غريب شوي:bye:
الكميه ل5 اشخاص

اول شي نطبخ دجاجتين في جدر ماء مع المطيبات (4 حبات هيل وقرفه وورق غار و5 حبات قرنفل ملعقتين ونصف ملح)، لمده 50 دقيقه على حراره عاليه ( ابي الدجاج يكون لين وايد) لا ننسى نشيل الريم\الزفره .

نحمس بصلتين مقطعين سلايس ، 3 حبات ثوم مفروم مع ملعقة زنجبيل مفروم ، ثم نحط 3 حبات فلفل اخضر حار، 4 حبات هيل و7 حبات قرنفل وعودين قرفه، نزيد بهار مخلوط (انا استخدمت بهار برياني هندي) وملح، نقلب لين يذبل البصل شوي ، بعدين نحط ربع فليفله خضرا ، 2 طماطم مقطع مكعبات ، وجزره مبشوره،وشويه كزبره مقطعه،ونغطي الجدر 7 دقايق.

نشيل الدجاج من الماء المغلي ونحطه على الحمسه ، ونقلب شوي ونزيد ملعقتين من مرقة الدجاج على الحمسه ، نغطي الجدر 7 دقايق ، ثم نشيل الغطاء عشان نخلي الدجاج يتحمر وينشف ويتبخر الماء.

نحط كوبين ونصف رز على المرقه ، ونخليه لين يطفح الرز للسطح ، ثم ناخذ شوي بالملعقه ونقيس ليونه الحبه.

نزل الرز فالمشخال ونحط ملعقتين ط دهن عربي او سمنه او زبده. ونخلط ، ثم نرجع ثلث الكميه فالجدر.

وفهالوقت نفصل الدجاج ونشيله في صحن جانبي ونحط الحمسه على الرز، وبعدين نكمل نحط الرز على الحمسه ، (انا نقعت زعفران في ماء ورد ، وفي كوب ثاني حطيت لون اصفر وشوي ماء ، صار عندي لونين). ناخذ الاحمر ونرسم خط وخط اصفر ونغطي الجدر ونخليه على نار هاديه جداً لمده 10 دقايق .

[

ناخذ الدجاج ونقليه شوي او نحطه بالفرن عشان يتحمر .

قبل التقديم شيلي الطبقه الملونه على جنب ، حطي الرز بالحمسه بعدين الزر الملون وفوقه الدجاج.

بالهناء والشفاء
حلوه الطبخه؟
حاااااره بس لذيذه وجنبه قوطي روب وشاني بااااارد ، يا سلام

ادعولي التوفيق:26:
44
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فنانه قطريه
فنانه قطريه
هذا اول موضوع لي ، اتمنى التشجيع ، واطباق خواتي فالمنتدى هي اللي حفزتني اطبخ اليوم.
الحلـــــم الـوردي
ما شاء الله لا قوة إلا بالله،

جزاك الله خير الجزاء على الوصفة الرائعه والطبق الشهي

ان شاء الله اجرب طريقتك

مشكوووووووورة

جوني2009
جوني2009
تسلم ايدينك حبيبتي عالطبق الرووووووووووووووعه
فنانه قطريه
فنانه قطريه
جوني ، الحلم الوردي مشكوريين وماقصرتوا
,,*زهره النرجس*,,