@كل الغلا@
@كل الغلا@
الله يكون بعونك...موقف صعب بس انا عزمت اهلي مرتين وطبخت لهم الرز عشان اتدرب على الكميات الكبيره...اول مره كثرت الماء والمره الثانيه الحمدالله ظبط

نصيحه الرز لاتكثرن مويته...يعني اذا كنتي متعوده لكل كاس رز كاسين مويه,,,الموضوع يختلف لاصار كثير
لان الرز ينعجن لاكثر..قللي ماء

واهم شيء سوي الكشنه حقت الرز(البصل والجرز والزبيب والبهارات(تعطي الرز نكهه وشكل) او مثل ماقالوالبنات جمليه بالبيض والمعكرونه والخضار

نصيحه ثانيه لاتكثرين الاطباق لانها وجبة غداء وسابقها وجبة فطور,,,وبيكنون مستعجلين عشان يلحقون يروحون بيوتهم ينامون
<<<<<<<<<, شوفي بس التفكير

اصناف مقترحه
_رز باللحم

_سمك فيليه متبل من الليل ومن بكرا بس تغلفيه وتقليه
او صينية سمك بالفرن

_صينية خضار بالدجاج...واذا بتسوي الرز بالدجاج...سوي صينية ريش بالخضار

- نوعين سلطه

وترى الحلا ماشوف له داعي

والله يسهل امرك
كيـــوت
كيـــوت
والله الدمعه بعيني من دعاكم لي ونصايحكم الله يعطي كل وحده ردت علي الصحه والعافيه ويخليها لزوجها وعيالها يارب

والله خليتوني اثق بنفسي كثير واني قدها وقدود ان شاء الله باذن الله

خلاص رتبت اموري بجيب القدور من عند اهلي والصواني بعد وجالسه على النت عشان اطلع خلطات وطرق للرز

مشكورين يا خواتي في الله مالنا غنى عنكم يا اروع حوائيات في الكون
ام علاء
ام علاء
ينقل من الساخنه للاطباق
بنك الجروح
بنك الجروح
صدق السناعه والمره السنافيه تبين بمثل هالمواقف انا سويت زيك اول مره يدخلون جماعتنا
يدخلون بيتي من تزوجت بس حريم مافيه رجال وتعالي شوفي الذراااابه على اصولها والله ان
سلقتي اختي زوجي صعقت قالت كل هذا يطلع منك ياام دينا ماشاءالله عليك شكلي بجيبك
اذا جوني حريم هههههههههه ماشاءالله علي مابغيت انام من الفرحه<<< ونااااااسه
بس جهزت قبلها بخمسه ايام طبعا لانه عشاء مو غداء <<< حلوه اللغه العربيه الفصحا ركز واسمعني واصحا
المهم اش تسوين ترا التحضير المسبق على قول منال العالم مومهممممممممممم
اولا: لازم تحددين اش رح تسوين بالزبط عشان تشوفي المقادير المتوفره والغير متوفره توفرينها
ثانيا: سوي الحلى من الليل عندك تشيز كيك مشاعر 90 يجنن ويواجهه ومزبوطه مقاديره ميه الميه
واذا ماتبغيه لا تغامري وتسوي حلى انتي ماجربتيه لازم تكوني واثقه من الي رح تسويه انه رح يزبط
ثالثا: السلطات خليها نوعين كفايه وكمان سويها من الليل قطيعيها بس بدون تتبيله يعني لاملح ولا ليمون
ولا زيت زيتون الخ فقط الخضار واسهل شي السلطه الخضراء بس اضيفي لها كرنب وخس تعطي شكل مغري
وسلطه اللبن او الكرنب والجزر الي نسميها سلطه كنتاكي بس لاتحطينه الكرنب على السلطه الخضراء في هذي
الحاله او ممكن السلطه الحااااره الي هي طماطم والكزبره والفلفل الحار وفص ثوم
رابعا : ممكن تسوي ادام برضه من اليوم الي قبل ترا الكرف كله يعتمد عاليوم الي قبل مو في نفس اليوم اطلاااااقا
ممكن ادام باميه او خضار مشكله او مصقعه بس عليك انك تسخنيها اليوم الثاني
خامسا: وجاك المووووت ياتارك الصلاه<<< حشى فلم مرعب
طبعا الطبق الرئيسي ويتعمل في نفس اليوم وانا افضل طالما رجال وكمان عددهم كبير ماإلك الا الكبسه وشلوووون؟؟
اقلك سوي رز كبسه عادي احمر يعني زيي مانقول احنا بالحجازي بهاراتك المعروفه مع ليمون اسود وفلفل رومي شرايح
وبعدين انشلي الدجاج وحمريه وحطي الرز بس خلي ارتفاع المويه قدر انمله عشان يجي حبات وحطي عالوجه حبات فلفل حار قرون وبس يستوي في قدر الضغط والزايد من الماء شيليه واسلقي فيه مكرونه طويله مكسره من النص ورح يطلع لونه احمر عشان المرقه حمرا<<< اش الذكاء هذااااا
اذا استوى الرز حطي غطاء ماء كادي وقلبي شوي وقفلي عليه عشان الريحه ماتروح وتكوني على جنب سالقه بيض ومقطعته بالنص
وشرايح طماطم وخيار وليمون وبقدونس او كزبره مفرومه ابدأي حطي الرز وبعدين المكرونه وبعدين الدجاج ووزعي البيض والشغلات
الثانيه ورشي البقدونس وممكن بصل كشري يعني محمر وصنوبر محمر وزبيب مقلي شوي عشان الوجاهه وقصدريه بالقصدير زين
وسخني الايدام وطلعي السلطه والحلى وبالعاااااااااااااااااااااااااااافيه بس لاتنسي تقري على نفسك وتسمي بالرحمن ياما نسوان
راحو في الرجلين بسبب الرجال ومادرى عنهم احد حصني نفسك وبعدين شمري عن ساعديك وكان الله في عونك اتمنى اني افدتك
لاني مريت بنفس التجربه احب اطبخ بس صرت اخاف والله صادتني عين مره بغيت اروح فيها بس ماتبت الحمدلله يالله تشااااااااو
sennal
sennal
والله هادي مشكله كبيره الله يكون بعونك وبعدين حركات العزايم هادي من ايام اجدادنا خلاص راحت من زمااااااان صراحه الله يعينك مررررره.