روحي احبك

روحي احبك @rohy_ahbk

عضوة جديدة

تعالوا والله اني تأثرت عشان اختنا تقاط في نقاط وحزت في نسي والله العالم وهذي مساعده م

علاج السمنة والنحافة

السلام عليكم ...........وشهر عليكم مبارك لي فتره مادخلت معاكم هنا لانشغالي .
انا قريت بالصدفه موضوع نقاط وزوجهاا اللي محطمها والله حسيت بمعاناتها ومعاناتنا كلنا ....
عشان كذا قررت انزل هالموضوع ...انا اتابع مع دكتوره لي اكثر من سبع سنوات معاناة مع هالسمنه وزني ماينزل الا على 100 مو اقل والحين الحمدلله نزل الى 97 و****لله انزل الى90 مع نهاية الشهر
الحين بحط البرنامج اللي عطتني الدكتور مع شرب 12 كوب ماء ضرووووري لانه مو يطلع السموم وبس الا يغسل غسل ....مع حبة فيتامين سنتروم اذا تعرفونه ....
البرنامج الحين كالتالي ::
عندنا فطور وغدا وعشاء .....الفطور نحوله برمضان الى سحور
الغدا والعشاء يصير فطور رمضان ****لله فهمتوني ؟؟
السعرات الحراريه المسموحه هي 1000 الى1100 بس انا اخذ 1000 مع المشي 60 دقيقه والله كانت صعبه مره بالبدايه بس الحين اسهل وحاولي تحطين على قناة مكة وامشي او برناج حلووو مثل فتاوى او اي شي تبينه انتي
الحين نجي لقائمة الأكل
......................................
................................
مقدار من الالبان
المقدار يحتوي على 90 الى120 سعره حراريه مثل :
ا كوب حليب منزوع او قليل الدسم ..او..زبادي منزوع دسم..
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
مقدار من اللحوم
1 بيضه ..أو.. ربع دجاجه.. أو.. لحمه بس تكون اللحمه كبر حجم البيضه.....أو..سمك...أو..2 ملعقه طعام جبنه او لبنه منزوعه او قليلة دسم...أو...1 ملعقة طعام فول سوداني
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
مقدار من النشويات
خبز ويكون ربع رغيف بر....أو....رز اربع الى خمس ملاعق طعام ....أو...مكرونه مثل مقدار الرز ...أو.. حبة بطاطس مهروسه بحجم وسط
ملاحظه::::
.................:::الجزر والالقرع والذره والبزيلا والفول المدمس والترمس والفاصوليا والحمص العدس كلها تعتبر مجموعه من النشويات
....................واذا اكلتي رز ماتاكلين مكرونه ولا تاكلين بطاطس لازم نوع واحد بس يعني مقدار واحد فقط
@@@@@@@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@@

مقدار من الفاكهه
1 برتقاله ..أو..نص موزه ...أو..تفاح اخضر ..أو..10 حبات عنب ..أو
..10حبات فراوله ..أو..2 حبات تمر....غير هالمجموعه مافيه ممنوعه
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@@@@@@

مقدار من الخضار فيه نوعين مسموح بدون تقيد ونوع تتقيدي بمقدار معين مثل ::
الخيارات هذي بمقدار قليل يعني شي بسيط يعني نص كوب او كوب مو اكثر .. الفلفل البارد البادنجان وملوخيه والقرنبيط وباميه وبصل وفاصوليا خضراء ..
@@@@@@
@@@@@@
النوع من الخضار هذي مفتوحه وعلى كيفك مثل ::بصل اخضر ثوم نعناع فطر بقدونس خس فجل وملفوف خيار ليمون
@@@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@@@@
مقدار من الدهون اللي هو الزيت ويفضل زيت كانولا اقل سعرات حراريه هووو بالشوق كله
يستخدم بالطبخ ملقعة واحده فقط مثل ملعقة الشاهي بس للكشنه
والبهارات عادي مافيه تقيد والقلي ممنوع مافيه قلي ابد ...
تقدرين كل اسبوع تروحين دايت سنتر وتاخذين حلى او الافضل كل اسبوعين لان كل اسبوعين عندك وجبه مفتوحه بس وجبه وحده ولاتحرمين نفسك لو اشتهيتي شي يادوب تاكلينها مثل ماتذوقين شي مو تاكلينها بس تطعمينها عشان ماتحرمين نفسك وغير كذا شرب نعناع او شاهي او قهوه اذا انتي من عشاق القهوه تقدرين تاخذين تمر مع القهوه بس هاااه ترا التمر 3حبات تعادل حبة فاكهه اذا ماكليت فاكهه خذي عادي تمر واذا اخذتي الفاكهه ممنوع التمررر ****لله قهمتوني ههههههههه ياخوفي مافهمتوووو علي
امممم وش بعد ......ايه قبل انسى بالنسبه للسحور يكون لبن مع ربع خبزه او سلطه وحبة فاكهه ولا تزيدين على كذا ابد او حبة بيضه وحليب منزوع دسم مع ربع خبزه وغيره لايطري على بالك انسييييي .....والحين نجي نقول اهم شي بهذا كله الحركه المشي المشي المش والله ثم والله المشي ينحف البطن والجوانب وكل شي يغير الجسم المشي وتمارين البطن مهمه مهمه مهمه كثير ونزلكم الرابط لتمارين الحين
اصبروا شويات بس
http://www.youtube.com/watch?v=E1sS8Z0Ax8I&feature=player_embedded
هذا هوووو التمرين والله ماياخذ شي مع شاهي اخضر مشالله والله ينزل الوزن هذا برنامجي و****لله تستفيدون منه وتدعون لي ادعولي بالذريه الصالحه والعافيه وابي منكم الدعاء لي بالعافيه والله اني احبكم في الله والله يتقبل منا ومنكم يارب....وياليت تبلغون الاخت نقاط عشان تشوف البرنامج هذا يفيدها بغيت ارسل لها رساله ولا قدرت بلغوها واكون شاكره لكم والله ينحفنا بدون شرررر وتقبلوا تحياتي :)
13
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سهوم8
سهوم8
مشكوره ماقصرتي ياقلبي وان شاء الله تنحفي بصحه وعافيه
وداعا ماركو
وداعا ماركو
جزاك الله خير
رائدة معروف
رائدة معروف
جزاك الله خير ربنا ينحفنا من غير شر ان شاء الله
**الشووق**
**الشووق**