REHAM SS
REHAM SS
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم جدا في هذا الزمن الذي ساءت فيه الاخلاق وطلعت علينا الموضه التي دمرت اولادنا وبناتنا
اتعبني موضوع التربية جدا وحيرني كثيرا انا وصديقاتي ناقشناه كثيرا
ليس من السهل ولا من الصعب
ولكنه مهم بالذات في السنوات الاولى
اشعر ان الكتب احيانا يبالغون فيها
ولكن ساكتب من مجال خبرتي
اولا : أغرسي في طفلك حب الله هو خالقنا ، هذا حرام ، هذا حلال ، انا اخاف من عقاب الله ، انا اريد الجنه ، الصلاة مهم جدا منذ صغره يعرف هذا.
ثانيا : علميه الادب هذا عمك ، هذا خالك ، الانسان الكبير يناديه باحترام ، ياكل ويشرب ويسمي ويحمد الله وهكذا
ثالثا :لاتعطيه كل ما يريد حتى ولو تقطع من البكاء لازم يفهم انه لا يستطيع اخذ كل ما يريد.
رابعا : وهذا مهم لاتعطيه ما ليس له يعني اذا اخذ لعبة غيره ارجعيها حتى لايتعود على هذا .
خامساً: لاتضربيه او تنهريه امام الناس هذا يحطمه اكتفي بالنظر اليه واذا جلست معه لوحدك وضحي له خطأه وفهميه الصح.
سادساً: حبيه احضنيه بوسيه اعطيه الاهتمام والحب واستمعي له باهتمام.
سابعاً: ولاهم يا عزيزتي ابعديه عن القنوات الفاضحه والتلفاز وافلام الكرتون السيئه ولا تقولي صغير مايفهم.
ثامناً: اهتمي بتعليمه واشغليه بذلك بالتحفيظ والكتابه واللعب والجوائز .
طولت عليكم بس حاولت اعطيكم من خبرتي والله يصلح اولادنا واولادكم
بنت طويق
بنت طويق
اهلين حبيبتي
عندي كتاب اسمه كيف تقرئي طفلك وكانه كتاب
تأليف د.لين وايز
يفهمك كيف تفسرين تصرفات طفلك من سنه الى ست سنوات وكيف تتعاملين معها بس انصحك تصفحيه قبل تشترينه
المتفائلة بالله
تسلمين يابنت طويق بسجله وبشوفه
manal0123
manal0123
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جدا في هذا الزمن الذي ساءت فيه الاخلاق وطلعت علينا الموضه التي دمرت اولادنا وبناتنا اتعبني موضوع التربية جدا وحيرني كثيرا انا وصديقاتي ناقشناه كثيرا ليس من السهل ولا من الصعب ولكنه مهم بالذات في السنوات الاولى اشعر ان الكتب احيانا يبالغون فيها ولكن ساكتب من مجال خبرتي اولا : أغرسي في طفلك حب الله هو خالقنا ، هذا حرام ، هذا حلال ، انا اخاف من عقاب الله ، انا اريد الجنه ، الصلاة مهم جدا منذ صغره يعرف هذا. ثانيا : علميه الادب هذا عمك ، هذا خالك ، الانسان الكبير يناديه باحترام ، ياكل ويشرب ويسمي ويحمد الله وهكذا ثالثا :لاتعطيه كل ما يريد حتى ولو تقطع من البكاء لازم يفهم انه لا يستطيع اخذ كل ما يريد. رابعا : وهذا مهم لاتعطيه ما ليس له يعني اذا اخذ لعبة غيره ارجعيها حتى لايتعود على هذا . خامساً: لاتضربيه او تنهريه امام الناس هذا يحطمه اكتفي بالنظر اليه واذا جلست معه لوحدك وضحي له خطأه وفهميه الصح. سادساً: حبيه احضنيه بوسيه اعطيه الاهتمام والحب واستمعي له باهتمام. سابعاً: ولاهم يا عزيزتي ابعديه عن القنوات الفاضحه والتلفاز وافلام الكرتون السيئه ولا تقولي صغير مايفهم. ثامناً: اهتمي بتعليمه واشغليه بذلك بالتحفيظ والكتابه واللعب والجوائز . طولت عليكم بس حاولت اعطيكم من خبرتي والله يصلح اولادنا واولادكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جدا في هذا الزمن الذي ساءت فيه الاخلاق وطلعت علينا...
تبين الصراحه كلامك درر

والأخت صاحبة الموضوع ..أهم شي الوسطيه والاعتدال
ونصيحه مني لاتهاوشين بنتك عشان خاطر أحد مهما كان ..ولاتعودين نفسك على الضرب ..
أنا تعاملت بهالطريقه مع بنتي هي الحمد لله مؤدبه ومحبوبه بس انعدمت عندها الثقه بالنفس ..والطفل مهما كان لازم يكتشف العالم حوله وبكره تكبر وتعقل ..طولي بالك