دكتوراه في الحب
من حظك دفتري الطبخ جنبي ...... شوفي انا كنت احلم اسوي عجينه لحد ماقلت انا خلاص ماتجي العجينه بيدي لكن من جربت هالطريقه وخلاص صرت فنانة معجنات 3 كاسات طحين كويتي+3 ملاعق حليب نيدو + فنجان سكر + ملعقة خميرة + ملعقة بكنج بودر + بيالة زيت ( ومش ضروري زيت زيتون) + كاس وربع ماء تعجنينهم لغاية ماتتكون عندك عجينه ماتلصق باليد واذا احتجتي اثناء العجن شويه طحين ضيفي وبس وخمريها ساعه او ساعه ونص وحطي المكونات اللي تبين فوقها مثلا انا ادهنها بالكاتشب وبعدها اللحم المفروم ( مستوي مع بصل وبهار) والزيتون وفليفله وطماطم وجبن وتدخل الفرن ...... وافضل لو تسوينها صغار بحجم قطعة الكيك بتطلع لك لينه وماتيبس جربي وردي لي خبر ..بالتوفيق
من حظك دفتري الطبخ جنبي ...... شوفي انا كنت احلم اسوي عجينه لحد ماقلت انا خلاص ماتجي العجينه بيدي...
حبيبتي أبعطيك عدة قوانين أحيانا ما يكون العيب بالعجين لكن يكون بالطريقه ..

* أولا المويه لازم تكون دافيه لكن بشرط ما تكون حاره لاأنها اذا كانت حاره يروح مفعول الخميره

* ثانيا الخميره والبكنج بودر حطيهم بعد ما تخلطين المويه مع الحليب والبيض علشان مع كثر الخلط يروح مفعولهن بعدين ما تنتفش العجينه وتكون قاسيه ..

* ثالثا: وأنت تعجنين العجينه حاولاي انك تضربينها وتشيلينها ترفعينها وتصبخين فيها ( ما أدري وصلت المعلومه وفهمتيني أو لا )

* رابعا وهو الأهم : اذا عجنتي العجينه خليها تميل للليونه يعني اذا حسيتي انه يبغالها طحين شويه خلاص وقفي علشان لما تخمر تكون هي الزينه ( يعني اذا عجنتيها وحسيتي انها زينه اذا خمرت تكون قاسيه شوي لكن اذا كانت لينه وخمرت تكون مرررررررررره زينه )

* خامسا : ادهنيها بجبن سايل قبل ما تحطين الخلطه عليها .

# أرجو اني أكون افدتك لكن اعملي بهذه النصائح وراح تدعين لي ..

*** طريقة عجينتي أولا كنت ما أعرف للعجن ومافيه طريقه ما جربته لمن جربت عجينة الدونات وصرت أسويها بالفطاير ومن يومها وفطايري سفنج والكل يسألني عنها ..

هذي طريقتي :

بيضه وحده

شوي زيت
رشة ملح
فنجال سكر
3 ملاعق كبيره حليب ومليه
كاس مويه دافي ( وهذا اللي يخلي العجينه بخمس دقايق تنتفش وتكون اسفنج .

تحرك جميع المقادير مع بعض وبعدها تحطين الطحين بالتدريج أولا حطي شوي وحركيه مع الخليط يتجاني بعدين حطي عليه ملعقة كبيره بكنج بودر وخميره بعدين حطي عليه باقي العجين وحركيهم بيدك وضربي في العجينه وغطيها بعد خمس دقليق شوفي النتيجه والله راح تدعين لي ..

وعلميني النتيجه اذا ضبطة معاك راسليني على الخاص ..:26: :26:
sweet candy
sweet candy
سبحان الله وبحمده للرفع
سبحان الله وبحمده للرفع
هاذي وصفه وسبق وجربتها وطلعت حلوووه
دكتوراه في الحب
حبيبتي أبعطيك عدة قوانين أحيانا ما يكون العيب بالعجين لكن يكون بالطريقه .. * أولا المويه لازم تكون دافيه لكن بشرط ما تكون حاره لاأنها اذا كانت حاره يروح مفعول الخميره * ثانيا الخميره والبكنج بودر حطيهم بعد ما تخلطين المويه مع الحليب والبيض علشان مع كثر الخلط يروح مفعولهن بعدين ما تنتفش العجينه وتكون قاسيه .. * ثالثا: وأنت تعجنين العجينه حاولاي انك تضربينها وتشيلينها ترفعينها وتصبخين فيها ( ما أدري وصلت المعلومه وفهمتيني أو لا ) * رابعا وهو الأهم : اذا عجنتي العجينه خليها تميل للليونه يعني اذا حسيتي انه يبغالها طحين شويه خلاص وقفي علشان لما تخمر تكون هي الزينه ( يعني اذا عجنتيها وحسيتي انها زينه اذا خمرت تكون قاسيه شوي لكن اذا كانت لينه وخمرت تكون مرررررررررره زينه ) * خامسا : ادهنيها بجبن سايل قبل ما تحطين الخلطه عليها . # أرجو اني أكون افدتك لكن اعملي بهذه النصائح وراح تدعين لي .. *** طريقة عجينتي أولا كنت ما أعرف للعجن ومافيه طريقه ما جربته لمن جربت عجينة الدونات وصرت أسويها بالفطاير ومن يومها وفطايري سفنج والكل يسألني عنها .. هذي طريقتي : بيضه وحده شوي زيت رشة ملح فنجال سكر 3 ملاعق كبيره حليب ومليه كاس مويه دافي ( وهذا اللي يخلي العجينه بخمس دقايق تنتفش وتكون اسفنج . تحرك جميع المقادير مع بعض وبعدها تحطين الطحين بالتدريج أولا حطي شوي وحركيه مع الخليط يتجاني بعدين حطي عليه ملعقة كبيره بكنج بودر وخميره بعدين حطي عليه باقي العجين وحركيهم بيدك وضربي في العجينه وغطيها بعد خمس دقليق شوفي النتيجه والله راح تدعين لي .. وعلميني النتيجه اذا ضبطة معاك راسليني على الخاص ..:26: :26:
حبيبتي أبعطيك عدة قوانين أحيانا ما يكون العيب بالعجين لكن يكون بالطريقه .. * أولا المويه لازم...
حبيت أضيف معلومه مهمه أفضل شيء للعجين الطحين الكويييييييييييييييييييييتي هو اللي يخليها طريه وخفيفه غيره ماااااااااااااااااااا ينفع ..:32: :42:
لا تحزنين
لا تحزنين
شوفي الرابط
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1179208

وهذا الرابط
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1068885

عجاين مضمونة ان شاء الله ومجربتها
مطوعه
مطوعه
فوق