شرشوره
شرشوره
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

انا كنت بنزله بموضوع منفصل لكم بس شفت هالموضوع فقلت اخليه تحته لانه كان بيحمل نفس الاسم

وهذه بعض من اطباقها اللى سوتهم فى هالايام اللى طافت

صالونة الدجاج

كيلو دجاج
¼ كوب عصير ليمون
2 – 3 فص ثوم، مهروس)
ملعقة كبيرة كارى
ملعقة صغيرة بابريكا، فلفل حلو
ملعقة صغيرة كركم
½ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة صغيرة كزبرة جافة مطحونة
حبة كبيرة بطاطس، مكعبات صغيرة
حبة كبيرة بصل، شرائح
ملعقة صغيرة زنجبيل، مفروم
قطعة ورق غار
4-6حبة قرنفل
4-6حبة هيل
4-6حبة فلفل اسود حب
عود قرفة
قرن فلفل حار أو بارد، انصاف
½ كوب معجون طماطم
:حبة كبيرة طماطم مقشرة مفرومة
½ 1ملعقة صغيرة ملح
ملعقة كبيرة كزبرة خضراء، مفرومة

- 1 انزعى الجلد عن الجاج، قطعيها إلى سبعة أو ثمانية اجزاء.
- 2 فى طبق عميق ضعى عصير الليمون، الصبار، الثوم، الكارى، البابريكا، الكركم، الفلفل، الكزبرة وقلبى جيدا، اضيفى قطع الدجاج وقلبيها فى هذا الخليط، اتركيها جانبا
- 3 فى مقلاة واسعة، ضعى 2 ملعقة كبيرة من الزيت، قلبى البطاطس على نار قوية إلى ان تصبح ذهبية اللون، اخرجيها جانبا.
- 4 ضعى ملعقة كبيرة من الزيت فى نفس المقلاة، سخنيه جيدا.
- 5 ضعى الدقيق فى طبق واسع، ضعى قطع الدجاج المتبلة فى الدقيق، ضعيها فى الزيت الساخن انتظرى لبضع دقائق إلى ان تتحمر ثم اقلبيها على الجانب الآخر، انتظرى لتتحمر ثم أخرجيها وضعيها جانبا.
- 6 فى نفس المقلاة اضيفى البصل، قلبى الى ان يذبل، اضيفى الزنجبيل، ورق الغار، القرنفل، الهيل، الفلفل، القرفة، قلبى الى ان تتحمص البهارات
- 7 اضيفى الفلفل، قلبى ليتحمص قليلا.
- 8 اضيفى معجون الطماطم، الطماطم المفرومة، الملح واضيفى نصف كوب من الماء او مرق الدجاج. دعى الخليط يغلى بهدوء.
- 9 اعيدى الدجاج المحمر إلى المقلاة، اضيفى البطاطس. غطى المقلاة واتركيها على نهار هادئة لمدة 25 –30 دقيقة إلى ان ينضج الدجاج ويتبقى لديك مرقة سميكة.
- 10 انثرى الكزبرة الطازجة على سطح الصالونة، قدميها بجانب الأرز المشخول.

كباب الدجاج بالثوم
قطع صدور دجاج فيلية
3 – 4 فص كبير ثوم
½ كوب كزبرة خضراء
½ كوب بقدونس اخضر
قرن فلفل اخضر، حار أو بارد
½ كوب روب، زبادى
ملعقة صغيرة كمون
ملعقة صغيرة بهارت مشكلة
½ ملعقة صغيرة قرفة
½ ملعقة صغيرة بابريكا
½ ملعقة صغيرة شطة
¼ كوب عصير ليمون
¼ كوب صلصة صويا
قطعة مقاس بوص زنجبيل
¼ ملعقة صغيرة فلفل اسود
½ ملعقة صغيرة ملح
ملعقة كبيرة زيت ذرة
راس ثوم غير مقشر
زيت بخاخ

- 1 قطعى الدجاج الى مكعبات صغيرة الحجم، لتسهيل عملية التقطيع اقطعى كل قطعة بالطول الى نصفين، ثم اقطعى كل جزء الى 3 – 4 مكعبات.
- 2 فى وعاء محضرة الطعام وضعى الثوم، الكزبرة، البقدونس، الفلفل، الروب، الكمون، البهارات، القرفة، البابريكا، الشطة، عصير الليمون، صلصة الصويا، الزنجبيل، الفلفل الأسود، الملح، زيت الذرة، شغلى المحضرة الى ان تصبح المكونات خليط ناعم.
- 3 وزعى الخليط فوق مكعبات الدجاج، قلبى جيدا إلى ان تتغطى كلها بالصلصة، غلفى بالنايلون ثم ضعى الطبق بالثلاجة لعدة ساعات، ويطيب طعمه لو تركته بالثلاجة طوال الليل.
- 4 سخنى الفرن لدرجة حرارة 220 س أو سخنى الشواية.
- 5 ادخلى مكعبات الدجاج فى أعواد خشبية أو معدنية، حوالى 4 – 5 مكعب فى كل عود مع ادخال فصوص الثوم الغير مقشرة بين قطع الكباب

- 6 ضعى الكباب فى صينية فرن عليها شبك، وادخلى الفرن لحوالى 10 دقائق، اقلبيها على الجانب الآخر رشى بعض الزيت على الكباب لكى لا تصبح جافة اثناء الشوى، اشوى لحوالى 10 دقائق اخرى أو الى ان تنضج وتصبح ذهبية اللون.
- 7 قدمى الكباب ساخنا مع طبق سلطة.

دجاج مبهر مشوى

كليو دجاجة
حبة كبيرة بصل
حبة كبيرة طماطم
فص ثوم
قطعة صغيرة زنجبيل
قرن فلفل اخضر بارد او حار
ملعقة كبيرة بهار مشكل
¼ كوب بقدونس
¼ كوب كزبرة خضراء
ملعقة صغيرة ملح
½ ملعقة كبيرة كاتشاب
¼ كوب خل
حبة ليمون، مقطعة ارباع

- 1 اغسلى الدجاجة، افتحيها من جهة الصدر، ثبتى اللآجنحة الى الخلف.

- 2 انزعى الجلد، اعمليها بها بعض التقطيع.

- 3 فى وعاء محضرة الطعام ضعى البصل، الطماطم، الثوم، الزنجبيل، الفلفل، البهار، القدونس، الكزبرة، الملح، الكاتشاب، الخل، الليمون المقطع، شغلى إلى ان تحصلى على خليط ناعم.

- 4 وزعى الخليط على الدجاج، اتركيه بالثلاجة طول الليل.

- 5 سخنى الشواية.

- 6 ضعى الدجاجة على صينية الروستو. اشوى لمدة 40 دقيقة لتتحمر.

ولكم مع التحيه

شرشوره
حوريه بس غير
حوريه بس غير
تكفوووون يابنات اللي عندها طريقة كمونية بالفرن اللي سوتها منال العالم تقووولي عليها

عازمين نااس ونفسي اسويها لهم بكره تكفوووووووووووووووووون بسرررعه قبل لا يطلع الفجر:26:
سلافة2120
سلافة2120
انا دائم اتابع برنامجها امس الخميس سوت عصافير بالروبيان شكلها رهيب بس انا مااحب السمك:)

وسوت سمكة في الفرن وكنافة كذابة

انا جربت الوربات طريقتها سهلة عجينة جلاش وحشتها بنفس الحشوة تبع الكنافة اللي مكتوب هنا طريقتها بس طعمة رهيب مع إنها ماطلعت شكلها حلو زي حقتها:)

اختي lifeisgood ممكن تسأليها إذا كانت إصداراتها تقدر ترسلها لجدة:) لأن الإيميل ماضنيت احد يرد علي:)
lifeisgood
lifeisgood
أختي سلافة 2120
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

راح اتصل علي مكتبها واسئلهم اذا كان ممكن يبعثونهم لك بجدة
وان شاء الله يقبلون

شكرا
حوريه بس غير
حوريه بس غير
حبيبتي lifeisgood وانا كمان اسألي لي يقدرون يرسلون لي اصداراتها للرياض بأي سعر كان انا موافقه تكفييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين