آنصر آخآك المظلوم
جزاكم الله خييرا...وبارك فيكم مالاحضتة مع قرائتي للبقرة هو لطف الله بي ..لكن التعب شديييييييييييييييييييد ماشعررت به الا مع البقرة أحس بأن عقلي مسلوب ولاقادرة ع التفكير واني استووعب لي الان 55 يوم مع البقرة ولالاحضت شي..أشعررب بالالام وتعب..وأشعرر بتحسن لكن لايدووم أتعب بسسرعه..
جزاكم الله خييرا...وبارك فيكم مالاحضتة مع قرائتي للبقرة هو لطف الله بي ..لكن التعب...
مآشآء الله كممملي لاتوقفين ..آكيد التعب لآبد من التعب ! =) وبالعكس كل مآيزيد التعب كل مآقرب الشفآء بآذن الله
فجر و زين
فجر و زين
انا بالبدايه كنت اقرأ البقرأ 3 او 4 مرات يمكن اقل من اسبوع وتدريجيا صرت اقراها اقل ومو كل يوم 
بس مااستمريت كثير تركتها فتره ورجعت لها
حاليا اقراها مره  وزين اذا كملتها يعني مره قراتها وجزاتها على ثلاثه ايام كل يوم اقول بكره اكمل من ثقلها على قلبي
احسها ثقيله واستصعبها وكتمه وضيقه ونفسي
متسارع يعني كأني كنت اجري
وفيه شرود متعبني يعني اذا بدات اركز باول كلمه بعدين مافي تركيز وبالتالي اكيد مافي خشوع وتدبر ماكنت اعاني من الشرود
اوقات وانا اقرا من قوة الشرود اجيب كلام من راسي بدال الايه المكتوبه وارجع اكرر الايه القى نفسي غلطت
انا بصراحه صرت مااحب اقرها استغفر الله
(يارب مايكون عليه ذنب هالكلام )
والله اني احب القران بس هالسورة ثقيله على قلبي اتعب فيها واشيل هم متى اخلصها يعني احس اني اقرا والسلام لان مافي مخ مركز
آنصر آخآك المظلوم
انا بالبدايه كنت اقرأ البقرأ 3 او 4 مرات يمكن اقل من اسبوع وتدريجيا صرت اقراها اقل ومو كل يوم  بس مااستمريت كثير تركتها فتره ورجعت لها حاليا اقراها مره  وزين اذا كملتها يعني مره قراتها وجزاتها على ثلاثه ايام كل يوم اقول بكره اكمل من ثقلها على قلبي احسها ثقيله واستصعبها وكتمه وضيقه ونفسي متسارع يعني كأني كنت اجري وفيه شرود متعبني يعني اذا بدات اركز باول كلمه بعدين مافي تركيز وبالتالي اكيد مافي خشوع وتدبر ماكنت اعاني من الشرود اوقات وانا اقرا من قوة الشرود اجيب كلام من راسي بدال الايه المكتوبه وارجع اكرر الايه القى نفسي غلطت انا بصراحه صرت مااحب اقرها استغفر الله (يارب مايكون عليه ذنب هالكلام ) والله اني احب القران بس هالسورة ثقيله على قلبي اتعب فيها واشيل هم متى اخلصها يعني احس اني اقرا والسلام لان مافي مخ مركز
انا بالبدايه كنت اقرأ البقرأ 3 او 4 مرات يمكن اقل من اسبوع وتدريجيا صرت اقراها اقل ومو كل...
ثقيله مثل ثقل الجبآل ,,,لآنها قوووية على الشيآطين لآيتحملونها ..

بصرآحه مآآلومك آنا مثلك آتعب لو آقرآ سورة غيرها تكون سهله لكن البقرة خآصة تكون ثقيلللله علي !
بدوني وش حياتك
بدوني وش حياتك
جزاك الله خير
هذاني اجاهد نفسي عليها بس مااقدر اقراها مره وحده احس ريقي ينشف واطفششش وامل منها استغفر الله ياربي ....
اجزءها مثلا 3 اجزاء بس اخلصها في نفسسس اليوم

علما ان فيني مس عاشق حسبي الله عليه :44:
وردة شرقية
وردة شرقية
لايوجد رقية بسورة البقرة
النبي صلى الله عليه وسلم ألم يتكلم عن فضل سورة البقرة وقال حديث ولا تستطيعها البطلة ؟ فلماذا لم يرقي بها عندما سحر ؟ولماذا لم يرقي أصحابه ؟

لما نزلت المعوذتين النبي صلى الله عليه وسلم رقى بهما وترك ما سواهما فرقاه جبريل لما سحر بالمعوذتين .

مامعنى حديث ( أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة ) ؟
أولا القرآن كله بركة ولكن خصص هنا البقرة لما فيها من آيات الأحكام كثيرة وأمور كثيرة جامعة في سورة البقرة ، فأخذها بركة تعني فهمها والعمل بها وحفظها يحصل البركة من الثواب الدنيوي والأخروي مثل قوله تعالى ( يا يحي خذ الكتاب بقوة )
وهنا شرح العلامة الراجحي على هذا الحديث :

أما آخر آيتين من سورة البقرة فهي تقرأ نعم من التحصين ، فمن قرأها في بيت لم يقربة شيطان ثلاث ليال
وكذلك آية الكرسي تقرأ عند النوم ودبر كل صلاة هكذا ووردت مع الأأذكار .

-------------

حكم قراءة البقرة كاملة للرقية؟
-:-:-:-:-:-:-:-:-:-:-:-

بعض الرقاة يأمر المريض بأن يقرأ سورة البقرة كاملة في جلسة واحدة،
والبعض الآخر يقول:
"ليس هناك دليل يخصص ذلك، بل يقرأ ما شاء من القرآن"، فأيهما أصح؟

أجاب العلامة
صالح الفوزان حفظه الله ( عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة )

هذا هو الصحيح، أن الأمر بقراءة سورة البقرة كاملة لا أصل له ولا دليل عليه، وهو تكليف أيضا بالمشقة،
والرقية تكون بالآيات، مثل سورة الفاتحة، سورة الإخلاص، سو
سورة الفلق، سورة الناس، تكون بهذه السور الكريمة، سورة الفاتحة لأنها أصل الرقية،
ولم يرد أن البقرة تكون رقية، إنما جاء أن الشيطان يفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة،
ولم يأت ما يأمر بقراءتها على المريض.
======================

أحسن الله إليكم سماحة الوالد ، يقول السائل : ما حكم المداومة على قراءة سورة معينة من القرآن يوميا ، كسورة البقرة ، وذلك للرقية والتحصين من الشيطان ؟

ج : تخصيص سورة معينة يوميا هذا يحتاج إلى دليل لكن إذا قرأ الإنسان من القرآن في يومه فهذا يعتبر وردا من القرآن يرتب عليه يوميا ،وينبغي أنه يحزب القرآن من أوله إلى آخره حتى ينتهي منه ولا يبقى على قراءة سور أو آيات معينة يرددها دائما وإنما يحزب القرآن من أوله إلى آخره حتى يفرغ منه والذي ورد أن يقرا عند النوم آية الكرسي و المعوذتين وسورة الإخلاص هذا الذي ورد ، ويقرأ كذلك بعد الفجر وبعد المغرب آية الكرسي وهذه السور الثلاث ،وكذلك بعد كل فريضة يقرأ آية الكرسي والسور الثلاث ولكن بعد المغرب ....
وكذلك بعد كل فريضة يقرأ آية الكرسي والمعوذات
http://alfawzan.af.org.sa/node/7217

===============

قال صلى الله عليه وسلم ( من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهورد )
( إياكم ومحدثات الأمور فكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار )