ام ماسه

ام ماسه @am_mash

كبيرة محررات

اللي تأيدني بس وعايشه مبسوطه بدون ... تدخل وهي رافع راسها/قديم

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

انا يابنات أعيش صراع داخلي .. أجيب شغاله ولا ماأجيب شغاله ..

انا متزوجه لي تقريباً 7 شهور والآن حامل ..

بنات منهي اللي عايشه حياتها مبسوطه بدون شغاله , مع ان عندها اولاد ولاأهملت نفسها ولا زوجها ولا بيتها ..

اللي تعارض وجود الشغاله معها فالبيت تقول .. وتحكي لنا كيف توفّق بين واجباتها الزوجيه والمنزليه ..

واللي عندها شغاله الله يخلف عليها أحس انها مهي مرتاحه واكيد اكيد رافعتن ضغطها وجايبتلها مصايب صح

طيب انا من النوع اللي مايحب الشغالات بصراحه أكره شي اسمه شغاله ..

واذا قلت هالكلام لأحد يضحك علي :44:

يقولون هذا كلاااااااااااااام بعدين غصبن عليك بتحبينها ..

بنات انا في بداية حملي تعبت مررررررررره ولا أقدر اتحرك والبيت صار مغبر ومعفن وإضطريت أجيب شغاله بالساعات

جتني من الساعه 11 الصبح وراحت الساعه 7 بالليل وطول الوقت وانا حاطه يدي على قلبي .. اخاف منهم

ومااحبهم .. والله لايحوجني لهم طول عمري ..

بنات وش رايكم ؟؟ تأيدوني .. ولا تعارضوني
طيب جربتم العيش بدون شغاله ......
58
5K

هذا الموضوع مغلق.

الواثقة من نفسها
حبيت ألفت أنتباهك للأيقونة بتوقيعك فهي صلاة المجوس ....ياليت تحذفينه..
رمش العيون2
رمش العيون2
لسه توك عندك طفل واحد ؟؟

جيبي لك شغاله وقت النفاس وبعدها تقدرى تقومى بكل شى بنفسك

الشغالات ماتنفع الا فى بيوت اهلنا الكبيره واعداد العائله كبيره اما اذا جات عليكى وعلى زوجك وطفل ممكن تدبريها بنفسك

انا برغم دوامى طويل وشفتات ولكن ماجبت شغاله برغم انى بنت دلال عند اهلى

خلى الكوي الملابس برى وباقى البيت يهون تقدرين تسويه بنفسك خوصوا اذا كنتى فى البيت ولا عندك دراسه او عمل
خرزة زرقة
خرزة زرقة
حالي مثلك
في حملي اجيب وحده تشتغل وتخرج مقدر اتحمل وجودها
والان لي فترة قريب السنة كل ماجبت وحده اطلعها واهتم في بيتي وارجع امل واتعب واجيبهم والان ماعندي وزوجي كل مايقولي اجيب شغاله اعارضه وسبحان الله يجيني هذاك النشاط وان شاء الله استمر كذا
تصدقي وانا حامل جبت شغاله وكنت مهمله وبعد ولادتي اتغيرت للاحسن وحملت ثاني بعد 9 شهور وجبت وحده وباخر حملي جبت وحده تبات وبعد ولادتي باسبوع كرهتها لاني تعبانه ومع البيبي الجديد كنت اصحي واسمع ولدي مبسوط وهي تلعبه جاتني غيره فضيعه وطلعتها وجبت غيرها ماخليتها تمسك ولدي كم اسبوع وطلعتها والحمدلله قدرت للبيت وصرت اطبخ والا اول ماكنت اطبخ الا نادر يعنى بعد مازادت المسؤلية قدرت عليها >>>>>>> لماتجيب شغاله مستحيل تطبخ واذ راحت تسوي كل شي من طبخ وتصبين وبيت والاد وطبعا زوج

نصحية حاولي تتعودي وجيبي وحده تشتغل وبعد شغلها تروح لا تجلس وان شاء الله تقدري على البيت والاطفال والزوج
حواءمكه
حواءمكه
شوفي حبيبتي والله مالك غنا عنها لكن نصيحه استخيري فيها يعني صلي الاستخاره واذا لك خير الله بسهلها واذا مالك خير ربي بيصرفها وانتي منتي زعلانه الله يكتبلك الخير ويسهلك ولادتك...امييين
القمر الأزرق
القمر الأزرق
أنا ضد الشغالة ومستحيل أجيب شغالة على البيت تنام معانا وتعيش حياتنا وتعرف تفاصيلها.. أنا موظفة وعندي بنت وما عندي شغالة، وكل شي أنا بسوي بنفسي من تنظيف وطبخ كل يوم واهتمام ببنتي وزوجي ونفسي، وما حدا بساعدني، صح تعب بس مع الوقت بتتعودي وبتصير المسؤولية جزء من حياتك... بس مرات إذا كنت ناوية أعزل البيت تعزيل شامل وأنظف سجاد وشبابيك ممكن أجيب شغالة اللي بتشتغل بالساعة.. يعني بتجي الصبح وبتروح العصر.. وحتى آخر فترة ما عدت جبت حدا وصرت أنظف البيت قسم قسم.. والحمد لله الأمور ماشية.

وبعدين خليني أقولك عن تجربة كل اللي حوالي... أمي ربتنا أربعة بدون شغالة، وحماتي كذلك الأمر ربت 4 شباب بدون شغالة وحتى ما عندها بنات يساعدوها وكله لوحدها ولحد الآن.. جدتي ربت 6 برضوا بدون شغالة وغيرها وغيرها.. احنا على العموم ما عنا موضة الشغالات، كل وحدة بتهتم ببيتها من جميع النواحي والحمد لله متعودين.